أساسيات خزانة الملابس للجامعة … قطع أساسية لدولاب الفتيات

كتابة: ميس - آخر تحديث: 28 سبتمبر 2020
أساسيات خزانة الملابس للجامعة … قطع أساسية لدولاب الفتيات

مع عودة الدراسة تزداد حيرة البنات والشباب لمعرفة أساسيات خزانة الملابس للجامعة للعام الجديد، لذلك لابد من الاستعداد جيداً لهذه المرحلة، واتباع بعض الأساسيات في تجهيز خزانة الملابس.

أساسيات خزانة الملابس للجامعة 

  • الجينز 

لابد أن يكون هناك بعض قطع الجينز من اللونين الفاتح والداكن، وتضم بعض الجواكت الجينز على الجيبات القطنية وبعض الشميزات والبناطيل، بالإضافة إلى بعض الجيبات الرقيقة.

  • الكارديجان

بالإضافة إلى الكارديجان الذي لابد أن يكون في خزانة الملابس بألوانه الأبيض والأسود لأنه يليق على أي ثوب سادة أو منقوش.

  • الثوب المشجر

لابد أن يكون في خزانة الملابس طقمين  مشجرين على الأقل مع حجاب سادة يليق به، مع إمكانية تغيير لون الحجاب عليه. 

  • البدي الابيض

البدي الابيض من الملابس الأساسية التي لابد أن يوجد في خزانة الملابس، لأن له مميزات كثيرة و يمكن ارتداؤه على بعض الملابس الأخرى.

  • القميص الكاروهات

من أساسيات اللبس في الجامعة القميص الكاروهات الذي يعود إلى التسعينات مع تيشرت أبيض وبنطلون بوي فريند.

  • الفستان السادة

هناك بعض البنات لا تميل إلى ارتداء البناطيل والبلوزات، وتحب ارتداء الفساتين، لذلك لابد من الاهتمام بنوعية قماش الفستان المناسب ليوم جامعي طويل، بالإضافة إلى أنه يفضل أن يكون ليس طويلاً وواسع بعض الشيء و يكون بسيط في تفصيلته.

نصائح لاختيار الملابس الجامعية

  • يفضل أن تكون الملابس مريحة، وتجنب الملابس الضيقة أو الواسعة جداً، والأفضل أن يتم اختيار القطع التي يتم الشعور فيها بحرية الحركة، واختيار الألوان من الملابس العملية من بلوزات قطنية وبناطيل جينز. 
  • يستحسن أن يكون القماش من الأقمشة العملية، وأن تكون خفيفة ومريحة ولا تتعرض للكرمشة بسهولة. 
  • يفضل الابتعاد عن الملابس المكونة من طبقات سواء في فصل الصيف أو الشتاء، لأنها تعوق الحركة ويفضل اعتماد قطعة واحدة في الأعلى.
  • اختيار الحقيبة المناسبة ويفضل أن تكون من النوع الذي يحمل على الظهر، و التي تلجأ إليها كثير من الفتيات لانها عملية ومريحة وحجمها مناسب، أما إذا كانت الكلية لا تحتاج الكثير من الأدوات يفضل اختيار حقيبة صغيرة بيد طويلة.
  • إذا كنت من المحجبات فيجب الحرص على اختيار قطع غير شفافة أو قصيرة حتى لا تحتاج لارتداء قطع أخرى تحتها، ويفضل اعتماد لفات طرح سهلة وبسيطة.
  • يفضل اعتماد أحذية فلات أو كوتشي مريح، ولا يستحسن ارتداء كعب عالي أثناء اليوم الجامعي الطويل؛ لأنه سيكون غير مريح، بالإضافة إلى ارتداء الجوارب القطنية التي تحمي القدم من الاحتكاك بالحذاء حتى لا تتأذى. 
  • يفضل شراء معظم الملابس الجامعية في موسم الخصومات؛ لأنه سيكون عليها تخفيض كبير في السعر.
  • اختيار ما يناسب الجسم لكي لا تهتز الثقة بالنفس، لذلك لابد من اختيار ملابس تناسب الشكل والجسم والمرحلة العمرية حتى لا تظهرك الملابس بسن أكبر من سنك.

أساسيات الحقيبة الجامعية

لابد أن يكون هناك منشفة صغيرة في الحقيبة مع بعض المناديل المبللة، بالإضافة إلى النظارة الشمسية، مع دفتر صغير لتدوين الملاحظات في المحاضرة، كما يفضل اقتناء بعض الدبابيس الإضافية إذا كنت محجبة، مع الاحتفاظ بزجاجة مياه صغيرة ومحفظة للنقود، ولا تنسي أن يكون معك بعض الفوط الصحية، بالإضافة إلى دواء مسكن للألم، و من المهم وجود مزيل عرق في الحقيبة، مع بعض المكياج الخفيف  مثل الماسكرا وروج خفيف وقلم كحل إذا كنت ممن تضعين المكياج، مع كريم واقي من الشمس ووجود بعض السناك الخفيف لتناوله بين المحاضرات.

تنسيق ألوان الملابس الجامعية

يفضل أن تكون ألوان الملابس الملونة منسقة مع بعضها، لأن اللبس يعبر عن الشخصية، فإذا كنت شخصية هادئة تميل أكثر إلى ستايل الملابس الهادئة، واذا  كنت من شخصيات الصاخبة المنطلقة ستلجئين إلى الملابس التي تعكس ذلك.

 

بالتالي قد وفرنا كل أساسيات خزانة الملابس للجامعة بشكل مبسط وسهل، ويمكن تطبيقه في الحال على حسب نوعية اللبس المفضل لكل شخص، إذ أن الأذواق تختلف لكن المعنى في النهاية واحد.

 

المراجع

  1. missguided.co.uk ، ملابس الجامعة ، 27-9-2020
1267 مشاهدة
error: Content is protected !!