من هو أبو عبيدة وما سبب شهرته؟ ماذا سمي بأبو عبيدة؟

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 22 مايو 2021
من هو أبو عبيدة وما سبب شهرته؟ ماذا سمي بأبو عبيدة؟

في الأيام الجارية والأيام القليلة السابقة تردد اسم أبو عبيدة بشكل كبير مما جعل الناس تتساءل عنه وكان يظهر في الصور مغطي وجهه باستخدام كوفيه حمراء اللون ورأسه ملفوف بشريط مكتوب عليه كتائب القسام لا أحد يعلم اسمه الحقيقي فإن أبو عبيدة هو اسم الشهرة له، لكنه بشكل مختصر هو المتحدث العسكري لكتائب القسام.

من هو أبو عبيدة؟

المعروف الآن عن أبو عبيدة هو أنه المتحدث الرسمي الخاص بكتائب الشهيد عز الدين القسام التابعة لمنظمة حماس. أو ما يطلقونها أيضاً حركة حماس.[1]

يعتبر من أهم المشاركين في الحروب الإعلامية أيضاً التي تطلقها غزة وقد تسبب في اغتيال العديد من الإسرائيليين. لذلك نجده مطلوب من قبل الإسرائيليين.

لماذا سمي بأبو عبيدة

أطلق عليه أبو عبيدة لأنه يدافع عن القدس مثلما يدافع ابو عبيدة بن الجراح الذي كان في خلافة عمر بن الخطاب. وسمي أيضاً بفاتح القدس

وقد زاد البحث عن اسم ابو عبيدة على الأنترنت بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية. كما نجد أشخاص آخرين يبحثون باسم الملثم أو ابو عبيدة القسام وتلك الأسماء أيضاً تطلق عليه.

اقرأ أيضاً: دور مصر في وقف اطلاق النار في غزة والمالكي يقول بأن هذا لا يكفي

لماذا يتردد اسم ابو عبيدة؟

وهذا بعدما قامت حركة حماس بالرد على ما قامت إسرائيل بفعله حول الضرب على المسجد الأقصى. بالإضافة إلى ما حدث في حي الشيخ جراح في فلسطين المحتلة بالإضافة إلى اعتدائهم وما قاموا به نحو المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية بالإضافة إلى القصفات المستمرة من الإسرائيليين.

لذلك قد اشتهر كثيراً في تلك الأيام في وسط الأحداث التي تعيشها فلسطين المحتلة وتحدث الجميع عنه على مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً.

قد ظهر في أول مرة في عام 2006 بشكل مجهول أيضاً وهو يقول نبأ اعتقال وأسر الإسرائيلي جلعاد شاليط. ومن هذا الوقت حقق ضجة كبيرة أيضاً من قبل العرب والإسرائيليين أيضاً.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات المتوفرة عن أبو عبيدة المتحدث الرسمي التابع لحركة حماس وأول ظهور له كما تناولنا السبب وراء تردد اسمه كثيراً في تلك الأيام والسبب وراء تسميته بأبو عبيدة.

المراجع

  1. wikipedia.org-أبو عبيدة-22/5/2021
340 مشاهدة
error: Content is protected !!