انهيار البيتكوين .. ما هو سبب تراجع عملة bitcoin؟

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 20 مايو 2021
انهيار البيتكوين .. ما هو سبب تراجع عملة bitcoin؟

انهيار البيتكوين هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال وهذا بعدما أصبحت من التجارات الضخمة التي وصلت إلى مبلغ 2.5 تريليون دولار وهذا قبل تعرضها لخسارة كبيرة خسرت بها المليارات حتى وصلت إلى 1.6 تريليون دولار وهذا ما قد وضحه موقع كوين ماركت كاب الذي يحلل العملات.

عملة البيتكوين

إن العدد الرسمي الخاص بالعملات الرقمية هو 9.944 وتأتي على رأسهم عملة البيتكوين.[1]

حيث تجاوزت القيمة الخاصة بالعملة الواحدة منه مبلغ 60 ألف دولار، حيث بدأت تتراجع بعدما قام رئيس شركة تسلا “ايلون ماسك”بتعليق المبيعات الخاصة بالسيارات عن طريق البيتكوين.

قد خسرت العملة في أسبوع واحد نسبة تصل إلى 33% من المبلغ الخاص به لتكون العملة الواحدة منه تصل إلى 37 ألف دولار. وهذا في يوم الأربعاء ليعتبر هذا هو أقل مبلغ قد وصل له من يوم 9 في شهر فبراير عندما قل سعرها عن 40 ألف دولار.

تعليق ايلون ماسك على انهيار عملة البيتكوين

كذلك قام ايلون ماسك بالنشر على حسابه الرسمي على تويتر تعليق على انهيار تلك العملة. فقال بأن خسارة البيتكوين ما يقارب من نصف قيمتها يعد البداية التي ستلحقها فيما بعد باقي العملات الأخرى. حيث جاء قرار الحكومة الصينية يوم الأربعاء يقر على منع التعامل مع العملات الرقمية.

اقرأ أيضاً تحويل العملات بيت التمويل الكويتي وأسعار العملات من بيت التمويل

ما هو سبب تراجع عملة bitcoin؟

قد قام الخبير أحمد معطي بشرح الأسباب وراء تراجع قيمة العملات الرقمية وخاصة عملة البيتكوين.

فقد شرح السبب في التغريدة الخاصة بايلون ماسك في يوم 13 من شهر مايو على حسابه الرسمي على تويتر. وقال بأنه سيغلق بيع السيارات الخاصة بشركة تسلا من خلال عملية البيتكوين وهذا لأنها سوف تستخدم الوقود الأحفوري.

قام بشرح السبب وراء ذلك وقال بأن هذا التصريح الخاص بايلون ماسك قد هز الثقة. وعلى وجه الخصوص لدى المستثمرين الذين يستخدمون العملات الرقمية بسبب ثقتهم في ايلون ماسك.

وهذا الذي تسبب في انخفاض القيمة الافتراضية الخاصة بالعملات من 2.5 تريليون دولار لتصل إلى 2 تريليون دولار.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص سر انهيار عملية البيتكوين والسبب حول انهيارها وماهو مقدار انهيارها ومدى تأثر العملات الأخرى بها وتعليق ايلون ماسك على انهيار العملة.

المراجع

  1. wikipedia.org-بيكتوين-20/5/2021
359 مشاهدة
error: Content is protected !!