مقدار زكاة عيد الفطر المبارك 2021

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 27 أبريل 2021
مقدار زكاة عيد الفطر المبارك 2021

مقدار زكاة عيد الفطر، كما معروف أن عيد الفطر المبارك له زكاة معروفة. لذلك بدأ البحث الكثير من قبل الكثير من الناس على مواقع التواصل عن قيمة زكاة عيد الفطر المبارك. ويريد الكثير معرفة قيمتها، وذلك استعداداً لإخراجها في العيد، وذلك للمحتاجين والفقراء، والزكاة لها شرعياً قيمة محددة ليكون إخراجها بشكل سليم. يجب ألا تقل عن هذه القيمة التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل خلال السطور التالية من مقالنا هذا.

أقرأ أيضاً: عيد الفطر 2021 .. موعد عيد رمضان 1442

زكاة عيد الفطر المبارك 2021

زكاة عيد الفطر المبارك لهذا العام تختلف عن العام السابق، وكذلك تختلف كل عام عمن العام الذي سبق. وذلك علي أساس حالة البلد الاقتصادية، والزكاة تقدر شرعاً بمقدار “صاع من قوت البلد”. فتحسب الزكاة كل عام علي أساس هذا الصاع، وحيث أنه قام الدكتور شوقي رئيس الأمانة العامة لدور هيئات الإفتاء في العالم. وعلام مفتى الجمهورية، بالإعلان عن قيمة زكاة الفطر المبارك ٢٠٢١. وأكد أنها تبلغ كحد أدنى ١٥ جنيها لكل فرد، وهذا أقل ما يمكن دفعه لكل فرد.

حساب مقدار زكاة عيد الفطر المبارك 2021

وكما ذكرنا في الأعلى، أن مقدار زكاة عيد الفطر تحسب علي قدر صاع من قوت هذه البلد. والتي هي تعادل 2.5 كيلو من القمح وهذا قام بالإعلان عنه مفتي الجمهورية. وحسب سعر القمح تحددت قيمة الزكاة والتي تبلغ 15 جنيه كحد أدنى لكل فرد.

المواعيد المستحب فيها إخراج زكاة عيد الفطر المبارك ٢٠٢١

نقل عن مفتي الجمهورية أنه أعلن أنه شرعاً يجوز إخراج زكاة عيد الفطر المبارك من أول يوم شهر رمضان الكريم. وذلك طيلة الشهر حتي قرب صلاة عيد الفطر المبارك، وناشد الجميع بالتعجيل في إخراج هذه الزكاة. ومن الشرع توجيه هذه الزكاة لمن يحتاجها من الفقراء والمساكين والمحتاجين، وأيضاً الأناس الذين توقفوا عن عملهم في الفترة السابقة من جائحة كورونا، وهم العمالة الغير منتظمة الذين تضرروا من التقاعد الذي أوجبته الأيام السابقة علي الجميع لأخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتضرر الكثير تضرر كبير منها، لذلك يجوز عليهم إخراج الزكاة لهم.

انتهي مقالنا نرجو أن نكون قدمنا لكم شيئاً من المعلومات اللازمة، التي تفيد وتهم كل مواطن مسلم، وان تكون المعلومات التي قدمت لكم صحيحة مائة بالمئة، تابعوا موقعنا لمعرفة كل ما هو جديد أول بأول.

المراجع

120 مشاهدة
error: Content is protected !!