مجلس التعاون الخليجي وتصريحاته حول استضافة معرض إكسبو ٢٠٣٠ داخل المملكة

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 3 نوفمبر 2021
مجلس التعاون الخليجي وتصريحاته حول استضافة معرض إكسبو ٢٠٣٠ داخل المملكة

تم صدور مجموعة من البيانات الحديثة من قبل أمين مجلس التعاون الخليجي، والتي تخص استضافة معرض إكسبو ٢٠٣٠، بالإضافة إلى اصدار مجموعة من التوجيهات من قبل الملك محمد بن سلمان، الذي يعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء التابع للمملكة، حيث تم توضيح الكثير من البيانات المتعلقة بأهمية استضافة هذا المعرض، وكذلك الموافقة على كافة متطلبات المملكة أو رفضها، حيث يعتبر ذلك من أهم العناصر التي سوف يتم إضافتها إلي التاريخ، لأنه لم يتم تطبيقها في السعودية قبل ذلك.

تصريحات حول معرض إكسبو ٢٠٣٠

  • قد ازدادت التساؤلات من قبل الكثير من المواطنين حول معرض Expo، وما هي أهميته، حيث يعتبر من أهم وأشهر المعارض المتواجدة حول العالم، كما يتم إنشاؤه على فترات طويلة، يمكن تقديرها بحوالي خمس سنوات.
  • تم بدأ التنظيم الخاص بهذا المعرض وتطبيق الفعاليات الخاصة به للمرة الأولي منذ عام ١٨٥١ ميلاديا، كما أنه يتميز بأنه يأتي إليه الكثير من الدول التي ترغب في المشاركة بداخله من قبل مجموعة من المؤسسات والهيئات، وكذلك الكثير من المنشآت الدولية الهامة.
  • تمت استضافة المعرض في الكثير من الدول حول العالم، مثل دولة ألمانيا في عام ٢٠٠٠، ودولة اليابان في عام ٢٠٠٥، وكذلك دولة الصين في عام ٢٠١٠، وتعتبر دبي هي الدولة التي تمثل فيها آخر معارض إكسبو، حيث كانت في عام ٢٠٢٠.[1]

استضافة المعرض داخل المملكة

  • بسبب أهمية هذا المعرض قامت المملكة بإطلاق العديد من التصريحات المتعلقة بشأن الاستضافة، فقد قامت الجهات المختصة المتواجدة في المملكة خلال يوم الجمعة الماضي بإطلاق إحدى طلباتها وتوجيهها إلى المكتب الدولي الخاص بالمعارض Bin.
  • يعتبر هذا المعرض هو المسئول عن تنظيم الاستضافات المتنوعة التي تتم داخل معرض إكسبو، وقد يمثل هذا الطلب رغبة السعودية في استضافتها في المعرض في مدينة الرياض، حيث يحدث ذلك من خلال رفع شعارها الذي يندرج تحت مسمي حقيبة التغيير.
  • وقد أعلنت المملكة عن الموعد المحدد التي تتم فيه هذا الاستضافة، وبذلك سوف تكون في يوم ١ من شهر أكتوبر حتى يوم ١ من شهر أبريل لعام ٢٠٣١.

المراجع

  1. twitter.com, اكسبو 2030، 03/11/2021
98 مشاهدة
error: Content is protected !!