شروط الإعادة في جامعة سعود

كتابة: يارا - آخر تحديث: 2 يونيو 2021
شروط الإعادة في جامعة سعود

شروط الإعادة في جامعة سعود، أحد أهم الأسئلة التي تطرح في الآونة الأخيرة لمتخرجي الجامعات المختلفة، الذين من أهدافهم وأحلامهم أن يتم تعيينه كمعيدين داخل جامعة سعود، لكن حالها كحال مختلف جامعات العالم لها شروط وخصائص لابد أن تتوافر في المتقدمين لتلك الوظيفة من أجل نيلها، سنتعرف في مقالنا اليوم من خلال بعض الفقرات على شروط الإعادة في جامعة سعود.[1]

شروط الإعادة في جامعة سعود

هناك العديد من الاشتراطات الواجب توافرها في المتقدم من أجل أن يكون معيداً بالجامعة تنقسم تلك الشروط إلى قسمين القسم الأول وهو قسم الشروط العامة للالتحاق بالأكاديمية بصورة عامة والقسم الثاني هو الشروط الخاصة بوظيفتك كمعيد داخل الجامعة.

الشروط العامة للالتحاق بالأكاديمية

تعتبر تلك الشروط بسيطة ويمكن تلخصيها في نقطتين هم :

  • أن يكون المتقدم لأي وظيفة في الأكاديمية سعودي الأصل
  • يتمتع المتقدم من أجل الالتحاق بالأكاديمية بالصحة والبنيان السليم

اقرأ من هنا : شروط السفر للكويت من السعودية 2021 مع أهم الارشادات الصحية للسفر

شروط أن تكون معيد في جامعة سعود

يمكن تلخيص تلك الشروط من خلال أربع نقاط كالآتي :

  • لابد أن يكون المتقدم لوظيفة المعيد أن يكون قد حصل على درجة بكالوريوس أو ما يعادل تلك الدرجة من شهادة سواء من الجامعة نفسها أو من أي جامعة أخرى بشرط أن يكون مُعترف بها.
  • يجب ألا يقل المتقدم لوظيفة المعيد في التقدير الدراسي العام عن جيد جداً كتقدير إجمالي لمجمل سنوات الدراسة
  • لابد ألا يتقدم للوظيفة ما هم أكبر في السن من 35 سنة، فالمطلوب أن يكون المتقدم شاباً في مقتبل العمر ليجيد التعامل مع الطلاب
  • هناك اختبارات جامعية للقدرات لابد أن يتعرض لها المتقدم لوظيفة المعيد وإذا اجتاز المتقدم 75% من الاختبارات أو أكثر يتم قبوله وحصوله على درجة معيد بالجامعة.

اقرأ من هنا : جامعة الملك خالد السعودية .. بدء التسجيل للعام الجديد وشروط التقديم

شروط أن تكون محاضر في جامعة سعود

يمكننا توضيح تلك الشروط في نقاط صغيرة كالآتي :

  • لابد على المتقدم من أجل الحصول على شهادة محاضر بالجامعة أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير أو ما يعادلها من شهادات من الجامعة أو من أي جامعة أخرى مُعترف بها.
  • يجب أن يكون حاصل على درجة الماجستير بتقدير عام جيد جدا في حالة أنه حصل عليه من خلال جامعة سعود، إن كان المتقدم للشهادة قد حصل على الماجستير من جامعة لا تعطي تقديرات في الماجستير لابد أن لا يقل تقديره في البكالوريوس عن جيد جدا.

شروط أن تكون أستاذاً مساعداً في جامعة سعود

تنقسم تلك الشروط من خلال نقطتين يمكننا توضيحهم كالآتي :

  • لابد أن يكون المتقدم من أجل الحصول على تلك المكانة في جامعة سعود وهي أستاذ مساعد أن يحصل على الدكتوراه من الجامعة أو من أي جامعة أخرى تم الاعتراف بشهادتها لدي وزارة التعليم العالي بالسعودية، لابد أيضا من إرفاق أوراق وشهادة الدكتوراه الحاصل عليها من الوزارة مع ضرورة وجود ترابط بين الماجستير والدكتوراه.
  • يجب أن يكون المتقدم قد قام بتقديم بحث عن كل عام بعد حصوله على الدكتوراه بعامين في أي مجلة تابعة لمؤسسة علمية سواء كانت تلك المؤسسة محلية أو إقليمية او عالمية أو تم إدراجها في قواعد بيانات خاصة مثل Scoups أو ISI-Web of science

هكذا نكون قد انتهينا من سرد كافة تفاصيل مقالنا اليوم عن شروط الإعادة في جامعة سعود، وتعرفنا على أهم شروط الالتحاق بأكاديمية سعود، بالإضافة إلى التعرف على بعض الشروط الأخرى التي تخص كل من المتقدمين إلى وظائف محاضر وأستاذ مساعد، نتمنى أن تعم عليكم الفائدة وأن ينال المقال إعجابكم.

المراجع

216 مشاهدة
error: Content is protected !!