آخر القرارات التي تخص العمالة الفلبينية في السعودية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 3 أكتوبر 2021
آخر القرارات التي تخص العمالة الفلبينية في السعودية

العمالة الفلبينية في السعودية، قامت السفارة السعودية داخل الفلبين بإصدار تحذيرا هاما لمواطنيها الذين يرغبون في التعاقد مع عمالة من البلد الأسيوي، حيث قامت بنشر هذا التحذير عبر حسابها الرسمي علي تطبيق تويتر، هذا ما أثار رغبة العديد من المواطنين في معرفة ما يدور حوله هذا الخبر، لذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حول العمالة الفلبينية في السعودية.

العمالة الفلبينية في السعودية

  • في الأوقات الماضية قامت السفارة السعودية في الفلبين بنشر بيان عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقد تضمن هذا البيان تحذير للسعوديين الراغبين في التعاقد في العمل مع مختلف أنواع العمالة من الفلبين عن طريق السماسرة.
  • حيث قامت السفارة بالتأكد علي ضرورة حرصهم لمنع التعرض لعمليات النصب والاحتيال من قبل الأشخاص السماسرة والمكاتب الوهمية، حيث يوجد البعض منهم يستعمل هذه المهنة كنوع من أنواع عمليات النصب.
  • حيث شددت الوزارة علي ضرورة عمل ذلك عن طريق استخدام مكاتب رسمية ومعتمدة، وطبقا لأنظمة وقوانين الاستقدام.
  • تلك القوانين التي تم اعتمادها ونصت عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل السعودية، ووزارة العمل الفلبينية طبقا لاتفاقيات مشتركة بين الوزارتين، وليس عبر مكاتب وهمية أو السماسرة والوسطاء.[1]

أسباب تحذير السفارة السعودية في الفلبين لمواطنيها

  • قامت السفارة بتعليل سبب تحذيرها التي أعلنت عنه كما تم ذكره سابقا، برغبتها في ضرورة الاهتمام بحفظ حقوق الطرفين المتمثلة في صاحب العمل والعامل، وذلك عن طريق ضمان حقوقهم من قبل المكاتب المعتمدة والرسمية.
  • حيث قامت السفارة بالمناشدة عبر تطبيق تويتر بضرورة الالتزام بجميع التعليمات الخاصة والتي قامت بالإعلان عنها حتي يتم منع حدوث أي عمليات نصب أو احتيال يتعرض لها المواطنين أثناء التعاقد في العمل.
  • وذلك بسبب حدوث العديد من الشكاوى بسبب عمليات النصب من قبل المكاتب الوهمية، والأشخاص السماسرة التي تتمثل رغبتهم في الحصول علي الأموال بغير وجه حق، والنصب علي المواطنين سواء العمالة أو أصحاب العمل.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن بيان التحذير التي أعلنت عنه السفارة السعودية في الفلبين، وذكر بعض المعلومات التي تدور حول هذا البيان وذكر أسباب هذا التحذير.

 

 

المراجع

151 مشاهدة
error: Content is protected !!