أفضل تمويل شخصي من بنوك السعودية

كتابة: اميرة - آخر تحديث: 22 أبريل 2021
أفضل تمويل شخصي من بنوك السعودية

أفضل تمويل شخصي يمكن الحصول عليه من العديد من البنوك السعودية بأقل الأرباح الممكنة، وخاصة وأن الكثير من العملاء يرغبون في الحصول على القروض الشخصية مع الحصول على مبلغ مناسب من التمويل الشخصي مقابل العمولة التي يحصل عليها البنك من هذه القروض ويكون ذلك مقابل الأرباح، وكل بنك يوفر شروط للتمويل الشخصي تتناسب مع فترة السداد.

أفضل قرض شخصي من بنوك السعودية

يمكن لأي مواطن سعودي الحصول على أفضل قرض شخصي من البنوك التالي:-

وهو بنوك سعودي يقدم للمواطنين قروضًا ميسرة ويمكن لأي مواطن يحصل على راتب بحد أدنى 3000 ريال سعودي الحصول على مبلغ للتمويل وبدون تسديد أي دفعات شهرية ويحصل البنك على نسبة أرباح تصل إلى 3.12%، ويشترط البنك تحويل راتب المقترض إلى حسابه في بنك ساب، وكافة القروض من البنك تحتكم إلى أحكام الشريعة الإسلامية ويمتاز القرض من بنك ساب السعودي أنه يقدم القروض الشخصية للمتقاعدين وتخضع لنفس مميزات العاملين من حيث المبالغ ونسبة الأرباح والشروط المطلوبة للقروض. [1]

يوفر بنك الرياض قروض مميزة للمواطنين وتخضع لأحكام الشريعة الإسلامية ويقوم البنك بتحصيل نسبة أرباح مقابل حصول المواطن على القرض الشخصي، ويشترط بنك الرياض السعودي أن لا يقل راتب العامل عن 3000 ريال سعودي ويحصل البنك نسبة ربح لا تزيد عن 1.32% ولا يشترط البنك تحويل الراتب، ويستطيع العامل تسديد القرض خلال فترة لا تزيد عن 18 شهرًا ويمكن الحصول على هذا القرض الشخصي بإجراءات سهلة وغير معقدة، وقد تصل فترة التمويل الشخصي من البنك إلى سنتين حيث يتراوح مبلغ التمويل الذي يقدمه بنك الرياض السعودي في الكثير من الأحيان من 300000 ريال إلى 1,5000.000 ريال سعودي.

على شرط أن تتوافر الشروط المعلنة من البنك على صاحب القرض الشخصي، والتي أهمها أن يكون المواطن سعودي الجنسية، ويكون موظفا وعمره لا يقل عن 30 عامًا.

اقرأ المزيد: شروط التمويل الشخصي بنك الراجحي وكيفية طلب التمويل الشخصي من الراجحي

افضل بنك للتمويل الشخصي 2021

يقدم البنك السعودي للاستثمار أفضل قرض شخصي حيث يعتبر أحد البنوك التي تقدم قروضا ميسرة لصغار الموظفين والذين يبدأ راتبهم من 3000 ريال سعودي ويمكن للمواطن الحصول على مبلغ للتمويل الشخصي يتراوح من 50000 إلى 2 مليون ريال سعودي ويمكن للمواطن تسديد القرض على صورة أقساط تزيد مدتها عن 5 سنوات.

ولا بد من توافر بعض الشروط للمواطن المقترض والتي أبرزها ألا يقل عمره عن 35 عام ولا يزيد السن عن 65 عام، كما يجب تقديم كافة المعلومات الخاصة واللازمة لطلب القرض كما يجب أن يعلن المواطن عن أسباب القرض ولا بد من تقديم الضمانات للبنك.

