بلاك بورد الحدود blackboard nbu… خدمة معاملتي الإلكترونية

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 28 مايو 2021
بلاك بورد الحدود blackboard nbu… خدمة معاملتي الإلكترونية

بلاك بورد الحدودهو نظام التعليم الإلكتروني المهم ويقدم لكم من خلال جامعة الحدود الشمالية، وهذا من ضمن الأشياء التي تنمي التعلم عن بعد، كما أنها تساعد الطلاب في الاستمتاع بالتعلم عن بعد والانهماك فيه، وذلك تزامناً مع التطور التكنولوجي في كافة المجالات، حيث أن نظام بلاك بورد يجعل الطلاب ومن يدرس لهم من هيئة التدريس قادرين على أخذ العلم وأن يتم الشرح لهم عن طريق التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بعد دون الحاجة للذهاب إلى الجامعة وسيتم شرح ذلك خلال هذا المقال.

جامعة الحدود الشمالية

إن جامعة الحدود الشمالية التابعة لدولة السعودية والتي تم تأسيسها منذ عام 2007 وهذا بأمر من ملك السعودية، وهذا كان خلال زيارته للمنطقة الشمالية من الحدود، وتعد الإمارة الشمالية من  ضمن المملكة العربية السعودية، وهذه الحدود تتلاقى مع حدود العراق، ويمكن تحديد الموقع بشيء من التدقيق فهي تقع في مدينة عرعر [1].

  • كما أن هذه الجامعة تتواجد في أكثر من مكان لها ثلاثة أفرع العويقيلة، رفحاء، طريف.
  • تتكون جامعة الحدود الشمالية من أكثر من كلية، وبها عدة تخصصات للدراسة لجميع الطلاب.
  • يذكر أن كلية العلوم التابعة لجامعة الملك عبد العزيز انضمت لها، ومن بعد ذلك انضمت لها كلية الآداب والتربية، والكثير من الكليات داخل محافظة رفحاء والعويقلية وطريف، وبهذا تم تشكيل كليات الجامعة، وبعد أن تم الإعلان عن هذه الجامعة تم إدخال الكثير من الكليات بها.
  • يوجد العديد من الكليات خاصة بعد أن تم الترويج للجامعة، وكانت أهم هذه الكليات التي تم استحداثها بها هي، الحاسب الآلي، التمريض، الطب، العلوم الطبية، الهندسة، علوم المجتمع.

بلاك بورد جامعة الحدود blackboard nbu

إن نظام بلاك بورد التابع لجامعة الحدود ما هو إلا نظام للتعلم عن بعد إلكترونياً معتمد من الجامعة، وهذا النظام يسمح لجميع الطلاب والطالبات في الجامعة متابعة العملية التعليمية، وهذا يتم عبر تواصل الطلاب مع كافة المقررات وهيئة التدريس عن طريق المحاضرات الإلكترونية والتعلم عن بعد، بعيداً كافة الطرق التقليدية التي كانت تستخدم في التعلم من غرف صفية ومحاضرات داخل الجامعة.

خدمات وخصائص نظام بلاك بورد جامعة الحدود

إن من خلال بلاك بورد يمكن متابعة جميع الدروس في الوقت الذي يناسبكم، وإن من أهم الأشياء التي تميز ذلك النظام التعليمي، هي تلك الأدوات التي تساعد على التفاعل مع المحتوى الدراسي والإطلاع عليه بالشكل المناسب، ويمكن للطلبة حضور الصفوف المرئية ويمكن تسجيل هذه الصفوف أيضاً، كما يمكن إنشاء جميع الاختبارات، والقدرة على حل جميع الواجبات بشكل إلكتروني، ويمكن تقييم جميع الطلاب عن بعد من خلال هذا النظام.

