صندوق eWTP السعودي الصيني

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 26 أغسطس 2021
صندوق eWTP السعودي الصيني

أول إعلان رسمي يختص بصندوق الاستثمارات eWTP Arabia بواسطة رأس مال قيمته 400 مليون دولار، وأعلنت مجموعة stc عن استثمارها وتعاونها مع هذا الصندوق وشركة علي بابا كلاود وشركة كلاود تعد الأساس في التقنية الرقمية والذكاء الاصطناعي، وأعلنت الشركة أن هذا الأمر يهدف لتعزيز وتقوية الاقتصاد الرقمي وتسريعه وتأسيس البنية التحتية بقوة وأساس صلب فيما يخص مجالات الحوسبة والذكاء الاصطناعي والإنترنت وريادة الأعمال، وذلك يتناسب مع ما وضعته شركة تجرأ من أهداف تتماشى مع رؤية الدولة السعودية لعام 2030م للتحول الرقمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

صندوق سعودي صيني

  • يعد eWTP Arabia هو صندوق سعودي صيني كشف عنه إعلانات الفعالية launch.
  • وهذا الصندوق يسعى إلى تقديم الدعم إلى شركات تقنية مازالت في بداية نشأتها في السعودية المملكة العربية.
  • وذلك بقدر كبير من المال حوالي مليار ونصف ريال سعودي.
  • ويوجد شراكة بين هذه الشركة الصينية السعودية وشركة علي بابا كلاود والصندوق المشهور للاستثمارات العامة.
  • والهدف من ذلك المساهمة في دعم منظومة ذات اقتصاد قوي ومتين للأعمال الرقمية في السعودية العربية.

eWTP

هذا الصندوق الاستثماري هو من أهم الصناديق الاستثمارية في الدولة العربية السعودية، لأنه يقدم الدعم لكثير من شركات التقنية الناشئة، ونتيجة للاشتراك مع شركة كلاود تقوم الشركة بالتالي بتقديم عدد من الخدمات السحابية العامة[1].

ويعد تلك الصندوق ضمن أضخم التقنيات التي تقدمها المملكة في المنطقة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط بأكمله، وهذا ما تم الإعلان عنه في اليوم الموافق 25 من أغسطس الأربعاء حينما كانت تعلن السعودية عن تقديمها لعدد من المبادرات النوعية والتقنية تكلفتها تصل إلى حوالي أربعة مليار ريال سعودي.

مبادرات طويق

الصندوق الخاص بالاستثمار eWTP هو من أحد المبادرات والأمور التي تقدمها المملكة السعودية ضمن إعلانها في فعالية launch، وهناك عدد من المبادرات الأخرى منها مبادرة طويق.

وتلك المبادرة أساسها التركيز على تحقيق الهدف الذي قام الاتحاد السعودي، بوضعه للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز منذ التأسيس في سنة 2017م، وذلك من أجل تطوير قدرات الشباب والشابات ومساعدتهم على الابتكار والإبداع.

وهو الذي يتمثل في برمجة كل سعودي حوالي مائة شخص من السعودية، وذلك حتى حلول عام 2030م.

اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في منصة همة التعليمية

مبادرات همة

بعد أن تطرقنا إلى  eWTP مبادرة همة من ضمن المبادرات التي أعلنت عنها المملكة السعودية بجانب الصندوق الاستثماري eWTP، والهدف من هذه المبادرات هو أن تقوم بتحقيق الريادة التقنية العالمية للمملكة السعودية.

وذلك عن طريق أن تقوم بإطلاق ما يسمى بالبرنامج الوطني للعمل على تنمية قطاع المعلومات التقنية، وذلك تكلفته حوالي اثنين ونصف مليار ريال سعودي.

  • وأيضًا ما يحتويه على الكثير من المنتجات التي تأتي على رأسها منتج الضمان المالي.
  • من خلال القيام بشراكة استراتيجية مع البرنامج الذي يسمى تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة).
  • وذلك يتم بحد أعلى وهو 90٪ من القيمة الخاصة بالتمويل.
  • وبالتالي يصل هذا إلى خمسة عشر مليون ريال سعودي.
  • من أجل تقديم المساعدة لهذه الشركات في تنفيذ وتحقيق المشاريع الخاصة بها.

اقرأ أيضاً: برنامج ارباك في الرياض

مبادرات قمة

  • قمة هي من ضمن العديد من المبادرات التي تقدمها المملكة.
  • وتهدف المملكة إلى إحداث حدث كبير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن طريق المبادرات والاستثمارات التي تعلي من التقنية الرقمية.
  • وهذه المبادرات هدفها الأساسي هو القيام بتشجيع عملية الابتكار والإبداع للشباب والشابات عن طريق كل ما يدعم الجوانب الرقمية والتقنية بواسطة التجمعات المركزية والمنصات المركزية أيضا.

إلى هنا نكون وصلنا لختاك مقالنا الذي يحمل عنوان eWTP ونود أن يكون نال إعجابكم.

170 مشاهدة
error: Content is protected !!