كما يعتبر بنك الأول والذي يعد أحد البنوك التي تتوافق في جميع معاملاتها المالية مع أحكام الشريعة الإسلامية ويوفر البنك قروض التمويل الشخصي لكافة المواطنين، ويعد هذا التمويل إضافي بعد وصول نسبة سداد القرض إلى 20% ويمكن للمواطن الحصول على مبلغ التمويل من بنك الأول يصل إلى 1500000 ريال سعودي، ويقوم المواطن بالتسديد على دفعات شهرية تصل إلى 5 سنوات ويجب أن لا يقل راتب الموظف عن مبلغ 3000 ريال سعودي إذا كان يعمل بالقطاع الحكومي ولا يقل الراتب عن 5000 ريال لمن يعملون بالقطاع الخاص كما يتوفر القرض للمتقاعدين على أن لا يقل راتبهم عن 3000 آلاف ريال سعودي.

ويسمح البنك للمقترض بتأجيل تسديد أول ستة شهور وهذا ما يميز البنك عن غيره في الحصول على قروض التمويل الشخصي.

اقرأ المزيد: كيف اعرف حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت

اقل نسبة تمويل شخصي في البنوك 

ويوفر البنك السعودي الفرنسي أفضل تمويل شخصي للمواطنين ويعد هذا البنك واحد من البنوك السعودية الذي يقدم مبلغ التمويل  بنسبة أرباح تناسب الجميع، بشرط أن يكون الحد الأدنى لراتب المقترض يعادل 3000 ريال سعودي وتكون نسبة حصول البنك على الأرباح هي 1.69% ويشترط البنك بعض الشروط التقليدية مثل ألا يقل سن المقترض عن 35 سنة وألا يجوز أن يزيد العمر عن 65 سنة، ويوفر البنك السعودي الفرنسي تمويل إضافي للمواطن وذلك بعد تسديد قيمة 15% ويتم ذلك بشكل منظم وبخطوات يسيرة وسهلة للمواطنين والبنك يضمن توفير الخدمات على أعلى مستويات الكفاءة. 

أفضل تمويل شخصي من مصرف الراجحي

يُقدّم الراجحي لعملائه أفضل تمويل شخصي، وهذا التمويل يتفق مع قواعد الشريعة الإسلامية، ويمكن للمواطن السعودي الحصول على القرض  من الراجحي في أقل وقت ممكن والذي يصل إلى 30 دقيقة، ويعتبر هذا التمويل هو اللازم لتجديد البيت أو تجديد الشقة، كما يتوافر قرض للزفاف، أو قروضا ميسرة لدفع مصروفات تعليم الأولاد، كما يمكن للمواطن الحصول على قرض لمواجهة الظروف الحياتية الصعبة التي قد يتعرض لها المواطن.

ويوفر البنك بعض باقت القروض الميسر والتي منها التالي:

  • قرض التمويل الشخصي من الراجحي (وطني).
  • قرض التمويل الشخصي وطني المرن؛ وهو ممتاح للمواطنين المقبلين على التقاعد؛ ومن خلالها يستطيع المواطن الحصول على أفضل تمويل شخصي ويسمح له بالحصول عليه عندما يكون متوفر أقل من 5 سنوات على المعاش.
  • يوفر مصرف الراجحي قرض التمويل العقاري والذي يكون بضمان العقار؛ ويستخدمه المواطن في تجديد أو ترميم منزله.
  • يوفر البنك نظام تمويلك حتى 10 مساءً؛ يومن خلالها يستطيع المواطن التّقدّم بطلب القرض الشخصي من مصرف الراجحي في الفترة من الساعة 9 صباحًا وحتى العاشرة مساءً وذلك من خلال أي فرع من فروع بنك الراجحي.

يستطيع أي مواطن سعودي الحصول على أفضل تمويل شخصي من البنوك المنتشرة في المملكة وجميعها يوفر القروض بشروط بسيطة يمكن توفيرها من قبل المواطن، ويتم التسديد بنسبة ربح تتناسب مع عدد الأقساط.

المراجع

  1. alrajhibank ، أفضل تمويل شخصي، 21-4-2021
153 مشاهدة
error: Content is protected !!