شروط التمويل العقاري بنك الراجحي بالتفصيل

كتابة: howida gaber - آخر تحديث: 27 نوفمبر 2020
شروط التمويل العقاري بنك الراجحي بالتفصيل

سوف نقدم لكم من خلال السطور التالية شروط التمويل العقاري بنك الراجحي حيث أن كثيراً من المواطنين تساءلوا عن الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي، ومن ضمنها الشروط، كما أننا لا نجيب فقط عن هذا السؤال وإنما نجيب أيضاً على كل الأسئلة التي تتعلق بالبنك من خدمات وغيرها، كما نذكر لكم نبذة عن هذا البنك المميز المختلف، نتمنى أن تستمتعوا بالقراءة.

بنك الراجحي بالسعودية

بنك الراجحي يعتبر واحد من أهم البنوك الإسلامية التي توجد في العالم، حيث بدأ بنك الراجحي في توفير الخدمات البنكية في عام 1957م، ويتمتع بنك الراجحي بما يجب أن يتمتع به سواء الخبرة أو القيام بجميع الأعمال البنكية، والأنشطة التجارية.

وأول فرع لبنك الراجحي يوجد بحي الديرة بالرياض، وكل تركيز البنك يقع على المبادئ البنكية الإسلامية، كما يلعب البنك دور أساسي في سد الفجوة التي تتعلق بمتطلبات المصارف، وقيم الشريعة الإسلامية.

يعمل في البنك أكثر من 10 موظف، وللبنك 570 فرع، وأكثر من 4 آلاف صراف آلي.

ما هي الخدمات الموفرة من قبل مصرف الراجحي؟

إن بنك الراجحي يوفر الكثير من الخدمات للعملاء الجدد والحاليين، ومثل تلك الخدمات التالي:

بطاقات الائتمان، التمويلات العقارية، فتح الحساب، وحساب التوفير، دفاتر الشيكات، خصومات على بطاقات الائتمان، التمويل الشخصي، التمويل بكل أنواعه.

شروط التمويل العقاري بنك الراجحي بالتفصيل

  • إن بنك الراجحي يعتبر بنك من البنوك المتميزة للغاية فيما يتعلق بالتمويل العقاري، وهذا لأن البنك يوفر للعملاء الحاليين، والعملاء الجدد مجموعة متنوعة وكبيرة من الحلول المتعلقة بالتمويل العقاري، وكل تلك الحلول التي تم توفيرها من قبل البنك إيمانا منه بالأهمية التي تخص التمويل العقاري.
  • لهذا يجب على العملاء الذين يسعون لشراء الشقق أو الفيلات، أو من يعتقد بأن هناك صعوبة في امتلاك أرض أو امتلاك مشروع بناء لمنزله الخاص العلم بالحل للمشاكل التي تتعلق بالتمويل العقاري، حيث إن البنك يقدم العديد من الحلول، ويستطيع العميل اختيار الكل المناسب له.
  • بنك الراجحي يساعد الشباب فيما يتعلق بامتلاك عقار استثماري مناسب لهم، وهذا من أجل مساعدتهم في امتلاك عقار للإيراد مثل العمارة التي تحمل شقق، ومن خلال تأجير تلك الشقق يستطيع العميل تسديد أقساط البنك المتعلقة بالتمويل الذي حصل عليه، وفيما يلي نوضح لكم الشروط المتعلقة بالتمويل العقاري في بنك الراجحي، لكل من يريد امتلاك الشقة أو الفيلا أو الأراضي، أو غيرها.

شروط التمويل العقاري بنك الراجحي لشراء شقة أو فيلا

هناك بعض الشروط والخطوات السهلة من أجل امتلاك الفيلا أو امتلاك المنزل، وعليك

  • أولا معرفة المبلغ الذي تريده في التمويل، وعليك أيضاً أن تعرف المبلغ الذي تستطيع الحصول عليه حتى وإن كان بأسلوب تقديري.
  • وعليك أن تعلم إنه بمقدورك الحصول على تمويل يصل إلى ضعف راتبك بقدر 58 مرة، وهذا في حالة القيام بالتمويل العقاري لفترة طويلة تصل إلى 20 عام، تستطيع أيضاً الحصول على ضعف راتبك الشهري بقدر 82 مرة، إذا تم اختيار التمويل لمدة تصل إلى 30 عام.
  • وكمثال لو كان راتب المتقدم الصافي 5000 ريال سعودي، تصل قيمة التمويل العقاري له إلى حوالي 353.357 ريال سعودي، وهذا لو كان التمويل لمدة 20 عام، ويصل المبلغ إلى 477.454 لو وصلت مدة التمويل إلى 30 عام، ويصبح القسط 2500 ريال سعودي.
  • حيث تصل نسبة التمويل العقاري 3.25٪ هذا في كل سنة من السنوات الثلاثين، كما تكون نسبة التمويل ثابتة في أول خمس أعوام، ويمكن أن تتغير هذه النسبة عند مراجعتها كل ثلاث أعوام، والأرقام التي تم ذكرها ما هي إلا أرقام تقريبية.

ننهي المقالة بالعنوان الذي بدأت به مقالتنا وهو شروط التمويل العقاري بنك الراجحي ومن هذا العنوان تكون انتقلت إلى العنوانين الأخرى التي حملتها مقالتنا، التي كانت كالتالي: شروط التمويل، نبذة عن البنك، الخدمات التي يوفرها البنك.

المراجع

210 مشاهدة
error: Content is protected !!