أخبار الضمان الاجتماعي المطور

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 17 نوفمبر 2022
أخبار الضمان الاجتماعي المطور

أخبار الضمان الاجتماعي المطور يود الكثير معرفتها، حيث تهتم الحكومة السعودية بتوفير مستويات معيشية جيدة لمواطنيها وذلك عن طريق توفير دعم أو معاش مالي يتم صرفه للمستحقين منهم شهريًا، والجدير بالذكر أن التقديم يتم إلكترونيًا من خلال الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة، على الذين تتوافر بهم الشروط المسارعة إلى التقديم للحصول على الدعم المالي، وسوف نتناول معكم في هذا المقال الأخبار الجديدة للضمان الإجتماعي المطور فتابعونا..

أخبار الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة التنمية الإجتماعية الموارد البشرية البشرية والمسئولة عن صرف المعاشات والدعم المالي للمواطنين المستحقين بأن الضمان الإجتماعي الخاص بشهر ديسمبر سوف يتم صرفه بالإضافة إلى زيادة مالية مضافة إليه لإعانة المواطنين على عيش حياة كريمة، وسوف نوضح لكم موعد صرف ضمان شهر ديسمبر ونسبة الزيادات في الرواتب في الفقرات التالية (1).

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

موعد صرف المعاش الإجتماعي لشهر ديسمبر

كما أوضحت وزارة الموارد البشرية سابقًا أن الضمان الإجتماعي سوف يتم صرفه في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ما لم تكن هناك أية إجازات رسمية فتضطر لتأخيره أو تقديم موعده حسب موعد الإجازة، ولذلك فإن الضمان الإجتماعي الخاص بشهر ديسمبر القادم للعام الجاري 2022 سوف يتم صرفه في يوم الخميس الموافق لليوم الأول من شهر ديسمبر.

أقرا أيضا : الرخصة المهنية للمعلمين.. شروط الحصول على الرخصة ومواعيد التسجيل للرجال والنساء

نسبة الزيادة في الضمان الإجتماعي المطور الجديد

ذكرت الوزارة في بيان لها أن معاشات شهر ديسمبر سوف يتم صرفها بنسب زائدة. بالإضافة إلى أنها أوضحت أن نسب الزيادة ستكون كالآتي:-

  • سوف يحصل عائل الأسرة على نسبة إضافية من الدعم المالي تقدر بـ 20% من قيمة المعاش الذي يحصل عليه.
  • كذلك التابع للعائل سوف يُصرف له دعم مالي إضافي نسبته 96% من المعاش الذي يحصل عليه العائل.
  • بالإضافة إلى أن الوزارة ستقوم بصرف ثاني دفعة من الحقائب المدرسية في هذا الشهر للمستحقين.

والجدير بالذكر أنه لن يتم قبولك في الضمان الإجتماعي الجديد إلا إذا كنت مقيمًا في المملكة السعودية. بالإضافة إلى حصولك على الجنسية السعودية بالطبع. كما يُشترط أيضًا ألا يزيد راتبك الشهري عن الحد المانع للاستحقاق الذي حددته الوازرة.

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

وبهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام هذا المقال والذي تناولنا معكم فيه أخبار الضمان الإجتماعي المطور الجديدة ووضحت لك موعد صرف المعاش الإجتماعي لشهر ديسمبر ووضحت لك كم نسبة الزيادة في الضمان الإجتماعي المطور الجديد ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم ولمتابعة كل ما هو جديد تابع موقعنا الاخباري نشرات.

المراجع

112 مشاهدة
error: Content is protected !!