جوميز.. آخر أخباره مع الهلال السعودي وأهم النوادي التي لعب بها

كتابة: اريج - آخر تحديث: 4 يونيو 2021
جوميز.. آخر أخباره مع الهلال السعودي وأهم النوادي التي لعب بها

جوميز أو اللاعب الفرنسي بافيتيمبي جوميز والذي يلعب لصالح نادي الهلال السعودي لكرة القدم؛ واحداً من اللاعبين المميزين داخل الدوري السعودي والدوريات العربية بشكل عام. وبعد انتهاء معظم الدوريات على المستوى العربي والأوروبي؛ تبدأ إدارات الأندية بمختلفها سواء في مصر أو كافة الدول العربية وحتي الدول الأوروبية في حسم مصير بعض اللاعبين سواء بالإستغناء أو البقاء داخل أروقة النادي؛ كما تحسم في الوقت ذاته مصير مدربيها سواء بالإستغناء عنهم وقدوم مدربين آخرين أو ببقاء المدرب الحالي. وفي هذا السياق بدأت إدارة نادي الهلال بتحديد مصير الست لاعبين الأجانب المتواجدين داخل الفريق خاصة بعد التعاقد مع المدير الفني الجديد “جارديم”. حيث نشرت صحيفة “الرياض” تقريرا اليوم أكدت في ان إدارة الهلال إستقرت علي بقاء اللاعب والهداف “جوميز” مع الهلال السعودي في الموسم القادم.

جوميز

  • من هو “جوميز”؟ يعد اللاعب الفرنسي المحترف في صفوف النادي السعودي الشهير الهلال “بافيتيمبي جوميز”. والذي يعد واحداً من أشهر لاعبي كرة القدم في فرنسا والدوري السعودي؛ حيث انضم “جوميز” إلى الدوري السعودي. رفقة نادي الهلال آتياً من نادي” جالاتا سراي التركي” في شهر أغسطس لعام  2018.[1]
  • يمتلك هداف نادي الهلال مسيرة احترافية لا بأس بها قبل القدوم إلى السعودية؛ حيث بدأت مسيرته عام 2004 وذلك داخل أروقة نادي ” سانت ايتان الفرنسي” الذي شارك معه في 140 مباراة،نجح خلالها في إحراز 40 هدف وكان ذلك عام 2009.
  • مسيرة “جوميز ” لم تنتهي بمحطة “سانت ايتان” حيث انتقل منها إلى محطة “ليون” النادي الفرنسي الشهير. الذي استمر معه حتي عام 2014؛ شارك خلال تلك المدة في 178 مباراة نجح فيها في إحراز 64 هدفاً.

اقرأ أيضاً.. ترتيب هدافي الدوري السعودي.. مهاجم الهلال منفرداً بالصدارة

النوادي التي لعب فيها جوميز

  •  انتقل إلى ” البريميرليج الإنجليزي” وبالتحديد نادي “سوانزي سيتي” والذي استمر معه ? سنوات؛ سجل خلالها 16 هدفاً في 64 مباراة شارك فيها مع النادي الإنجليزي، لينتقل بعد ذلك إلى محطة فرنسية أخرى وهي نادي “اولمبيك مارسيليا” الفرنسي؛ وذلك عند طريق الإعارة من “سوانزي سيتي”.
  • وشارك جوميز مع” اولمبيك مارسيليا” في 31 مباراة نجح خلالها. سجل خلالها 20 هدف مع النادي الفرنسي، وبعد ذلك انتقل إلى تركيا وتحديداً نادي “جالاتا سراي” الذي لعب له 33 مباراة سجل خلالها 29 هدف.
  • جوميز ليس باللاعب العادي فقبل انتقاله إلى الدوري السعودي وتحديداً عندما كان لاعباً في فريق” ليون الفرنسي”، نجح جوميز في تسجيل أسرع هاترك في  جميع مباريات دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما سجل ثلاثة أهداف في 8 دقائق. وذلك من انطلاق مباراة فريقه” ليون” أمام بطل كرواتيا في دوري المجموعات، وذلك كان في ديسمبر 2011.
  • لينتقل من الدوري التركي الي الدوري السعودي  حيث ذهب إلى نادي الهلال والذي يلعب له منذ 2019 وحتى الآن.
  • شارك جوميز مع الهلال لمدة 3 مواسم بدات بموسم 2018-2019. والذي نجح في تسجيل 21 هدف خلال 30 مباراة ، وكانت له 7 تمريرات حاسمة وحصل على بطاقة صفراء وحيدة. وفي الموسم التالي 2019 – 2020 شارك جوميز في 23 مباراة. احزر خلالها 18 هدف وكانت لها 4 تمريرات حاسمة وبطاقة صفراء وحيدة.
  • وفي الموسم الذي انتهى منذ أيام وتوج به الهلال وفاز بلقب البطل للدوري للمرة الثانية على التوالي، شارك النجم الفرنسي في 30 مباراة أحرز خلالهم 24 هدف ليصبح الموسم الأكثر تهديفاً للاعب في الدوري السعودي وكانت له 4 تمريرات حاسمة وحصل على 3 بطاقات صفراء حصل خلال الموسم كاملاً.

اقرأ أيضاً.. دوري محمد بن سلمان 2021

دوري أبطال آسيا

علي مستوي دوري أبطال آسيا فقد شارك في موسم 2019 في 14 مباراة احزر خلالها 11 هدفاً وكانت له بطاقة صفراء واحدة، أما في موسم 2020 سجل خلالهم ? أهداف، وفي خلال موسم 2021 شارك في ? مباريات احرز خلالهم ? اهداف ، ليصبح جوميز من اللاعبين الذين لم يتم معاقبتهم بالبطاقة الحمراء منذ دخولهم قلعة الهلال السعودي وحتى الآن.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org، بافيتيمبي غوميز، 4/6/2021
602 مشاهدة
error: Content is protected !!