سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2021 وطريقة التسجيل

كتابة: اميرة عبدالله - آخر تحديث: 21 مايو 2021
سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2021 وطريقة التسجيل

سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2021، تزايدت عمليات البحث من قبل الطلاب الجزائريين وأولياء الأمور في هذه الساعات للاستعلام عن سحب الاستدعاء لهذا العام، تزامناً مع إعلان وزارة التربية الوطنية بالجزائر عن فتح باب التقديم والتسجيل لكافة الطلاب الذين تأهلوا لخوض الامتحان، على أن يتم ذلك عبر المولع الإلكتروني الخاص بالديوان الوطني بالجزائر للمسابقات والامتحانات، وللتعرف على المزيد تابعوا معنا هذا المقال. [1]

كيفية سحب استدعاء امتحان شهادة التعليم المتوسط

حيث أنه من الجدير بالذكر أنه حتى يتمكن الطلاب في الجزائر من سحب استدعاء امتحان المتوسط، لابد من إتباع عدة خطوات وهي كالتالي:

  • اولاَ يتم الدخول عبر موقع الديوان الوطني الخاص بالامتحانات والمسابقات ومن ثم الضغط على الولاية التي ينتمي إليها الطالب.
  • يتم كتابة اسم الشخص المُسجل، وكذلك الرقم السري الخاص به.
  • بعدها سيظهر سؤال أمام الطالب او المستعلم، يقوم بالإجابة عليه.
  • وبعد ذلك يقوم بالضغط علي سحب الاستدعاء.

 موعد سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط

كما أنه من المعلن عنه من قبل وزارة التربية الوطنية الجزائرية أن موعد بسحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط هذا العام 2021، وعلى غرار ذلك فقد تم العمل على فتح باب التسجيل والتقديم  لجميع الطلاب الراغبين في التقديم بداية من يوم الأحد الموافق 16 من شهر مايو2021، على أن تظل هذه المدة إلى يوم 24 من شهر يونيو 2021، ومن الواضح أن هذه المدة تعتبر كافية للطلاب لتتم عملية التسجيل.

طرق استخراج استدعاء

  • بداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل موقع المكتب الوطني
  • ومن ثم عليه تسجيل وإدخال كافة البيانات المطلوبة، بعد إتمام كل هذه الإجراءات ستظهر له شهادة الاستدعاء الخاصة به.
  • بعد ذلك يعمل المتقدم على الضغط على طباعة، ومن ثم يكون قد حصل على الاستدعاء الخاص به، ومنها يمكنه التعرف على المركز الذي سيؤدي امتحاناته من خلاله.

ومن خلال هذا المقال و إتباع الخطوات التي بناها على حضراتكم. يمكنكم الاستعلام عن سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2021 عن طريق اتباع الخطوات السابقة.

المراجع

353 مشاهدة
error: Content is protected !!