حجز موعد المحكمة من خلال ناجز 1442

كتابة: بسمة محمد - آخر تحديث: 11 أكتوبر 2020
حجز موعد المحكمة من خلال ناجز 1442

حجز موعد المحكمة يتم بكل سهولة ودون عناء عبر خطوات بسيطة يتم تنفيذها في بوابة ناجز najiz.sa التابعة لوزارة العدل بالمملكة العربية السعودية، وهدف من الخدمة التيسير على المواطنين وأصحاب الأعمال والمقيمين أيضا، والحصول على أي خدمة من الخدمات بسرعة في أي وقت من 24 ساعة في اليوم دون الحاجة لزيارة الوزارة أو أي مقارها.

حجز موعد المحكمة من خلال ناجز 1442

يمكن لأي شخص مواطن أو مقيم أو حتى صاحب عمل الحصول على موعد سابق لأجل إتمام أي معاملة خاصة بالمحكمة، وهذا للخدمات التي تحتاج أن يحضر بنفسه وشخصه للمحكمة ولا يمكن بتاتا إنجازها بشكل الكتروني وعليه أن يحجز موعد يذهب فيه ويكون معه أوراقه بشكل كامل ولا ينقصها أي ورقة مهمة لأجل إتمام معاملته بشكل سريع وفي الوقت الذي حدد له، وبوابة ناجز هي بوابة إلكترونية أطلقت من قبل وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية للشروع في تحويل كل المعاملات الورقية الإلكترونية في إطار مبادرة المملكة العربية السعودية لعام 2030.

حجز موعد المحكمة من خلال ناجز

يمكن لأي شخص مقيم أو مواطن أو حتى صاحب العمل من خدمات وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية أن يحصل على خدمة حجز ميعاد في المحاكم وفقا لإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية من هنا
  • الضغط على كلمة دخول.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق لتمكن من دخول البوابة.
  • اختيار عبارة حجز المواعيد الإلكترونية.
  • اختيار نوع الخدمة التي يود المستخدم في الحصول عليها وإتمامها.
  • اختيار الموعد المناسب للمستخدم من ضمن المواعيد المقترحة من قبل البوابة.
  • الضغط على إرسال الطلب.
  • بعدها سترسل البوابة رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم بها تفاصيل الموعد المحجوز للمستخدم، وعلى المستخدم أن يحتفظ بالباركود المكتوب برسالة البريد الإلكتروني لتقديمه على بوابة الدخول.

رابط حجز موعد في المحكمة بوابة ناجز

للدخول إلى رابط حجز موعد في المحكمة بوابة ناجز  من هنا.

ولا يمكن لأي مستخدم الحصول على أي خدمة من خدمات بوابة ناجز إلا إذا له حساب وله كلمة سر ويجب أن ننوه أن إنشاء حساب جديد في بوابة ناجز أمر يسير يستطيع أي شخص بالمملكة العربية السعودية أن يحصل على واحد دون عناء ولا بصعوبة.

وفي النهاية نكون تعرفنا على كل ما يخص خدمة حجز مواعيد بالمحاكم بالمملكة العربية السعودية حجز موعد إلكتروني في محكمة من خلال ناجز، وتعرفنا على كيفية الدخول إلى الرابط الخاص بالخدمة.[1]

المراجع

  1. najiz.moj.gov.sa ، حجز موعد المحكمة ، 11-10-2020
434 مشاهدة
error: Content is protected !!