طريقة استخراج بطاقة قسط الراجحي وشروطها

كتابة: بسمة محمد - آخر تحديث: 27 نوفمبر 2020
طريقة استخراج بطاقة قسط الراجحي وشروطها

يعتبر مصرف الراجحي من أهم المصارف المالية الإسلامية داخل المملكة العربية السعودية حيث يمتلك المصرف العديد من الفروع في كافة أنحاء المملكة، ويقدم المصرف كافة الخدمات والمعاملات المالية لعملاءة، ويقدم أيضا الكثير من العروض والتسهيلات للعملاء في تقديم العديد من المنتجات، ويساهم أيضا في تنشيط وتطوير القطاع الاقتصادي بالمملكة، كما يقدم المصرف أيضا العديد من الخدمات الإلكترونية لعملائها لتسهيل عمليات الدفع مثل بطاقة قسط الراجحي والتي تعتبر أحد الخدمات العامة التي يقدمها المصرف.

بطاقة قسط الراجحي

تعد بطاقة قسط الراجحي هي أحد أهم الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه، حيث يقدم المصرف العديد من بطاقات الائتمان التي تساعد المواطنين على تقسيط المشتريات بطرق مناسبة لكافة المواطنين ويقدم أيضا المصرف العديد من بطاقات الائتمان حسب شروط وضوابط معينة مثل:

  • بطاقة قسط الراجحي تساعد هذه البطاقة العملاء على تسهيل عمليات الشراء، وتقسيط المشتريات على فترات قد تبدأ من ثلاثة أشهر وحتى ستة أشهر وذلك عن طريق برنامج يسمي تساهيل لدعم بطاقات الائتمان.
  • يقدم المصرف أيضا بطاقات الائتمان مثل بطاقات تسوق مصرف الراجحيـ وبطاقات المكافأةـ وبطاقات المرابحةـ والتي يتم صرفها والتعامل بها حسب ضوابط محددة مثل الالتزام بضوابط وأحكام الشريعة الإسلامية والعديد من الشروط والأحكام الأخرى.

شروط الحصول على بطاقة قسط الراجحي

يوجد العديد من الشروط التي تم وضعها من قبل مصرف الراجحي بالمملكة العربية السعودية والتي يجب توافرها للحصول على بطاقة قسط الراجحي والاستفادة منها مثل:

  • يقدم مصرف الراجحي لعملائه خدمات الحصول على البطاقة، والتي تساعد العملاء على تقسيط كافة المشتريات بدون وجود ربح وذلك بشرط أن تكون فاتورة المشتريات للعميل لا تقل عن الف ريال سعودي ليتم تطبيق نظام التقسيط عليها.
  • لكي يحصل العميل على البطاقة يجب أن يكون للعميل حساب خاص به داخل مصرف الراجحي
  • يجب على العميل أن يختار نظام السداد حسب إمكانية والذي يتراوح ما بين ثلاثة أشهر، وحتى ستة أشهر ليتمكن من الحصول على البطاقة بدون وجود هامش للربح.
  • يتم السماح للعميل بإجراء أربعة عمليات تقسيط فقط خلال كل شهر من برنامج تساهيل الراجحي .
  • تطبق هذه الشروط ايضا على كافة بطاقات الائتمان التي يقدمها مصرف الراجحي مثل بطاقات المرابحة الائتمانية.

طرق الحصول على بطاقة قسط الراجحي والاستفادة منها

تتعدد طرق الحصول على بطاقة قسط الراجحي من مصرف الراجحي حيث يوفر المصرف لعملائه العديد من الطرق المختلفة للحصول على البطاقة بكل سهولة في حالة توافر الشروط اللازمة للحصول عليها ومن هذه الطرق:

  • طريقة الحصول على بطاقة قسط الراجحي عن طريق التواصل مع رقم هاتف تم تحديده من قبل المصرف بحيث يشترط أن يقوم العميل بالتواصل من المصرف وطلب نظام التقسيط في نهاية الشهر الميلادي للحساب الخاص به،
  • طريقة الحصول على البطاقة الكترونيا حيث يتيح المصرف لعملائه خدمات الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بالمصرف وطلب البطاقة وللدخول للموقع من هنا.
  • على العميل أن يقوم بالدخول إلى الموقع الخاص بالمصرف وكتابة كافة البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية ورقم حساب المواطن بالمصرف.
  • بعد كتابة العميل لكافة البيانات المطلوبة يقوم العميل بالضغط على زر إرسال حتي يعمل على إرسال الطلب الخاص بالحصول على البطاقة.
  • يقوم المصرف بعد ذلك بدراسة الطلب المقدم بشأن الحصول على بطاقة قسط الراجحي ويقوم بإبلاغ العميل في حين الموافقة على الطلب.
  • بعد الموافقة علي الطلب المقدم للحصول على البطاقة يجب على العميل التوجه إلى المصرف لاستلام البطاقة والاستفادة منها أو يتم إرسالها من قبل المصرف على العنوان الخاص بمحل إقامة العميل.

الخدمات الأخرى التي يقدمها مصرف الراجحي

يتميز مصرف الراجحي بأنه أحد المصارف الإسلامية التي تقدم لعملائها العديد من التسهيلات والخدمات في حدود وضوابط الشريعة الإسلامية مثل:

  • يقدم مصرف الراجحي لعملائه العديد من العروض التمويلية المختلفة للعديد من الأفراد وأيضاً للمشاريع والمنشآت الصغيرة.
  • يوفر مصرف الراجحي العديد من الطرق المختلفة للحصول على كافة العروض والخدمات التمويلية بطرق بسيطة وسهلة من خلال التواصل مع المصرف وطلب الخدمات.[1]

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على البطاقة المقدمة من بنك الراجحي وشروط الحصول عليها، وكذلك شروط الحصول على البطاقة.

المراجع

  1. alrajhibank.com.sa ، بطاقة قسط الراجحي ، 27-11-2020
99 مشاهدة
error: Content is protected !!