ثروة بيليه البرازيلي

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 31 ديسمبر 2022
ثروة بيليه البرازيلي

تفاجأ الجميع يوم الخميس عن وفاة اديسون بيليه، هذا الذي كان يطلق عليه الجوهرة السمراء عن عمر 82 عاماً، فهو كان يعاني من مرض السرطان وقت كبير وبعد أن توفي بدأ كافة الأشخاص يتكلموا عن ثروته، إذ أن آخر أيامه قد قضاها بالمستشفى، فقال الأطباء أنه قد تعرض لفشل بكافة أعضاء الجسم ولم تقوم بالعمل المطلوب، نظراً لاصابته بسرطان القولون الذي قد تفشى بجسمه كله، ونحن هنا لنوضح إليكم تفاصيل ثروة بيليه البرازيلي.

ثروة بيليه البرازيلي

إن ثروة بيليه تقدر بحوالي 100 مليون دولار، وهذا طبقاً للتصريحات الصادرة من موقع معروف بالولايات المتحدة، يختص بثروات النجوم وكافة المشاهير، وخلال عام 2014 مجلة فوربس والقانون المدني بالبرازيل يسمح للأرامل والأبناء، بأن يحصلوا على الميراث في حالة توفي الشخص[1].

معلومات عن بيليه

إن بيليه من لاعبي كرة القدم بالبرازيل وهو جنسيته برازيلية ولد في الثالث والعشرين من أكتوبر بعام 1940 في مدينة تريس كاراكوس، وفي عام 1999 لقب بلاعب القرن من قبل اتحاد كرة القدم الدولي وبنفس العام أصبح لاعب القرن بمجلة فرانس فوتبول، وأخذ جائزة الكرة الذهبية، وبنفس العام حصد لقب رياضي القرن من اللجنة الأولمبية، وتم ترشيحه بقائمة أكثر الأشخاص أهمية بالقرن العشرين، وخلال عام 2013 حصل على الكرة الشرفية من اتحاد كرة القدم الدولي الفيفا.

وحصد هداف الدوريات بالعالم إذ أنه سجل حوالي 541 هدف بالدوري، أما عن مجموعة الأهداف التي قد سجلها بمسيرته الكروية فإنها 1281 هدف. تم حصدهم في 1363 مباراة، ومن بعد ذلك أصيب بمرض سرطان القولون الذي قد أثر عليه كثيراً، وبدأ في العلاج، ولكن كل ذلك لم يجدي بالنفع. إذ أن أجهزة الجسم قد توقفت عن العمل بالشكل الطبيعي لها. لانتشار هذا المرض في جسده إلى أن توفي بالأمس التاسع والعشرين من ديسمبر 2022.

أبناء بيليه

إن لاعب كرة القدم اديسون بيليه لديه سبع أبناء يعرفهم الجميع، كيلي 55 عام، يليها ادينيو 52 عام ثم جينيفر 53 عام، من زوجته الأولى ثم التوأم 24 عاماً، من زوجته الثانية جوشوا وسيليست، ولديه ابنة تبلغ من العمر 54 عاماً تسمى فلافيا كوارتز، وساندرا تبلغ من العمر 58 عام قد نسبت إليه بعد رفع قضية.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org ، بيليه البرازيلي ، 31-12-2022
54 مشاهدة
error: Content is protected !!