حكم علم التنجيم في الإسلام والاستدلال بالأحوال الفلكية عن الحوادث

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 27 مايو 2021
حكم علم التنجيم في الإسلام والاستدلال بالأحوال الفلكية عن الحوادث

نتعرف معا اليوم عن كيفية الاستدلال بالأحوال الفلكية عن الحوادث الأرضية، حيث أنه يوجد ارتباط بين الأحوال الفلكية وجميع الحوادث التي تحدث على الأرض، حيث قام الإنسان بالربط بينهم منذ العصور القديمة، كما وأصبح يتم التساؤل والبحث كثيراً عن الاستدلال بالأحوال الفلكية عن جميع الحوادث الأرضية والشخصية أيضا، وذلك لمعرفة كل ذلك تابعوا معنا إلى نهاية هذا المقال.

الاستدلال بالأحوال الفلكية عن الحوادث

من الجدير بالذكر أنه يسمى علم التنجيم، وهو علم يدعي تأثير الأجسام البعيدة الكونية مثل الكواكب والنجوم على الأرض وعلى الإنسان، كما يدعي علم التنجيم أن الموقع الخاص بالشمس والقمر والنجوم والكواكب في توقيت ميلاد الشخص يؤثر على شخصياتهم، كما له تأثير كبير على العلاقات العاطفية والأحوال الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بهذا الشخص، بينما في الواقع أن علم التنجيم لا ينتمي إلى أي حقائق علمية [1].

علم التنجيم والفلك والاستدلال بالأحوال الفلكية عن الحوادث

  • يعتمد علم التنجيم على موقع ومواقف الكواكب الظاهرة والأبراج في لحظة ولادة كل شخص.
  • فيما يذكر أن هذه المواقف تتعلق بشخصياتهم وسمات كل فرد وعلاقتهم مع الآخرين.
  • كما يعود علم التنجيم إلى القرن التاسع عشر والقرن السابع عشر قبل الميلاد.
  • كان في بلاد ما بين النهرين.
  • كما انتشر علم التنجيم في روما واليونان القديمة وأوربا الوسطى والغربية والعالم العربي.
  • فيما يرتبط علم التنجيم في الوقت الحالي بنظام الأبراج.
  • كذلك التي تعمل على شرح تأثير الأبراج على شخصية كل فرد.

أنواع علم التنجيم والاستدلال بالأحوال الفلكية عن الحوادث

يوجد اكثر من 80 فرع من علم التنجيم، حيث أن كل نوع يقوم بشرح تأثير ظاهرة طبيعية على الإنسان، فيما في السطور التالية نذكر لكم أهم أنواع علم التنجيم:

علم التنجيم الولادي

  • يعتمد هذا النوع على تحديد شخصية كل فرد، وذلك عن طريق إنشاء مخطط الولادة باستخدام تاريخ الولادة والوقت، ويسمي علم التنجيم الجيني، وبالانجليزية Natal Astrology.

علم التنجيم السؤالي

  • يتم استخدام هذا النوع في إجابة أسئلة معينة، وذلك من خلال إنشاء مخطط لوقت الولادة والموقع، ثم يقوم المنجم بالرد على السؤال بنعم أو لا، ويسمي بالإنجليزية Horary Astrology.

علم التنجيم الإنتقائي

  • وهذا النوع هو الأكثر شهرة في أغلب علم التنجيم، ويتم من خلاله تحديد الوقت المناسب للقيام بعمل ما، وذلك وفقاً للحالة الفلكية، ويعتمد عليه الكثير في تحديد تواريخ حفلات الزفاف والعروض، ويسمي بالإنجليزية Electional Astrology.

علم التنجيم الدنيوي

  • وهذا النوع يقوم المنجم بالاطلاع على مواعيد سفر الاشخاص والأماكن التي يمرون بها، وهذا النوع خاص بتنبأ شئون العالم في المستقبل، ويسمي بالإنجليزية Mundane Astrology.

 علم التنجيم الطبي

  • وهذا النوع يرتبط بأجزاء جسم الإنسان، وعلاقتها بالأمراض والكواكب وعلامات الأبراج، ويسمي هذا النوع بالإنجليزية Medical Astrology.

علم تنجيم العلاقة

  • وهذا النوع خاص بعلم التنجيم عند الولادة، ويعمل على تحديد مدى التوافق بين الأشخاص، وهذا النوع يعد من أشهر أنواع التنجيم، ويسمى بالإنجليزية Relationship Astrology.

حكم علم التنجيم في الإسلام والاستدلال بالأحوال الفلكية عن الحوادث

يعد التنجيم من الأمور المحرمة في الدين الإسلامي، كيث يعتبر من أنواع السحر والشرك بالله، حيث أنه مبني على أوهام وليست حقائق، ولا يوجد دليل قوى على علاقة الحوادث بالأحوال الفلكية والتنجيم، كما أن التنجيم محرم في جميع الأديان السماوية مثل المسيحية واليهودية، حيث أن التنجيم قائم على الاطلاع على الغيب التي لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى، وورد في القرآن الكريم العديد من الآيات التي تحرم ذلك.

وفي ختام مقال اليوم قدمنا لكم الاستدلال بالأحوال الفلكية عن الحوادث، وعرفنا سويا أن لا علاقة بالحوادث الأرضية بالفلك والنجوم والكواكب، وذكرنا لكم أنوع التنجيم وحكم الإسلام فيها.

المراجع

330 مشاهدة
error: Content is protected !!