ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 9 ديسمبر 2021
ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

يبحث الكثير من عشاق ومتابعي الساحرة المستديرة كرة القدم عن ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث يتابع العديد منهم المنافسات الخاصة بالجولة الختامية داخل بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أن عشاق الكرة العالمية على الموعد الحاسم خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، وذلك خلال الجولة النهائية الخاصة بدور مجموعات البطولة لعام ٢٠٢٢.

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

سوف يتم تحديد الترتيب الخاص بمجموعات دوري ابطال اوروبا، وذلك بعدما يتم الانتهاء من مباريات اليوم خلال الجولة الختامية من البطولة لعام ٢٠٢٢، حيث أن الجولة الماضية قد أكدت على تأهيل كبار القارة إلى المرحلة المقبلة، وفي مقدمتهم منتخب ريال مدريد الإسباني، الذي يعتبر البطل الاسطوري داخل هذه المنافسة الشرسة.

وقد قام الفريق الملكي باصطحاب زميله انتر ميلان الإيطالي، الذي تمكن من العودة بقوة داخل دائرة المنافسة، وقد تجنب خروجه المبكر من البطولة، بالإضافة إلى تأهيل فريق باريس سان جيرمان وفريق مانشستر سيتي، وذلك دون الحاجة إلى الانتظار لنتائج الجولة الاخيرة. [1]

الدوري الأوروبي 2021

قبل أن يتم حسم ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا والتحديد الخاص بدور المجموعات داخل هذه البطولة، هناك خمسة أدوار كـ دور تمهيدي لهذه البطولة، حيث تم تأهيل من خلال هذه الأدوار ستة فرق تقوم بالانضمام إلى ٢٦ فريق، حيث يتكون الدوري من ٣٢ فريق يتم توزيعهم على ٨ مجموعات.

قد تحتوي كل مجموعة من هذه المجموعات على أربعة فرق، وقد يتم تأهيل الفرق التي حصلت على المركز الأول والثاني، مع النهاية الخاصة بدور المجموعات، ويتم تحول أصحاب المركز الثالث نحو الدوري الاوروبي، وقد يتم بعد ذلك خلال بطولة دوري أبطال أوروبا خروج الفريق المغلوب.

بالإضافة إلى إقامة مباريات خاصة بمواجهة كل فريق مع خصمه، وذلك خلال مباراتين ذهابا وإيابا، ويتم تأهيل الفريق الفائز إلى الدور الذي يليه على الفور، وتتم المواجهات بين الفرق حتى يتم الوصول إلى النهائي، الذي يتم لعبه خلال مباراة واحدة، ولذلك تعتبر هذه المباريات هامة جدا وفي غاية الإثارة والتشويق لكافة المحبين لكرة القدم العالمية.

المراجع

95 مشاهدة
error: Content is protected !!