شروط السفر الى قطر للسعوديين 2021/1442

كتابة: مريم - آخر تحديث: 22 مايو 2021
شروط السفر الى قطر للسعوديين 2021/1442

شروط السفر الى قطر للسعوديين 2021/1442 من الأمور التي يرغب الراغبين في السفر معرفتها خاصةً بعد سماح الحكومة السعودية للمواطنين بالسفر إلى قطر وبعض الدول الأخرى، لكن جاءت هذه الموافقة ضمن الالتزام ببعض الشروط، والإجراءات الوقائية، وذلك بسبب ما يشهده العالم في الوقت الراهن من انتشار الوباء العالمي كورونا، ومن خلال هذا المقال سوف نتناول شروط السفر الى قطر للسعوديين 2021/1442 التي وضعتها الجهات المعنية.

شروط السفر الى قطر للسعوديين 2021/1442

أعلنت المملكة العربية السعودية عن رفع تعليق السفر وفتح المنافذ الجوية والبحرية والبرية بشكل كامل ابتداءً من 17 مايو للعام الجاري 2021\1442، وشملت الشروط ومتطلبات السفر التي وضعتها الجهات المعنية في المملكة إلى حوالي 38 دولة، ومن ضمن هذه الدول دولة قطر، ويتم الموافقة على السفر بعد إتمام التحقق من الشروط والإرشادات المطلوبة للسفر من قبل الجهات الحكومية، وسوف نتناول خلال السطور التالية شروط السفر الى قطر للسعوديين 2021/1442 بالتفصيل.

  1. يسمح للمواطنين دول الخليج فقط بالسفر إلى قطر بسبب الظروف الراهنة.
  2. لابد من إجراء فحص PCR خلال 72 ساعة قبل موعد السفر المحدد، ولابد أن يكون مكان الفحص معتمد من وزارة الصحة في بلد المغادرة.
  3. لابد من حصول المواطن السعودي على تصريح سفر من خلال منصة أبشر الإلكترونية، بينما يحتاج الأجنبي عند المغادرة تأشيرة سارية.
  4. تحميل تطبيق احتراز الوقائي للحماية من فيروس كورونا في قطر.
  5. لابد أن يمرئ على المواطن السعودي الراغب في السفر إلى قطر 14 يوم بعد تلقي جرعتي لقاح كورونا.
  6. يتم فحص بعض مجموعات كوفيد 19 من قبل الصحة العمومية عند الوصول إلى المطار.
  7. يتم الإعفاء من الحجر الصحي لمدة تصل إلى 6 شهور، ولكن بعد مرور 14 يوم من تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا، ويمكن أن يتم تمديد تلك الفترة بعد توفر الأدلة السريرية.
  8. من أهم الشروط عند السفر إلى قطر في الوقت الحالي، الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، مثل ارتداء الكمامة، تطهير الأيدي، الالتزام بالتباعد الاجتماعي.
  9. يسمح للأطفال العائدين مع ذويهم إلى قطر ولا تتجاوز أعمارهم الـ 12 عام، ولم يحصلوا على اللقاح الالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع عند رجوعهم من الدول الغير متضمنة للقائمة الخضراء.
  10. لا ينطبق الإعفاء من فترة الحجر الصحي على الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح في دول أخرى.[1]

ملحوظة هامة: تخضع كافة الشروط والإجراءات السابقة إلى التغيير وفقًا للظروف الراهنة، ومدى تطور حالة الوباء العالمي المنتشر حاليًا.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن نقل كفالة الجوازات قطر

تطبيق احتراز الوقائي

من إحدى شروط سفر السعوديين إلى قطر، تحميل تطبيق احتراز وهو تطبيق يساعدك على الالتزام بالإجراءات الوقائية، حيث أنشئ هذا التطبيق من قبل وزارة الصحة العمومية، لحماية صحة المواطنين والزوار الراغبين في السفر إلى قطر، ولتجنب الإصابة بفيروس كورونا، ويتوفر هذا التطبيق على نسخة الأيفون (IOS)، وأندرويد، ويتم تحميل التطبيق من خلال الدخول على الروابط التالية:

  1. يتم الدخول على رابط تحميل أنظمة Android عبر تطبيق احتراز
  2. يتم الدخول على رابط تحميل أنظمة IOS تطبيق احتراز.

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون استوفينا الحديث حول موضوع شروط السفر الى قطر للسعوديين 2021/1442، والذي قمنا فيه بسرد شروط السفر بطريقة تفصيلية بسيطة، بالإضافة إلى إضافة روابط تحميل تطبيق احتراز الذي أنشئ من قبل وزارة الصحة العمومية، لحماية صحة المواطنين والزوار في قطر.

اقرأ أيضًا: الدول المسموح السفر لها للسعوديين 2021 وشروط السفر للسعوديين

المراجع

  1. qatarairways.com، متطلبات السفر والدخول، 22/5/2021
376 مشاهدة
error: Content is protected !!