التحقق من دعم الموارد البشرية 1442

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 12 نوفمبر 2020
التحقق من دعم الموارد البشرية 1442

التحقق من دعم الموارد البشرية 1442 عبر موقعنا، يمثل خدمة إلكترونية يتم تقديمها من قبل صندوق دعم الموارد البشرية، وهذا يكون ضمن المبادرة التي اقامها الصندوق، والتي يكون هدفها هو توطين بعض الوظائف بالمملكة العربية السعودية، كما تستهدف تلك المبادرة الشباب السعودي وتدريبه، وهذا من أجل الالتحاق بسوق العمل، حتى يصبح منافس قوي يستطيع إدارة العمل الذي يقوم به بشكل محترف، وعن طريق المقالة سوف تتعرف على الدعم، وعلى طريقة الاستفادة المثلى منه، وغيرها من الأمور.

صندوق دعم الموارد البشرية

صندوق الدعم للموارد البشرية أو ما يطلق عليه باسم (هدف)، عبارة عن مؤسسة ذات أصل سعودي، قد تم إنشائها بعام 1421 هجريا، وتلك المؤسسة تقوم من أجل النهوض بالأيدي العاملة البشرية الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهذا عن طريق التمويل للبرامج والأشخاص، وهذا من أجل توطين الأيدي البشرية السعودية بالوظائف المختلفة [1].

أهداف صندوق دعم الموارد البشرية

هناك الكثير من الاهداف الخاصة بصندوق الدعم وهما:

  • من ضمن الأهداف القائمة عليها صندوق دعم الموارد البشرية هو تأهيل الأيدي العاملة السعودية، والعمل على توظيفهم بوظائف القطاع الخاص.
  • يهدف الصندوق أيضا إلى مساعدة المؤسسات الخاصة، وهذا من أجل تدريب الشباب السعودي وأيضا من أجل تأهيلهم لسوق العمل.
  • الصندوق يعمل على تخصيص جزء من راتب الموظف، وهذا لفترة عامين من التوظيف، وهذا بالشروط التي سوف يتم الاتفاق عليها ما بين الصندوق وبين صاحب الأعمال.
  • من ضمن أهداف الصندوق هو توفير تمويل للمشاريع الوطنية، وهذا من أجل تشغيل الشباب السعوديين.
  • يهدف الصندوق لتقديم الدعم والمشورة لمؤسسات تدريب القوى الوطنية العاملة.

كيفية الاستفادة من صندوق دعم الموارد البشرية

إن صندوق دعم الموارد البشرية يمثل الهدف لكثير من البرامج الخاصة بالتمويل لجميع أصحاب الأعمال المنتمين للقطاع الخاص، وايضا للموظفين وللراغبين بالعمل من الشباب السعودي، وهذا من خلال التأهيل للتوظيف بالأعمال التي يعمل بها جزء كبير العمالة الخارجية، وهذا حتى يتم تقليص أعداد العاطلين من الشباب السعودي، وأيضا من أجل توفير الوظيفة الملائمة لكل منهم، ويستطيع الجميع، وأيضا أصحاب الأعمال، التقديم لطلب التسجيل الخاص بالبرامج التمويلية المتنوعة بالصندوق، وهذا عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص للصندوق، والذي يتم الوصول له من هنا.

التحقق من دعم الموارد البشرية 1442

يمكنكم التحقق من دعم الموارد البشرية 1442 بواسطة رقم الهوية، هو طريق الموقع الرسمي الخاص بصندوق التنمية البشرية، وهذا عن طريق إتباع بعض الخطوات التالية :

  • يتم الدخول على الموقع الخاص بالصندوق من خلال النقر هنا.
  • يتم النقر على (خدمات الأفراد).
  • يتم كتابة رقم هوية المستفيد.
  • يتم كتابة رقم الطلب.
  • يتم النقر على كلمة ( تحقق).

وبهذا تتعرف على كل التفاصيل التي تتعلق بالدعم المقدم للمواطنين، ويمكنك أيضا التعرف على استحقاق الدعم أو لا من خلال الخطوات السابقة.

مدة دعم الصندوق

صندوق الموارد البشرية يقدم خدمات الدعم التي تتعلق بالموظفين وبالمتدربين من أبناء المملكة العربية السعودية، وهذا حتى يتم تحفيزهم على العمل بالوظائف المتنوعة، والتي يتم تقديمها من قبل القطاع الخاص، ومدة الدعم تتراوح من بدء التدريب للموظف لإنتهاء الفترة المحددة للتدريب، وتكون من عامين إلى خمسة، وهذا وفقا لما تم الإتفاق عليه من قبل الموظف وصاحب العمل.

طريقة إلغاء دعم صندوق الموارد البشرية

يتم إلغاء الدعم من صندوق الموارد البشرية بطريقة تلقائية، وهذا عن طريق إسقاط إسم الشخص من السجلات الخاصة بمستحقين  الدعم، ويتم إلغاء الإسم عن طريق التأمينات الاجتماعية في حالة تسجيله بالبرامج الخاص بالتوظيف البشري.

وبهذا نكون قد قدمنا إليكم الكثير من المعلومات المفيدة حول التحقق من دعم الموارد البشرية 1442، ونتمنى أن تكون معلوماتنا الموفرة عن أهداف الصندوق، ومدة الدعم في الصندوق، وعن طريقة الغاء التسجيل وافية بالنسبة إليكم.

المراجع

755 مشاهدة
error: Content is protected !!