موعد الاختبارات النهائية الترم الأول 1443 في السعودية

كتابة: لارا - آخر تحديث: 6 نوفمبر 2021
موعد الاختبارات النهائية الترم الأول 1443 في السعودية

تقرر موعد الاختبارات النهائية للترم الأول للعام 1443 في السعودية، حيث من المقرر أن تكون الاختبارات خلال أيام قليلة على حسب ما قررته وزارة التربية والتعليم السعودية، ومن جانب آخر، ينتظر أولياء الأمور إجراء أولادهم للاختبارات خصوصاً في ظل ظروف فيروس كورونا والمتحورات التي تحدث له.

موعد الاختبارات النهائية

من المقرر أن تبدأ الامتحانات النهائية من الترم الأول للعام 1443 يوم 14 نوفمبر من عام 2021، والذي يوافق يوم 9 من ربيع الثاني 1443، حيث تقوم الوزارة بعدد من الإجراءات الاحترازية اللازمة حتى يتم الحفاظ على سلامة الأطفال خلال وقت الاختبارات.

إلى جانب ذلك، يتم إجراء عدد من اتفاقيات التعاون ما بين وزارة التعليم والصحة في المملكة العربية السعودية حتى يتم توفير مناخ مناسب لأداء الأطفال للامتحانات دون أن يكون لذلك تأثير سلبي على الأطفال.

هنا تجد: موعد الاختبارات النهائية جامعة الملك 

موعد اختبارات الترم الأول

كما قامت الحكومة السعودية بتقرير موعد الاختبارات النهائية للترم الأول من العام الدراسي 1442/1443، وذلك ضمن إجراءات صحية تعمل على الحفاظ على سلامة الطلاب في أثناء أوقات. حيث تم عمل اللجان الخاصة بالاختبارات تطبيقاً لمواصفات التباعد الاجتماعي والسلامة الصحية للطلاب.

والجدير بالذكر، أنه من المقرر أن يكون اليوم الأول الإجازة يوم 25 نوفمبر من عام 2021، وذلك حتى يكون الأجازة لمدة أسبوعان من بدايتها، وذلك من المقرر أن يبدأ الترم الثاني يوم 5 ديسمبر من نفس العام.[1]

شاهد أيضًا: موعد إجازة نهاية العام الدراسي 

التقويم الدراسي 1443

كما أنه تم اعتماد الاختبارات النهائية على حسب التقويم الدراسي لعام الدراسي الحالي، وذلك حتى يتم اعتماد الإجازة بعد الانتهاء من الامتحانات في نهاية الفصل الدراسي الأول والذي مقرر أن يتم بدءها يوم 15 نوفمبر 2021.

في الحقيقة والجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم تقوم بإتباع منهج الثلاث فصول دراسية، وذلك حتى يتم الحفاظ على سلامة الطلاب من خلال تقليل التكدس في الفصول. وعلى هذا تم تطبيق نفس المبادئ خلال الاختبارات.

ويعتبر هذا العام، هو الاول في حضور الطلاب في المدارس والجامعات بعد جائحة فيروس كورونا التي تجتاح البلاد، وهذا ما يجعل بعض الإجراءات الصحية مشددة بعض الشيء. كما لم يتم السماح بوجود الطلاب في الامتحانات غير الحاصلين على لقاح كورونا، ومن لم يحصل على اللقاح يمنع من دخول الاختبارت الخاصة بهذا الفصل.

المراجع

87 مشاهدة
error: Content is protected !!