طريقة تسجيل الدخول في بلاك بورد الحدود

لكي يستطيع الطلاب رؤية المقررات الدراسية من خلال نظام بلاك بورد، عليهم بالدخول أولاً عليهم تسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بالجامعة باتباع هذه الخطوات التالية:

  • أولاً عليكم الدخول إلى الرابط التابع لنظام بلاك بورد جامعة الحدود
  • أن يتم ملء البيانات وهي عبارة عن اسم المستخدم.
  • كتابة الرقم السري للطالب.
  • لابد من النقر على خانة تسجيل الدخول.
  • وهذه هي الخطوات التي تساعد على الدخول على بلاك بورد بسهولة.

اقرأ أيضاً: نسب القبول في جامعة حائل 1442 وشروط القبول

رابط الدخول على بلاك بورد جامعة الحدود

إن جامعة الحدود سمحت بإعلان رابط خاص بجامعة حدود الشمال بالمملكة السعودية، وكان هذا بعد أن تم تقرير الدراسة عن بعد في هذه الجامعة جامعة الحدود حيث أن الرابط هو أداة الدخول الوحيدة لنظام التعلم عن بعد، ومن بعد الرابط كتابة البيانات جميعها التي تخص الطالب من اسم المستخدم وكلمة المرور، وكل ذلك لابد وأن يكون في المكان المناسب والمخصص له، ثم الضغط على خانة الدخول، وتنفيذ جميع المهام التي يحتاج إليها الطالب.

المكتبة الرقمية التابعة لجامعة الحدود

إن جامعة الحدود تقدم لكم من خلال موقعها الكثير من الخدمات والتي من أهمها المكتبة الرقمية، وهي ستعود بالنفع على جميع الطلاب ويمكن الدخول على المكتبة الرقمية من خلال هذه الخطوات.

  • لابد أولاً من الدخول على الرابط التابع على جامعة الحدود.
  • ثم النقر على الخدمات الإلكترونية التي توجد في الصفحة الرئيسية.
  • ستظهر مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي توجد في الصفحة الأساسية.
  • ومن بعد ذلك تظهر جميع الخدمات الإلكترونية المتاحة يتم اختيار المكتبة الرقمية منها.
  • بعد أن يتم عرض الخدمات يتم الضغط على الدخول إلى النظام المتواجد أسفل الصفحة.
  • ثم يتم النقل إلى تسجيل الدخول لكي تكتب بيانات الحساب، التي تكون عبارة عن كلمة المرور والاسم ثم يتم النقر على دخول.

خدمة معاملتي الإلكترونية وجامعة الحدود

إن جامعة الحدود الشمالية تتيح استخدام خدمة معاملتي والتي يستطيع الاستفادة منها الموظفين الإداريين وموظفي الجامعة وتهدف هذه الخدمة إلى تنمية مؤسسة العمل، وتحسين الأداء الإداري داخل الجامعة، وهناك بعض الخطوات للدخول على معاملتي:

  • أولاً يجب الدخول الموقع الرسمي لجامعة الحدود.
  • ستظهر قائمة الخدمات الإلكترونية يتم ستظهر جميع الخدمات نضغط على خدمة معاملتي.
  • سيظهر على الصفحة شرح مفصل للخدمة وما يتطلبه الأمر، ثم يضغط المستخدم على خانة الدخول إلى النظام.
  • يجب أن يتم إدخال كلمة المرور وكذلك الاسم ليتم تسجيل الدخول للحساب الشخصي ومن بعدها يمكنكم الاستفادة من هذه الخدمة.

وبهذا قد وصلنا للختام مع بلاك بورد الحدود والتعريف به، كما أننا قدمنا لكم الرابط الخاص بالدخول على بلاك بورد، والخدمات التي تقدم من خلال بلاك بورد، الرابط الخاص بالمكتبة الرقمية، بلاك بورد وخدمة معاملتي فنحن قدمنا كافة المعلومات المطلوبة فتابعونا.

المراجع

  1. lms.nbu.edu.sa ، بلاك بورد الحدود ، 28-5-2021
278 مشاهدة
error: Content is protected !!