رابط التقديم على المباحث العامة 1442 وشروط التقديم والوظائف المتاحة

كتابة: مي - آخر تحديث: 29 نوفمبر 2020
رابط التقديم على المباحث العامة 1442 وشروط التقديم والوظائف المتاحة

رابط التقديم على المباحث العامة 1442 من ضمن الوظائف الأساسية الهامة التي يحرص على الفوز بها والحصول علي فرصة لشغلها بعد التخرج وظائف المباحث العامة بالمملكة العربية السعودية، أن البحث عن شغل مثل هذه الوظائف يوفر للشباب الكثير من المزايا بالنظر إلى الوظائف الأخرى المتاحة بسوق العمل السعودي لأنها تتميز بالراتب العالي والاستمرار في شغل الوظيفة والحصول على امتيازات كثيرة متنوعة منها الترقي في السلم الوظيفي للموظف المجتهد وتحقيق الطموح واكتساب الخبرات والمهارات المختلفة.

رابط التقديم على المباحث العامة 1442

بزيارة الرابط التالي يمكن التقدم لوظائف المباحث العامة من هنا.

جاء الإعلان عن توافر وظائف المباحث العامة للعام الهجري 1442 من خلال الإعلان المنشور من قبل المديرية العامة لمباحث وزارة الداخلية السعودية وتتاح هذه الوظائف للرجال وهي : (رقيب – عريف – جندي).

موعد التقدم لشغل الوظائف المتاحة بالمباحث العامة

يبدأ باب التقدم للتقدم لشغل الوظائف المتاحة من قبل الإدارة العامة للتسجيل والقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية يوم الأحد الموافق التاسع والعشرون من شهر نوفمبر 2020م الموافق الرابع عشر من شهر ربيع الثاني 1442 هــ ويستمر باب التقديم خمسة أيام فقط حتى يوم الثالث من شهر ديسمبر القادم 2020 الموافق الثامن عشر من شهر ربيع الثاني 1442 هــ.

طريقة التقديم للوظائف المتاحة

يتوافر أمام الشباب التقدم لشغل الوظائف في الموعد المحدد للتقديم وليس قبله أو بعده وتعبئة كافة البيانات المطلوبة للتسجيل بكل دقة وصحيحة ويتم التقديم إلكتروني عبر منصة أبشر الإلكترونية وهي أبشر للتوظيف والتي يتم ربطها بكافة الجهات الحكومية داخل المملكة وتتبع وزارة الداخلية السعودية.

الشروط الأساسية للقبول بوظائف المباحث العامة

لابد من توافر عدد من الشروط الأساسية في المتقدم حتى يتمكن من الحصول على فرصة وظيفية بالمباحث العامة وهذه الشروط هي :

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أصل ومنشأ وأن يكون مقيم بها إقامة لا تقل عن عام كامل.
  • أن يتمتع المتقدم بالسيرة الطيبة وحسن السير والسلوك وألا يكون قد سبق الحكم عليه في آي قضية جنائية مخلة بالأمانة والشرف.
  • أن يتمتع المتقدم باللائحة الطبية.
  • حصول المتقدم للمؤهل العلمي المناسب لكل وظيفة معلن عنها ومتقدم لها.
  • يتاح التقدم للشباب أصحاب شهادات البكالوريوس والدبلوم وشهادة الثانوية العامة بالنسبة لوظيفة جندي.
  • ألا يشغل أي وظيفة حكومية وقت التقديم للوظيفة المناسبة.
  • ألا يكون قد تعرض للطرد من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.
  • أن يكون عمره المتقدم ما بين 17 إلى 35 عام وألا يزيد أو يقل عن ذلك.
  • ألا يكون المتقدم قد سبق له التعيين بإحدى الوظائف العسكرية بالمملكة.
  • ألا يقل الطول عن 168 سم.
  • اجتياز المتقدم جميع الاختبارات المقررة للقبول.
  • التقديم يتوافر فقط إلكترونيا عبر منصة أبشر للتوظيف وقت فتح باب التقديم المعلن عنها من قبل المديرية العامة لمباحث وزارة الداخلية بالمملكة.[1]

تتوافر هذه الوظائف المعلنة في مستوى مدن ومحافظات المملكة وتتاح هذه الوظائف للشباب من الرجال فقط ممن من تتوافر فيها شروط القبول المعلن عنها، أن السعي للحصول على فرصة وظيفية في الجهات العسكرية بالمملكة يسعى إليها كل شاب سعودي حديث التخرج للعمل في خدمة وطنه والحصول في نفس الوقت على فرصة عمل مناسبة تتناسب مع مؤهلاته وخبراته العلمية وتكون فرصة تتاح له تحقيق الطموح الذي يسعى إليه وعلى من يجد نفسه إمكانية التقدم لهذه الوظائف سرعة التسجيل وقت فتح باب التسجيل والقبول حتى يحظى بالفرصة المناسبة له مع أعداد كافة الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم لكل وظيفة متاحة.

التخصصات والمؤهلات المطلوبة لوظائف المباحث العامة

تتاح هذه الوظائف للشباب الرجال حاملي شهادات وتخصصات كلآ من ( تخصص هندسة بجميع أقسامها – تخصص علوم الحاسب – تخصص شريعة وعقيدة – تخصص قانون – تخصص إعلام – تخصص تربية بدنية – تخصص محاسبة – تخصص إدارة – تخصص لغات متنوعة – تخصص طب وصيدلة – تخصص برمجيات وإلكترونيات).

قمنا معكم بعرض طريقة التقديم على وظائف المباحث العامة، وموعد ورابط التقديم، مع أطيب تمنياتنا للجميع بالتوفيق.

المراجع

  1.  jobs.sa ، وظائف المباحث العامة ، 28-11-2020.
965 مشاهدة
error: Content is protected !!