أسعار النفط للبرميل السعودي

كتابة: لارا - آخر تحديث: 17 أغسطس 2021
أسعار النفط للبرميل السعودي

يتحدث العالم الآن عن أسعار النفط الآخذة في الانخفاض بشكل، وهذا ما أقرته البورصة العالمية للنفط، حيث شهد انخفاض في أسعار البرميل. وفي المقال التالي نتعرف على تفاصيل أكثر عن هبوطه

أسعار النفط

شهدت الأيام القليلة الماضية عدداً من الانخفاضات المستمرة التي بلغت حوالي 2.58 دولار للنفط خام برنت، حيث سجل البرميل حوالي 68.79 دولاراً أمريكياً، وهذا ما لم يشهده النفط من قبل.

أما بالنسبة لنفط خام تكساس، فقد شهد انخفاضا بنسبة 2.85%، حيث سجل سعر البرميل حوالي 66.53 دولاراً أمريكياً.

والجدير بالذكر، أن الأسعار قد شهدت ارتفاع ملحوظ خلال الأسابيع القليلة الماضية، ولكن يرجع ذلك إلى استهلاك الدول الصناعية إلى مخزون كبير من النفط، وبالتالي تم ارتفاع سعر النفط خلال هذه الأوقات، نظراً لانخفاض المعروض من النفط الخام.

وصرح بعض خبراء الاقتصاد العالميين والبورصة، أن حركات التجارة تشهد النمو البطئ، ولكن يرجع ذلك إلى انتشار فيروس كورونا، والتي ترتب عليه غلق الكثير من الموانئ والبلاد في حركات التجارة العالمية.[1]

أسعار برميل النفط السعودي

كانت المملكة العربية السعودية من الدول التي منعت استقبال الكثير من الوافدين من العديد من البلاد، وذلك خلال انتشار فترة كورونا، وبالتالي أثر هذا على استهلاك الكثير الدولة للكثير من الخدمات التي تعتمد على النفط الخام في السعودية، مما أدى إلى انخفاض سعر البرميل في السعودية في هذه الأوقات.

والجدير بالذكر، أن مؤشرات الأسعار للبرميل السعودي كانت قد انخفضت بنسبة 2%، وذلك بناءً على التغيرات التي حدثت نتيجة فيروس كورونا، والإجراءات التي اتخذت ضد انتشار الفيروس.

كما أدت هذه التغيرات إلى التأثير على الاقتصاد الخاص بكل من السعودية والدول الخارجية، مما أدي إلى حدوث بعض التغيرات في أسعار البراميل بشكل متذبذب خلال هذه الفترة.

ارتفاع أسعار النفط

قالت وكالة الطاقة الدولية خلال الأيام الماضية، أن السعر سوف يواجه زيادة كبيرة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بناءً على رفع الكثير من الدول الاجراءات الاحترازية التي قامت بالعمل عليها من خلال فتح التعاون الدولي مع الكثير من الدول.

وكان على هذا، تم ارجع انخفاض السعر إلى عدم استهلاك المواطنين إلى الماكينات والدراجات والسيارات ووسائل النقل التي كانت تعمل بالمحروقات، وبالتالي ارتفع المخزون، ومع فتح المعاملات الخارجية والداخلية، سوف يزيد الطلب على النفط خلال الشهور القادمة.

وأكدت الوكالة أن الطلب على البراميل النفطية قد تقلص إلى ما يقارب من 120 برميل يومياً، وهذا ما يشير إلى ركود حركات البيع والتجارة، مما أضعف من اقتصاد الدول بشكل كبيرة…

هنا تجد: سعر النفط في السعودية مايو 2021

كيف يمكن استعادة أسعار النفط؟

لا يمكن التأكيد على شيء، غير أن السعر للبرميل يكون في ازدياد مستمر بسبب زيادة الطلب على الرحلات التجارية الخارجية، وخاصة بعد وجود الكثير من المشاريع الجديدة في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى أن حميع البلاد تريد أم ترتقي باقتصادها، وذلك من خلال نشاط حركة التجارة مرة أخرى.

كما يمكن الإشارة إلى أن هذه البلاد سوف تعمل على الحصول على النفط الخام، وذلك حتى تتمكن من إرجاع النشاط الاقتصادي والحركة الاقتصادية في البلاد، حيث يكون السعر قد ارتفع، مما يحمس الدول على التنقيب على مصادر أخرى للطاقة، أو حفر آبار جديدة لتغطية حاجة العالم إلى النفط.

كما يمكن العمل على ترشيد استهلاك النفط في حالة زيادة الاستهلاك، مما يعمل على توفير مخزون احتياطي في حالة تعرض البلاد إلى ظروف مشابهة لظروف كورونا.

قد يهمك أيضًا: اسعار البنزين أرامكو السعودية يوليو 2021 أحدث الأسعار عبر الشركة

وفي الختام، الجدير بالذكر أن الاسعار، في طريقها للزيادة عقب فترات ركود كبيرة، وهذا ما يجب الإنتباه إليه، حتى يمكن التعامل معه في الفترات القادمة.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org، أسعار النفط، 17/8/2021
97 مشاهدة
error: Content is protected !!