رابط نقاط المنح والقروض الاردن 

كتابة: شيماء جمال - آخر تحديث: 3 ديسمبر 2022
رابط نقاط المنح والقروض الاردن 

إن رابط نقاط المنح والقروض الاردن يتم من خلاله الاستعلام والتحقق عن نتائج الطلبات التي تم تقديمها من أجل الاستفادة بالمنح والقروض الجامعية، وهذا حيث صرحت وزارة التعليم العالي بالأردن عن إمكانية التقدم للمنح الدراسية من خلال المواقع الخاصة بها على الإنترنت لأنها متاحة إلى عدد كبير من الطالبات والطلاب فور استيفاء وتحقيق الشروط التي تم تحديدها لاستحقاق المنحة، وبعد أن قدم الطالبات والطلاب على المنح يرغبون في معرفة النتائج الخاصة بها والتي أعلنت موعد ظهورها الوزارة.

رابط نقاط المنح والقروض الاردن

أوضحت وزارة التعليم العالي بالأردن أنه يتم حساب درجات الطالب عبر البيانات الأكاديمية بالإضافة إلى الاقتصادية له هذا حتى يتم معرفة مدى استحقاقه للمنح والقروض  المتوفرة من خلالها وبناءً عليه أعلنت أن النتائج تظهر خلال 10 إلى 14 يوم، كما يستطيع الطالب أن يقوم بتقديم اعتراض على عدم الاستحقاق بحالة ظهرت النتيجة مرفوض وأكدت على أن مراجعة الاعتراضات ستكون قبل بداية الفصل الدراسي من أجل إعلان نتائج الترشيح النهائي، والجدير بالإشارة أنها وضحت أن هناك رابط يتم من خلاله الذهاب إلى صفحة الاستعلام للتحقق من النتائج ويجب جميع الطلاب أن يقوموا بالنقر عليه حتى يتمكنوا من معرفة نتيجة التقديم على القرض ويتم الذهاب إلى الرابط من هنا.

الاعتراض على نقاط المنح والقروض الجامعية الأردن 2022

صرحت وزارة التعليم العالي بالأردن عن فتح باب الاعتراض على النقاط لمدة 10 أيام. حيث يتعين على الطالب الذي يرى أنه يستحق المنح أن يقوم بتقديم اعتراض من خلال موقعها الإلكتروني خلال هذه الأيام وإلى منتصف الليل بتاريخ 10 ديسمبر 2022. كما عليه أن يقوم بتحميل كل المستندات والوثائق التي تعزز الاعتراض حتى تتمكن الوزارة من دراسة الطلب مرة أخرى. ورؤية إن كان يستحق بالفعل المنحة أم لا، وهذا قبل أن تقوم بإعلان القوائم النهائية للمستفيدين من القروض الداخلية.[1]

موعد إعلان نتائج المنح والقروض الجامعية 2022 الأردن

قام المستشارين الإعلاميين في وزارة التعليم العالي بالأردن. بالإعلان عن تقديم نتائج القروض والمنح الجامعية والدراسية في الأردن بحلول منتصف شهر يناير 2023. وهذا لكل الطلاب المستفيدين من القرارات الخاصة بالقروض الداخلية المتاحة عبر الوزارة. والجدير بالإشارة أن الوزارة أيضًا قد لفتت الانتباه بختام البيان. الذي قامت بإصداره على ضرورة التأكد من ظهور جملة تم تخزين الطلب بنجاح. ليكون الطالب قد أنهى تقديم الطلب الإلكتروني للحصول على المنحة.

المراجع

  1. dsamohe.gov.jo، رابط نقاط المنح الاردن، 3/12/2022
352 مشاهدة
error: Content is protected !!