خطوات استعلام عن تأمين طبي

كتابة: مي - آخر تحديث: 9 ديسمبر 2020
خطوات استعلام عن تأمين طبي

أن الحصول على تأشيرة زائر من الأمور الملحة في الطلب من قبل وافدين كثيرين للذهاب إلي المملكة لوقت معين ولكي يتم الاستعلام عن التأمين الطبي الخاص بهذا الزائر حرصت حكومة المملكة متمثلة في وزارة الصحة السعودية في توفيره على أكمل وجه وخدمة ممكنة.

التأمين الصحي للزائر

عند التفكير في السفر لبلد ما من أجل الزيارة أول ما يخطر علي بال الزائر التأمين الطبي الذي يحميه من خطر الإصابة من مرض ما أثناء وجوده بالبلد المضيف وهو يتوافر لأقارب المقيم بالمملكة عند فترة الزيارة،  كما يتم شراء هذا النوع من التأمين للسائح في القطاع الخاص في صورة تقديم خدمات طبية له ويستخدم في السفر فقط أو الإقامة في بلد آخر غير بلده،  ويتميز برنامج التأمين الصحي للزائر ميزة الإجلاء الطبي ولقد بدأ تطبيق هذا النوع من التأمين العام الماضي 2019 م ويسمح به للأجانب  أيضآ.

التأمين ذو المنافع المحدودة أو المجدولة

هذا النوع من التأمين مخصص لضيوف المملكة من الزائرين ويقوم الزائر بدفع رسوم معينة للحصول على مزايا محددة ويكون مجدول مسبقا ويكون متاح بدليل المالك المتوفر مع الزوار مع مراجعة قبل شراء بوليصة التأمين.

التكاليف المحددة للتأمين الشامل

  • يقوم الزائر بدفع نسبة مئوية لكل نفقات مؤهلة له حيث تصل نسبته من 70 إلى 90%   ثم تصل النسبة إلي 100% آي بقيمة ( 5000 ).
  • هذا النوع من التأمين الشامل فوائدة أكثر من التأمين الأساسي.
  • يقوم بتغطية الأعراض المفاجئة لحالة موجودة بالجدول في السابق.

التأمين والتعامل مع الأعراض المفاجئة

عند النظر إلي معظم الشركات ذات الأنشطة الاقتصادية أو أين كان نوع نشاطها فهي لا تقدم تغطية مسبقة للأمراض الموجودة ولكن بعض الشركات تقدم تغطية طارئة فقط،  مع الأخذ في الاعتبار استثناءات العمر والكل يستفيد المريض من الحصول على الخدمة عليه تقديم طلبه للشركة خلال فترة من 12 إلي 24 ساعة.

ما هو برنامج التأمين علي الزائرين

عند التفكير في السفر للمملكة العربية السعودية والسعي للحصول على تأشيرة زائر يستفيد الزائر من الحصول على الرعاية الطبية في حالة الطواريء والذهاب للمراكز الطبية المشهورة دون تحمل أي أعباء مالية،  يأتي هذا الإجراء بناء على ما جاء في القرار الوزاري والذي ينص علي ” يحق لجميع المتقدمين للحصول علي تأشيرة زائر أو لعبور سواء لهم أو لأقاربهم من الاستفادة من التأمين الخاص بالزائر مع تقديم الشهادة الطبية في حالات الطوارئ والإخلاء الطبي،  أن الحالات الطبية الطارئة التي تحدث للزائر تجعله يحصل على رعاية طبية ممتازة ويتم استقبال الحالات الطارئة بالمستشفيات والمراكز الطبية المشهورة مع عدم دفع أي مبالغ للحصول على الخدمة ولكن يطبق هذا في حالات الطوارئ وإصابات حوادث المرور والإخلاء الطبي.

من المستفيدين من برنامج التأمين الطبي على الزائرين

يتمتع بالتأمين الطبي جميع الراغبين في الحصول على تأشيرة زائر قادم إلي المملكة أو أحد أقاربه أو أسرته كاملة وذلك لعدة أغراض الزيارة التمديد العبور وعليه عند الحصول على التأشيرة تقديم شهادة سارية المفعول في الحالات الطارئة بسبب الأخلاء الطبي والمستفيد من هذا التأمين هم ( الحجاج – المؤيدين – جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة – زوار الشركات – المنظمات الدولية – المعاملة الدبلوماسية والتي تطبق مبدأ المعاملة بالمثل – الضيوف المحليين).

طريقة تمديد وثيقة التأمين على الزائرين

يتمكن الزائر من تجديد وثيقة التأمين له طوال مدة بقائه بالمملكة بزيارة متجر التعاونية الإلكتروني على شبكة الإنترنت مع النقر بالموافقة على سياسات الشروط والأحكام عند الاستعلام عن التامين الطبي للزائر أن التغطية التأمينية الممتدة تبدأ بعد انتهاء الوثيقة الفعالة.

طريقة الاستعلام عن التأمين الصحي تأشيرة الزيارة العائلية

  • زيارة الموقع الرسمي للتامين الطبي التعاوني من الرابط الرسمي له والتحقق من مدى صلاحية وثيقة التأمين الطبي
  •  الانتقال إلى الرابط التالي وهو الخاص بهيئة التأمين الصحي من هنا.
  • تسجيل رقم جواز السفر.
  • يتم كتابة رمز التحقق الظاهر أمامه على الصفحة الرئيسية.
  • يتم الضغط علي كلمة “موافقة”.
  • يتم الانتقال إلى صفحة أخرى بها جميع البيانات الخاصة ببوليصة التأمين الصحي للزائر.[1]

قمنا معكم باستعراض كافة التفاصيل الخاصة بالاستعلام عن التأمين الطبي للزائر وطريقة حسابه.

المراجع

1- cchi.gov.sa ، التأمين الصحي ، 9-12-2020.
159 مشاهدة
error: Content is protected !!