متى وقفة عرفات 1442 والبحوث الفلكية تجيب

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 6 يونيو 2021
متى وقفة عرفات 1442 والبحوث الفلكية تجيب

متى وقفة عرفات 1442، تزايد البحث خلال الأونة الأخيرة لمعرفة، متى وقفة عرفات 1442هـ؟، وبوصول أيام شهر شوال إلى العد التنازلي فقد يتساءل العديد، عن موعد قدوم عيد الأضحى المبارك 1442هـ، وذلك لإعداد التجهيزات لإستقبال العيد حيث توحيده على جميع الأمة العربية للدول الإسلامية، وذلك لتزامنه وارتباطه بموسم الحج للمسلمين.

حكم صيام يوم عرفة

متى وقفة عرفات 1442، أجتمع جمهور العلماء أن صيام يوم عرفة هو من السنن المؤكدة على غير الحجاج، كما أنه ذو فضل عظيم وأجر كبير، حيث يعتق الله جل وعلا الكثير من عباده من النار، في هذا اليوم العظيم، كما يكره صيامه للحجاج لما في ذلك من مشقة عليهم، أثناء الوقوف بجبل عرفات [1].

عيد الأضحى 2021م

  • صدرت تصريحات معهد البحوث الفلكية، حيث كشف دكتور محمد غريب، وذلك لكونه رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن أول أيام عيد الأضحى هو العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام.
  • وعلى ما تقدم فسيكون العشرين من شهر يوليو المقبل هو أول أيام عيد الأضحى.
  • كما أوضح خلال تصريحه أن موعد عيد الأضحى موحد على مستوى الدول الإسلامية.

البحوث الفلكية: متى وقفة عرفات 1442هـ؟

يوم وقفة عرفات هو يوم يستقبله العديد بالحفاوة والترحيب، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وهو من الأيام المباركة التي لها أثر طيب على النفس والبدن، ولها العديد من الروحانيات التي ينتظرها المسلمين جميعًا سواء حجاج أو غير ذلك، ولنتعرف على، متى وقفة عرفات 1442، في السطور التالية:-

  • طبقًا لما ورد خلال تصريحات معهد البحوث الفلكية التابعة لدار الإفتاء المصرية، والتي تقوم بتحديد موعد بدء الشهور العربية ونهايتها.، وذلك من خلال لجنة استطلاع هلال الشهر العربي، حيث تم تحديد يوم العاشر من شهر يوليو المقبل ليكون المتمم لشهر ذو القعدة.
  • وفي ضوء ما تقدم فإن بداية شهر ذو الحجة يوافق الحادي عشر من يوليو المقبل.
  • وبناء عليه فإن وقفة عرفات ستكون يوم التاسع عشر من يوليو المقبل.

وإلى هنا نكون قد عرضنا كافة التفاصيل المقدمة من البحوث الفلكية: متى وقفة عرفات 1442هـ؟، وقدوم عيد الأضحى المبارك، يعيده الله باليمن والبركات.

المراجع

  1. Wikipedia.com, وقفة عرفات، 6-6-2021
108 مشاهدة
error: Content is protected !!