دوام المستشفيات في رمضان السعودية 

كتابة: ايمان - آخر تحديث: 28 أبريل 2021
دوام المستشفيات في رمضان السعودية 

قد يحتاج بعض من المواطنين أو الوافدين المقيمين بالمملكة الذهاب إلى المستشفيات في رمضان. إما لتشخيص الألم أو لتلقى العلاج. ويتساءل البعض عن مواعيد دوام المستشفيات في رمضان بالسعودية.

نحن هنا عبر موقعنا نوفر لكم مواعيد المستشفيات والعيادات الخاصة والخارجية ليسهل عليكم اختيار الموعد المناسب للذهاب لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

دوام المستشفيات في رمضان السعودية

نظرا لاختلاف مواعيد العمل في الهيئات، والمؤسسات الخاصة، والحكومية أثناء شهر رمضان. فإن الحكومة السعودية توفر كافة الإمكانيات بالمستشفيات.

وتحرص على المتابعة الدورية لضمان استمرار العمل بشكل منتظم دون توقف، وترتب على ذلك إعلان وزارة الصحة بالمملكة بيان بدوام العمل في المستشفيات على مدار ال24 ساعة بنظام المناوبة.

وإليكم مواعيد عمل المستشفيات في رمضان:

  • الدوام في مستشفيات الوزارة ومديريات الشؤون الصحية: من الأحد: الخميس نظام الفترة الواحدة من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 3 عصرا.
  • الدوام في مراكز السكري ستعمل بنظام المناوبة على فترتين، الفترة الأولى من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 1 ظهرا، الفترة الثانية من الساعة 9 مساء إلى الساعة 12 من منتصف الليل.
  • ودوام المستشارين من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

وتقوم جميع المستشفيات باستقبال حالات الطوارئ تزامنا مع انتشار الفيروس المستجد.

مواعيد الدوام بالمراكز الصحية 

تستقبل المراكز الصحية جميع الزوار على فترتين:

  • الفترة الأولى من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 1 ظهرا، ويجب الحجز قبل زيارة المركز الصحي. بينما حالات الطوارئ لا تحتاج إلى حجز مسبق، حيث تقوم المراكز الصحية باستقبال جميع حالات الطوارئ دائما.
  • الفترة الثانية من الساعة 9 مساء إلى الساعة 12 من منتصف الليل.

مواعيد عمل المستشفيات العسكرية

أعلنت المستشفيات العسكرية عن تغيير في مواعيد العمل أثناء شهر رمضان، وتم تغيير مواعيد عمل جميع الأقسام وإليكم مواعيد العمل الجديدة:

  • الفترة الصباحية من الساعة 10 حتى الساعة 1 ظهرا.
  • الفترة المسائية من الساعة 9 حتى الساعة 12 من منتصف الليل.
  • استقبال حالات الطوارئ يعمل على مدار اليوم طوال شهر رمضان.

مواعيد عمل العيادات الخاصة 

لم يشمل بيان وزارة الصحة تغيير في مواعيد دوام العيادات الخاصة، ولكن قد نجد اختلافا بين مواعيد العيادات الخاصة من منطقة لأخرى داخل المملكة العربية السعودية وإليكم مواعيد العمل:

  • الفترة الصباحية من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 4 عصرا.
  • الفترة المسائية تبدأ من الساعة 9 مساء وتنتهي عند منتصف الليل في تمام الساعة 12.

وبهذا البيان نجد أن الحكومة السعودية قد اتخذت بعض الإجراءات حول ساعات عمل المستشفيات العامة والخاصة والعسكرية، وقامت بالتشديد على الجميع بالالتزام بعدد ساعات العمل المحدد والصادر في بيان وزارة الصحة، وذلك بالتزامن مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، ومع بداية شهر رمضان المبارك، مع التشديد على جميع المستشفيات على استقبال جميع حالات الطوارئ مع ضرورة توفير كافة الرعاية الصحية للمرضى وزوار المراكز الصحية والمستشفيات.

وإلى هنا نكون قد وضحنا بيان وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية حول دوام المستشفيات في رمضان السعودية وضرورة الالتزام به.

المراجع

107 مشاهدة
error: Content is protected !!