آخر يوم دوام للبنوك في رمضان

كتابة: لارا - آخر تحديث: 11 مايو 2021
آخر يوم دوام للبنوك في رمضان

آخر يوم دوام للبنوك في رمضان يعتبر من الموضوعات التي يقوم بالبحث عنها مواطني المملكة والمقيمين بها، من أجل التعرف على آخر ميعاد لعمل البنوك في السعودية، قبل بدء إجازة عيد الفطر المبارك، والتي سوف تستمر وحتى أسبوع، وسوف نقوم في هذا المقال بتوضيح أهم المعلومات عن هذا الموضوع بالتفصيل.

آخر يوم دوام للبنوك في رمضان

قام البنك المركزي بالمملكة بتنظيم عمل كل بنك داخل السعودية، وذلك من الناحية الإدارية في كافة الأماكن بالسعودية، حيث يقوم البنك بتحديد المواعيد الخاصة بالعمل والأوقات التي يحصل فيها على إجازات رسمية بصورة كاملة، إذ قام البنك المركزي بالمملكة بتحديد اليوم الأخير لعمل البنوك في شهر رمضان المعظم لهذه السنة.

وهو بدءًا من نهاية عمل يوم 288 رمضان 1442 الذي يوافق 10 من شهر مايو 2021، وتبدأ الإجازة يوم 29 رمضان 1442 الذي يوافق 11 من شهر مايو 2021، ويقوم كل بنك بالمملكة بتحديد مراكز التحويل المالية والفروع التي تعمل في الأماكن المعمورة والمزدحمة بالسكان.

قد يُهمك أيضًا: إجازة البنوك السعودية 1442-2021

كم باقي على اجازة عيد الفطر للبنوك؟

حاليًا ينتظر جميع موظفي بنوك المملكة أن يحصلوا على الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك، والتي تعبر إجازة رسمية داخل السعودية، والتي يحصل عليها كل موظف يعمل في بنك عام أو بنك خاص يشرف عليه البنك المركزي بالمملكة، ومن المفترض أن تستمر تلك الإجازة لموظفي البنوك 6 أيام بالتقريب.

شاهد أيضًا: موعد إجازة عيد الفطر 1442 لمختلف للموظفين وطلاب المدارس في السعودية

موعد عيد الفطر 2021 السعودية

يقوم المسلمون بالاحتفال بعيد الفطر والذي يعتبر عيد هام عند كل مسلم ومسلمة، إذ يتم الاحتفال به بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، ويحدد اليوم الأول للعيد طبقًا للرؤية الشرعية التي تستطلع في آخر شهر رمضان الكريم، وبذلك يتحدد اليوم الأول من شهر شوال، وهذا طبقًا لأوامر النبي (ص) “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته”.

ولكن بسبب التقدم العلمي الذي يمر به العالم في الفلك، بات التعرف على ميعاد ظهور الهلال طوال العام يحدث قبل أن يستطلع الهلال بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، وطبقًا للحسابات الفلكية، فعيد الفطر المبارك سوف يكون يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021.[1]

إجازة عيد الأضحى 2021 للبنوك في المملكة

تعتبر إجازة عيد الأضحى، إجازة رسمية مهمة في السعودية، وتعتبر إجازة طويلة يحصل عليها العاملين في جميع الأماكن بالسعودية، إذا قام البنك المركزي بالمملكة بالإعلان عن بدء إجازة عيد الأضحى لجميع البنوك بدءًا من نهاية العمل في يوم الخميس الموافق 5 من شهر ذي الحجة 1442 15 من شهر يوليو 2021، ويرجع العاملين لاشغالهم يوم الأحد 15 من شهر ذي الحجة 1442.

شاهد أيضًا: دوام المستشفيات في رمضان السعودية 

في النهاية رأينا كيف أن آخر يوم دوام للبنوك في رمضان، هو أمر يشغل أذهان العاملين بالبنوك وعملاء البنوك أيضًا بسبب كثرة التعاملات التي لا غنى فيها عن البنوك.

المراجع

411 مشاهدة
error: Content is protected !!