طريقة حجز قطار الحرمين واسعار التذاكر

كتابة: حبيبة أشرف - آخر تحديث: 15 مارس 2021
طريقة حجز قطار الحرمين واسعار التذاكر

طريقة حجز قطار الحرمين واسعار التذاكر، تقوم الحكومة في المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ومن إحدي هذه الخدمات المتوفرة هي خدمة حجز تذكرة في قطار الحرمين بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بقطار الحرمين وهذه الخدمة توفر الكثير من الوقت والجهد وسوف نتعرف في هذا المقال على كلاً من طريقة حجز تذكرة في قطار الحرمين بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بقطار الحرمين والأسعار الخاصة بالتذاكر قطار الحرمين السريع والرابط الخاص بحجز التذكرة والرقم الخاص بقطار الحرمين السريع لذلك استكمل قراءة المقال.

طريقة حجز قطار الحرمين

لمعرفة طريقة حجز تذكرة في قطار الحرمين بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بقطار الحرمين اتبع الخطوات الآتية:[1]

  1. قم بالتوجه مباشراً إلي الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بقطار الحرمين من هنا.
  2. قم بتحديد المسار الخاص بالرحلة من محطة المغادرة إلي محطة الوصول.
  3. قم بتحديد عديد الأفراد الذي تريد حجز التذاكر لهم وتحديد الدرجة الخاصة بالقطار.
  4. قم باتباع باقي التعليمات الخاصة بالحجز بطريقة كلية.

أسعار تذاكر قطار الحرمين

قامت إدارة قطار الحرمين السريع بتحديد الأسعار الخاصة للتذاكر للاتجاه الواحد ولمنها ليست شاملة الضريبة المضافة لجميع المحطات وتتمثل هذه الأسعار في الآتي:

  • سعر التذكرة من مدينة الملك عبدالله الإقتصادية إلي المدينة المنورة أو من المدينة المنورة إلي مدينة الملك عبدالله الإقتصادية لدرجة الأعمال تبلغ 150 ريال سعودي وللدرجه الإقتصادية تبلغ 100 ريال سعودي.
  • سعر التذكرة من مطار الملك عبد العزيز الدولي إلي مكة المكرمة أو من مكة المكرمة إلي مطار الملك عبد العزيز الدولي لدرجة الأعمال تبلغ 75 ريال سعودي وللدرجه الإقتصادية تبلغ 50 ريال سعودي.
  • سعر التذكرة من مدينة الملك عبدالله الإقتصادية إلي مطار الملك عبد العزيز الدولي أو من مطار الملك عبد العزيز الدولي إلي مدينة الملك عبدالله الإقتصادية لدرجة الأعمال تبلغ 65 ريال سعودي وللدرجه الإقتصادية تبلغ 50 ريال سعودي.
  • سعر التذكرة من المدينة المنورة إلي مكة المكرمة أو من مكة المكرمة إلي المدينة المنورة لدرجة الأعمال تبلغ 250 ريال سعودي وللدرجه الإقتصادية تبلغ 150 ريال سعودي.
  • سعر التذكرة من مطار الملك عبد العزيز الدولي إلي المدينة المنورة أو من المدينة المنورة إلي مطار الملك عبد العزيز الدولي لدرجة الأعمال تبلغ 200 ريال سعودي وللدرجه الإقتصادية تبلغ 120 ريال سعودي.
  • سعر التذكرة من مدينة الملك عبدالله الإقتصادية إلي مكة المكرمة أو من مكة المكرمة إلي مدينة الملك عبدالله الإقتصادية لدرجة الأعمال تبلغ 110 ريال سعودي وللدرجه الإقتصادية تبلغ 85 ريال سعودي.

رابط حجز تذاكر قطار الحرمين السريع

قامت إدارة قطار الحرمين السريع بتوفير رابط خاص لحجز تذكرة في قطار الحرمين السريع وهذا الرابط خاص بالموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بقطار الحرمين وللتوجه مباشراً إلي الرابط من هنا.

الرقم الخاص بقطار الحرمين السريع

قامت إدارة قطار الحرمين السريع بتوفير رقم خاص لاستقبال لكافة الاستفسارات والشكاوي من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية والرقم الخاص بالتواصل هو 920004433.

ما هي أسعار تذاكر القطاع من مكة إلى المدينة

تختلف بناء الدرجة التي سوف تركب بها في درجة رجال الأعمال فإن سعر التذكرة الذهاب والعودة فإن السعر يصبح 250 ريال ، سعر الرحلة من مكة إلى المدينة المنورة يبلغ 150 ريال بالنسبة إلى درجة الضيافة، وفي الدرجة السياحية فإن السعر يبلغ 75 ريال.

بالنسبة إلى الرحلة من جدة ومكة فإنها 60 ريال سعودي، وعند الذهاب والعودة فإنها سوف تبلغ 120 ريال سعودي، وبين محطتي المدينة المنورة وجدة فإن سعر التذكرة الواحدة 75 ريال، وفي حالة الذهاب والعودة فإن التذكرة تبلغ 150 ريال ، ولقد تقييم الأسعار بين السياحة ورجال الأعمال والضيافة حتى يتمكن الجميع من استخدام هذا القطار ولا يقتصر على فئة واحدة.

وإلي هنا تكون انتهت المقالة التي تحتوي على كافة التفاصيل عن حجز تذكرة في قطار الحرمين السريع.

المراجع

35 مشاهدة
error: Content is protected !!