رقم الضمان الاجتماعي الموحد

كتابة: بسمة محمد - آخر تحديث: 18 أكتوبر 2020
رقم الضمان الاجتماعي الموحد

رقم الضمان الاجتماعي الموحد هو أحد الوسائل العديدة التي وفرتها المملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتحقيق المعيشة الطيبة لكل مستفيد من خدمات الوزارة ولكي يتم الارتقاء بكل فرد في المجتمع السعودي دون أي استثناءات.

طرق التواصل مع وزارة العمل السعودية

إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تبذل جهودا جبارة لكي تتيح خدماتها لكل من يقيم بالمملكة العربية السعودية، ولقد وفرت الوزارة طرق التواصل السريع مع وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية ليس فقط عبر رقم الضمان الاجتماعي الموحد المباشر الذي لا يتأخر في رد على أحد يطلبه، بل عبر عدة طرق مخصصة للاستفسار ولطلب خدمات لتقديم أي شكاوى تخص الوزارة، وطرق التواصل السريع مع وزارة العمل  بالمملكة العربية السعودية هي ما يلي:

  • استخدام موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإرسال رسالة له ويتم الرد فيما بعد من قبل الموظفين العاملين بالوزارة وللدخول للموقع من هنا.
  • إرسال بريد إلكتروني للبريد الإلكتروني الخاص بالوزارة وهو [email protected] والرد يأتي بعدها بخمسة أيام عمل غير شاملة الجمعة ولا السبت.
  • إرسال رسالة عبر البريد السعودي لصندوق بريد رقم 12484 والرمز البريدي السعودي هو رقم 11157.
  • الاتصال بخدمة صوتك مسموع وطلب أي خدمة من خدمات الوزارة.
  • وأيضا يتواصل المستخدمين مع موقع الوزارة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي مثل موقع تويتر أو عبر موقع فيسبوك أو من خلال يوتيوب أو عبر سناب شات وكل وسائل التواصل الاجتماعي يتم الرد فيها في لحظة طلب أي خدمة أو حتى وقت الاستفسار.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

رقم الضمان الاجتماعي الموحد هو الي جانب ما ذكر من طرق للتواصل مع وزارة التواصل الاجتماعي كلها للتواصل مع الوزارة بشكل مباشر فخدمة رقم الضمان الاجتماعي مخصصة للرد على الأسئلة والاستفسارات والإجابة عن الأسئلة وطلب أي خدمة من خدمات الوزارة المختلفة ورقم الموحد هو 19911، فالرقم بمثابة الموسوعة الكاملة لكل ما يخص خدمات الضمان الاجتماعي المختلفة من منظومات معدة لكل من يقيم بالمملكة العربية السعودية.

طريقة تحديث كل البيانات بالضمان الاجتماعي

بعد أن تناولنا رقم الضمان الاجتماعي وكل وسائل التواصل مع الوزارة حان الان التعرف على طريقة تحديث كل البيانات بالضمان الاجتماعي، فرقم 19911 هو الذي يتم عبره تحديث البيانات الخاصة بالضمان الاجتماعي حيث على من يرغب بتحديث البيانات بالقيام بما يلي من خطوات وهي:

  • الاتصال برقم 19911.
  • ثم اختيار رقم 2 وهذا بالدخول لخدمة قطع التنمية الاجتماعية.[1]
  • متابعة التعليمات من أجل تحديث البيانات.

المراجع

335 مشاهدة
error: Content is protected !!