الضمان الاجتماعي إلى عمرهم فوق 35 في السعودية

كتابة: حبيبة أشرف - آخر تحديث: 14 يناير 2021
الضمان الاجتماعي إلى عمرهم فوق 35 في السعودية

الضمان الاجتماعي إلى عمرهم فوق 35 ، تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية للمقيمين والمواطنين في المملكة العربية السعودية وتعتبر خدمة الضمان الاجتماعي هي إحدي الخدمات التي توفرها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ولمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل عن الضمان الاجتماعي إلي عمرهم فوق الخمسة والثلاثون عاماً استكمل قراءة المقال.

الضمان الاجتماعي إلى عمرهم فوق 35

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في الفرد الذي يريد أن يسجل في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعوية، وتتمثل الشروط في:[1]

  • يجب أن يكون المتقدم للتسجيل في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية قد قام بتحديد قيمة المساعدة المقطوعة.
  • يجب أن يكون المتقدم للتسجيل في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية عمره خمسه وثلاثون عاماً.
  • يجب أن يكون المتقدم للتسجيل في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية له الأولوية في الحصول على المقطوعة الخاصة بالأسر محدودة الدخل في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم للتسجيل في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية قد تم الحصول على مساعدة مقطوعة منذ عام على الأقل.
  • يجب أن يكون المتقدم للتسجيل في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية قد حصل علي مساعدة المقطوعة بحد أقصي علي ثلاثون ألف ريال سعودي.

التسجيل في الضمان الاجتماعي السعودي

تم توفير خدمة التسجيل في الضمان الإجتماعي في المملكة العربية السعودية وهذه الخدمة الإلكترونية توفر الكثير من الوقت والجهد فليس هنا الحاجه إلي الذهاب للجهات المسؤلة عن الضمان الاجتماعي لكي يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بل يمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بكل سهولة ويسر، ولمعرفة كيف يمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اتبع الخطوات الآتية:

  1. اتجه مباشراً إلي الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من هنا.
  2. قم بالنقر علي الخدمات الإلكترونية.
  3. قم بالتقر عيل تسجيل مستخدم جديد.
  4. قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة.
  5. قم بالنقر علي التالي.
  6. قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة قي الخانات المخصصة وتتمثل هذه البيانات في (بيانات الدخل، من يعولهم وتابعين له، وحالة المواطن).
  7. قم بالنقر علي حفظ.

وإلي هنا تكون انتهت المقالة التي تحتوي علي كيف يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وما هي الشروط التي يجب توافرها للحصول على الضمات الاجتماعي.

المراجع

  1.  hrsd.gov.sa ، نظام الضمان الاجتماعي ، 12-1-2021
655 مشاهدة
error: Content is protected !!