رابط ظهور نتائج نور 1442 Noor Results للمرحلة الإبتدائية

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 20 أبريل 2021
رابط ظهور نتائج نور 1442 Noor Results للمرحلة الإبتدائية

رابط ظهور نتائج نور 1442 Noor Results للمرحلة الإبتدائية في المملكة العربية السعودية هو الرابط الذي ينتظره جميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية كما ينتظره أوليا الأمور أيضاً بفارغ الصبر، حيث ستقوم وزارة التربية والتعليم في المملكة بالاعلان عن النتائج التي تخص الطلاب من المرحلة الابتدائية.

نظام نور المركزي 1442

إن الطلاب والطالبات كانوا على دراسة بأن الوزارة تقوم بإظهار النتائج في اول اسبوع من شهر رمضان. فهذا ما قد صرحت به وزارة التربية في المملكة، وفي هذا المقال سنقدم الرابط الذي يمكنك من خلاله الاستعلام عن النتائج.

إن منصة نور المركزي هي من المنصات المشهورة إلكترونيا في المملكة بسبب الخدمات التي تقدمها في التعليم للطلاب والطالبات في المملكة. فيقدم العديد من الخدمات في التعليم، وتتمثل تلك الخدمات في عرض النتائج الخاصة بجميع المراحل ومع الاحتفاظ بكامل السرية الخاصة بالطلاب.

كما تعطي تلك المنصة الحق لأولياء الأمور بمتابعة المستوى الدراسي الخاص بأبنائهم من حيث النتائج. كما يسمح لهم المتابعة خلال العام الكامل وليس في النتائج النهائية فقط.

حيث تقوم المنصة بعمل تقرير شهري يمكن لولي الأمر من خلاله أن يتابع المستوى الخاص بابنه من منصة نور. فيما يخص المعلمين في هذا الأمر، فإنهم يقدمون عدى خدمات الكترونية مخصصة لهم بحيث يستطيعون عمل عمليات نقل سواء أكانت داخلية أو خارجية في المملكة العربية السعودية.

رابط ظهور نتائج نور 1442 Noor Results للمرحلة الابتدائية

قد أعلن موقع نور المركزي عن نتائج الطلاب من الصف الأول الابتدائي والثاني. لذلك فإنه من البديهي أن تقوم المنصة بإعلان نتائج باقي المراحل المختلفة خلال ساعات قليلة، فإذا كنت تريد الاستعلام عن نتائج الطلاب من منصة نور عليك باتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على الموقع الرسمي الخاص بنور المركزي من هنا. [1]
  • سجل الدخول على الموقع عن طريق إدخال الحساب الخاص بولي الأمر.
  • قم بإدخال رقم الهوية الخاص به في المكان المخصص له.
  • انقر على زر نتائج الطلاب.
  • قم بالنقر على الأيقونة الخاصة بالاستعلام.

رابط ظهور نتائج نور 1442 Noor Results للمرحلة الابتدائية بالسجل المدني

قد قام وزير التربية والتعليم في المملكة بالتشديد على ضرورة عمل رابط لمنصة نور عن طريق استعمال رقم الهوية. بدون أن يكون رقم محجوب بعد انتهاء لترم الاول، كما أصر أيضاً على ضرورة تسهيل الخدمات على الطلاب بقدر المستطاع. وأن لا يكون هناك مشكلات مثل المشكلات التي واجهتها خلال الأشهر التي مضت. فإذا كنت تريد الاستعلام عنها باستعمال السجل المدني فيمكنك إتباع التالي:

  • ادخل على الموقع الرسمي الخاص بمنصة نور من هنا.
  • ادخل جميع البيانات التي يتم طلبها منك في الأماكن المخصصة لها.
  • قم بكتابة رقم السجل المدني في الخانة المخصصة لها.
  • ادخل رمز التحقق الخاص بك.
  • بعد ذلك ستصل إلى الحساب الخاص بك، ومنها سترى درجات الطلاب.
  • قم بطباعة الاشعار الخاص بالدرجات.
  • انقر على زر حفظ.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تخص رابط ظهور نتائج نور 1442 Noor Results للمرحلة الإبتدائية الأولى والثانية، وهو الذي قد أعلنته الوزارة خلال الساعات القليلة الماضية، كما تناولنا المميزات في تلك المنصة وطريقة الاستعلام من خلال استعمال رقم الهوية ورقم السجل المدني.

المراجع

  1. noor.moe.gov.sa-وزارة التعليم-20-4-2021
1997 مشاهدة
error: Content is protected !!