رقم البريد السعودي جدة

كتابة: howida gaber - آخر تحديث: 20 نوفمبر 2020
رقم البريد السعودي جدة

يعد البريد السعودي من أكثر المؤسسات المهمة بجدة، حيث أن من خلاله يمكنك أن تقوم بكافة الخدمات الخاصة بالدفع، أو الحصول علي الأموال، بالإضافة إلى شحن العديد من المنتجات والكثير من الخدمات الأخري الغير محدودة، فإن البريد من الهيئات الحكومية الضرورية في المملكة العربية السعودية، لما تقدمه من مساعدات في تقديم الكثير من الخدمات بدون أي مجهود من المواطن، ولهذا سوف نوضح لكم رقم البريد السعودي جدة خلال هذا المقال.

البريد السعودي بجدة

تعد مؤسسة البريد بجدة من أهم الهيئات العريقة في السعودية، كما أنها تتولى ترتيب مجموعة كبيرة من الأجزاء، التي يحتجاها المواطن السعودي.

وقد أنشئت تلك الهيئة للمرة الأولى على يد مؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وقد شهدت تلك المؤسسة العديد من التطورات، التي ساهمت في وصولها إلى تلك المكانة المميزة[1].

مدة توصيل طرد البريد السعودي

إن مؤسسة البريد السعودي توفر إلى العملاء إمكانية التوصيل لكافة الشحنات من مكان لآخر بسهولة، في مدة زمنية تختلف على حسب خيار العملاء، حيث تتنوع خدمات البريد وتنقسم على حسب مدة توصيل كل نوع منها:

  1. البريد الممتاز (إكسربيس)، وهو لا يستغرق أكثر من 48 ساعة، حتي يتم توصيل الطرد، بالإضافة إلى إمكانية توصيل الشحنة لأي منطقة في العالم، ولكن مع مراعاة وزنها.
  2. البريد العادي، وهو الذي يكون خاص بالمملكة العربية السعودية، ويستغرق من خمسة إلى ستة أيام، وما يميزه أن رسومه تكون منخفضة، بالمقارنة مع البريد الممتاز، كما يجب مراعاة توافق شروط الشحنة، ومواصفاتها بحسب المواصفات التي تفرضها الهيئة.

كيفية إرسال طرد بريدي

تستطيع أن ترسل طرد بريدي عن طريق مكاتب مؤسسة البريد السعودي بالمملكة، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • يتم تحضير الطرد الذي تريده بصندوق مغلق بشكل محكم.
  • تجهيز نموذج لإرسال الطرد، والقيام بتعبئته من خلال البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في (اسم الشخص المرسل إليه والعنوان الخاص به، تعبئة رقم الهاتف، ورقم التليفون الخاص بالمرسل إليه).
  • من الأفضل أن يتم إرفاق صورة شخصية للشخص، حتى يسهل الوصول له.
  • الذهاب إلى المكتب الخاص بالبريد، ودفع رسوم هذه الخدمة.
  • كتابة تاريخ الصلاحية على الصندوق المرسل، إذا كان به مواد غذائية.
  • من الضروري مراعاة الحجم الخاص بالشحنة، على ألا يزيد عن 30 كيلو جرام.

ما هو رقم البريد السعودي جدة

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة رقم البريد السعودي جدة، وذلك لأنه يساهم في مساعدتهم لمعرفة المعلومات المختلفة التي يحتاجها، بدون الذهاب إلى المؤسسة.

ويمكنك أيضاً من خلال الموقع الرسمي للبريد السعودي، الاستفادة بالخدمات المتنوعة، التي يوفرها البريد للمواطنين بدون الذهاب إلى المؤسسة بشكل شخصي.

كما أن الموقع الرئيسي لمؤسسة البريد في المملكة العربية السعودية، يتيح خدمات كثيرة، ويستطيع أن يتعامل مع كل المواطنين بشكل أكثر دقة، وبدون أي مشكلات قد يقع بها الأفراد، وذلك لأن الموقع يتوفر عليه كثير من الخدمات، والكثير من المعلومات التي قد تحتاج إليها من وقت إلى آخر.

ويعتبر العنوان الوطني من أهم المراجع الأساسية في السعودية، والتي تتيح استخدام رسوم للسداد من خلال خدمة سداد، حيث الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية، بجانب أكثر من خمسة طرق أخرى للدفع.

ويكون الرقم الخاص بالبريد السعودي في جدة هو 920005700.

رقم البريد السعودي الموحد والمجاني

قامت مؤسسة البريد السعودي بتحديد رقماً مجانياً، لاستقبال الاستعلامات الخاصة بالعملاء، بالإضافة إلى الرد عليهم طوال الوقت، ومن ضمن الأسئلة التي تشغل الكثيرين، هي مدة توصيل الشحنات عن طريق البريد السعودي، ويمكنك التواصل بسهولة من البريد السعودي من خلال الرقم الموحد 19992.

وهنا نكون قد تعرفنا إلى رقم البريد السعودي جدة، كما تناولنا بعض الأسئلة التي يكثر الاستفسار عنها من خلال المواطنين، فيعتبر البريد من ضمن الهيئات الضرورية التي لا غني عنها، ونتمنى أن نكون وفقنا في تقديم جميع المعلومات، التي تحتاجها للتواصل مع تلك الهيئة بسهولة.

المراجع

  1.   gov.sa ، رقم البريد السعودي جدة ، 19-11-2020.
207 مشاهدة
error: Content is protected !!