البنوك الإسلامية في السعودية

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 19 أغسطس 2021
البنوك الإسلامية في السعودية

البنوك الإسلامية في السعودية سوف نقوم بتناولها في هذا المقال وبشكل تفصيلي في البداية يمكن أن نعتبر الرياض من أكثر المدن التي تعتمد ويتركز بها الاقتصاد في المملكة بشكل كبير.

حيث تتواجد بها العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية الهامة ومن بين تلك المؤسسات قد نجد البنوك الإسلامية ومن أهم تلك البنوك الإسلامية التالي:

بنك الرياض البنوك الإسلامية في السعودية

يعد من أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية حيث تساهم الحكومة أيضاً به بشكل كبير حيث يملك بنك الرياض حوالي ست مقرات تقع في مدينة خبر والمدينة المنورة ومكة المكرمة أيضاً والدمام والرياض وأخيراً جدة كما تملك أيضاً استثمار لها.

بنك الجزيرة

قد صدر مرسوم ملكي في عام 1975 يخص قرار إنشاء شركة مساهمة وكانت تلك الشركة هي بنك الجزيرة وتهتم كثيراً بالعملاء. [1]

مصرف الإنماء البنوك الإسلامية في السعودية

أيضاً يعد مصرف الإنماء من أكثر المصارف الحديثة المتواجدة في المملكة فبدأ في الرياض في ممارسة النشاط التجاري عام 2008.

مصرف الراجحي

أيضاً يعد مصرف الراجحي من أكثر المصارف المنتشرة بكثرة في المملكة العربية السعودية. وجميع الدول الإسلامية بشكل عام والذي يستخدمه العديد من المواطنين.

اقرأ أيضاً شروط قرض للمتقاعد والأوراق المطلوبة للتقديم من بنك الراجحي

البنك الإسلامي للتنمية البنوك الإسلامية في السعودية

من اسم هذا البنك نجد بأن الهدف من تأسيسه هو الحرص والسعي على تنمية الاقتصاد. والحرص على التقدم الاجتماعي في مختلف مناطق الدول الإسلامية.

البنك العربي الوطني البنوك الإسلامية في السعودية

كذلك يعد في الأصل من أحد الشركات المساهمة التي توجد في المملكة والمتداولة من ضمن شركات السوق السعودي. وقد تأسست في عام 1979 وبه حوالي 197 فرع متواجد في المملكة.

البنك الأهلي التجاري

يعد من أكبر البنوك التي تتواجد في المملكة العربية حيث بدأ في العمل منذ نصف آخر قرن. وكان رأس المال الخاص بالبنك 30 مليون ريال سعودي وهو مايساوي 8 مليون دولار أمريكي.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص البنوك الإسلامية في السعودية كما تناولنا نبذة مختصرة عن كل بنك من بينهم البنك الأهلى التجاري ومصرف الراجحي وبنك الرياض وتناولنا مختلف فروعه وبنك الانماء والبنك العربي الوطني والبنك الإسلامي للتنمية أيضاً.

المراجع

233 مشاهدة
error: Content is protected !!