شروط السفر إلى السعودية لغير المحصن أو الحاصل على جرعة واحدة من اللقاح

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 15 سبتمبر 2021
شروط السفر إلى السعودية لغير المحصن أو الحاصل على جرعة واحدة من اللقاح

قام نائب رئيس الاتحاد الخاص بالمصريين في السعودية وهو عادل حنفي بالكشف عن شروط السفر للسعودية وهي مجموعة ضوابط جديدة قامت المملكة بوضعها للمسافرين للمملكة العربية السعودية وهذا بالتزامن مع القرار الخاص بالأردن فيما يخص منع استقبال الأشخاص الحاملين للتأشيرات السياحية وفيما يخص عقد العمل وهذا لأول مرة يحدث من أجل الوصول للمملكة، ومن الجانب الآخر نجد الوضع كما هو عليه فيما يتعلق بالأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح فلن يستطيعون مغادرة المملكة إلا بعد أخذ اللقاح.

ما هي شروط السفر إلى السعودية

سيتم تطبيق تلك الاشتراطات من يوم الخميس المقبل حيث قام عادل حنفي بأنه في يوم الخميس الموافق 16 من شهر سبتمبر لعام 2021. سوف يتم عمل عملية تحديث بشكل إلكتروني وعمل إجراءات خاصة بالأشخاص. القادمين من خارج المملكة سواء كان المقيمين بها أو الزائرين. [1]

شروط السفر إلى السعودية لغير المحصن أو الحاصل على جرعة واحدة من اللقاح

إن الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح أو اللذين تلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاح المعتمد في المملكة العربية السعودية. سوف يقومون بالتقديم على فحص pcr قبل دخولهم للملكة بثلاثة أيام.

بالإضافة إلى ذلك فسوف يتم تطبيق حجر عليهم لمدة خمسة أيام بحيث يتم فحصهم مرتين المرة الأولى. في أول أربعة وعشرين ساعه من وقت الوصول والفحص الثاني يكون في اليوم الخامس من يوم الوصول.

اقرأ أيضاًتم اعلان موعد فتح الطيران السعودي بين مصر والسعودية وشروط السفر الجديدة

ويجب على المسافر أن يقوم بالاطلاع على الأوقات الخاصة بفحص كورونا المعلنة على تطبيق توكلنا. وبعدما تظهر النتيجة سلبية ستنتهي فترة الحجر في المؤسسة.

أما فيما يخص الأشخاص الذين تلقوا لقاح ولكنه غير معتمد في المملكة حتى وإن كان معتمد في المنظمة فسيخضع إلى تقديم فحص pcr في أول ثلاثة أيام من الوصول.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص شروط السفر للملكة العربية السعودية المقدمة من قبل عادل حنفي والتي سيتم إعلانها في يوم الخميس المقبل كما تناولنا الاشتراطات اللازمة على الأشخاص الذين لم يتلقوا الجرعة الثانية من اللقاح أو تلقوا لقاح ولكنه غير معتمد في المملكة.

المراجع

  1. sdaia.gov.sa-توكلنا-14/9/2021
0 مشاهدة
error: Content is protected !!