اسباب التعامل مع عملة Dogecoin الرقمية بدلاً من البيتكوين

كتابة: هويدا - آخر تحديث: 19 أبريل 2021
اسباب التعامل مع عملة Dogecoin الرقمية بدلاً من البيتكوين

عملة Dogecoin الرقمية من العملات التي لها مميزات مختلفة، ويمكن لأي فرد امكانية استثمارها والربح منها، وذلك عن طريق الشركات المنتشرة على الإنترنت، وسوف نعرض لكم كل ما يخص هذه العملة من خلال السطور التالية فتابعونا.

عملة Dogecoin الرقمية

وتعتبر عملة Dogecoin الرقمية من العملات التي نجحت بشكل كبير، مثل عملة البيتكوين، وبعض العملات الأخرى، وقد ظهرت عملة الدوج كوين منذ مدة قصيرة نسبيا في أسواق العملات الرقمية، ورمزها يكتب هكذا(XDC)، وهي عبارة عن عملة رقمية تم الإعلان عنها  في نهاية عام 2013، وكان شعار هذه العملة يحمل نوعاً معيناً من أنواع الكلاب، لذلك سميت الـ Dogecoin بمسمي عملة الكلب الإلكترونية، وهي عبارة عملة رقمية مثلها مثل أي عملة أخرى رقمية، وهذه العملة ليس لها وجود فعلي في أرض الواقع، أي لا يمكننا أن نلمسها أو نستخدمها في المناطق العادية، وذلك لأنها عملة افتراضية وغير مركزية، وأيضاً مفتوحة المصدر، كما أنها تتميز بسرعة عالية في إنتاجها، وتفوق كافة العملات الأخرى، كما لا توجد  أي هيئة أو شركة بعينها منتجة لهذه العملة.

اسباب التعامل مع عملة Dogecoin بدلاً من البيتكوين

نجحت عملة “الدوغ كوين”، وحجزت لها موضع كبير لها بين العملات الرقمية الأخرى الرائدة والكبيرة، وذلك بسبب عدة نقاط كما يلي[1]:

  • أصبح من الممكن استخدامها مثل أي عملة رقمية أخرى، حيث يمكن من خلالها إتمام عمليات الشراء والبيع من خلال الإنترنت.
  • يمكن تحويل عملة “الدوغ كوين” الى عملة تقليدية يمكن أن تعمل على أرض الواقع.
  • يعتبر جمع عملة “البيتكوين” أمر غاية في الصعوبة إلى حد ما في هذا الوقت.
  • “البيتكوين” دائماً في حالة ارتفاع، وبشكل متواصل، حيث وصل إلى عشرة آلاف دولار في الوقت الحالي، ومن الممكن أن يكون أكثر.
  • “البيتكوين” اصبح صعب في التعدين في ظل هذه الظروف الآنية.
  • عملة “الدوغ كوين” الافتراضية تعتبر عملة رخيصة للغاية، إذا ما قورنت بغيرها من العملات، حيث يمكن أن يصل سعرها إلى ما يقرب إلى اثنين ونصف دولار لكل ألف من عملة “الدوغ كوين”.
  • عملة واحدة من “البيتكوين” تساوي أكثر من اربعة ملايين قطعة من عملة “الدوغ كوين”، وهذا يدل على أنه يمكن الاستثمار بهذه العملة دون الحاجة الى رأس المال الكبير جدا.
  • عملية تعدين عملة “الدوغ كوين” الرقمية، أمر متاح وسهل مقارنة بالعملات الأخرى الشبيهة.

كل هذا يؤشر إلى أن عملة Dogecoin الرقمية حلت محل “البيتكوين”، وعلى الرغم من ذلك تشير التحليلات والمؤشرات الى وجود ارتفاع في سعر عملة “الدوغ كوين” في ظرف سنة، فقد تصل هذه العملة إلى دولار لكل دوغ كوين، وهذا بناء على بعض مؤشرات سوق تداول رأس المال.

مدى الربح من عملة Dogecoin الرقمية

بعد نظرنا لكل الأرقام السابقة، يمكننا جمع هذه العملة الرقمية رغبة في عملية الربح المستقبلي، وخاصةً بعد حدوث ارتفاع في سعرها، فإذا قمت بشراء مائة ألف قطعة من الدوغ كوين مثلاً، فسوف تدفع مئاتي وخمسون دولار فقط، ثم إذا قمت ببيع هذه العملة بعد ذلك، أي عندما يكون الدوغ كوين وصل الى دولار واحد، ففي هذه الحالة تكون قد ربحت مائة ألف دولار، ويعتبر هذا رقماً خيالياً، والحصول عليه طريقه سهل، ويمكن جمع هذه العملات من خلال شرائها أو تعدينها، كما يمكن أن يتم الحصول عليها من خلال الحظ، وهذا في بعض المواقع الشهيرة.

طريقة جمع عملة Dogecoin الرقمية( XDG )

لكي يتم جمع عملة “الدوغ كوين”، لا بد من عمل بعض الخطوات لكي يتم الوصول إلى هذه العملة، أو حتى تعدينها، وذلك من خلال التالي:

  1. فتح محفظة أولاً، وذلك لجمع عملة ‘الدوغ كوين” وتعتبر محفظة الدوغ تشائين من أفضل المحافظات.
  2. نسخ عنوان محفظتك، وذلك لكي تبدأ في التعدين، وفي جمع عملة الدوغ كوين.
  3.  يمكنك أيضاً إستخدام تطبيق فري الدوغ كوين، بحيث أنه يقوم بمنحك واحد دوج كوين لكل ساعة، وذلك عند الدخول إلى هذا الموقع، ومن ثم تنفيذ الخطوات التي تطلب.
  4. يوجد عدة مواقع أخرى متخصصة ل عملة الدوغ كوين، ويمكنك العمل من خلالها أيضاً، كما يمكن البحث عن وسيط، حيث يهتم هذا الوسيط بترويج العملة والاستفادة منها.

مميزات عملة Dogecoin الرقمية عن البيتكوين

توجد عدة مميزات تتميز بها عملة الدوغ كوين عن البيتكوين مثل:

  1.  تتميز عملة “الدوغ كوين” (XDG) بأن عملية إنتاجها سريع، وبصفة خاصة في مراحل الإنتاج الأولي لها، فهي عملة لا تحتاج إلى خوادم خاصة، حتى يتم إنتاجها.
  2. ليس لها حد أقصى من عملية الإنتاج، فيوجد حالياً في السوق ما يقرب من ثمانين بليون عملة من “الدوج كوين”، ولكن يتم تحديد إنتاجها في الوقت الحالي سنوياً بما يعادل 5 بليون وحدة.
  3.  يوجد العديد من المحافظ الرقمية، والتي تستخدم في استقبال العملة وفي استثمارها، والأفضل المحفظة الموجودة على موقع الرسمي.
  4. ما يميز هذه العملة عن البيتكوين، أنها تعتمد في سياسية التعدين على الطرق البسيطة، كما إن خوارزميات الخاصة بحل البلوك بها، تعتبر أسهل عن باقي العملات الأخرى، وخاصة عملة البيتكوين.
  5. لا تحتاج هذه العملة إلى مراكز تنظيمية معينة، مثل ما تحتاج عملة “البيتكوين”.
  6. من السهل جداً الحصول على عملة الدوغ كوين، إذا ما قورنت بعملة “البيتكوين”، وذلك بسبب أنها رخيصة للغاية عن “البيتكوين”.
  7. وقت معالجة البلوك عند عملة الدوج كوين دقيقة وثلاث ثواني، وهذا أسرع من عملة البيتكوين حوالي أكثر من ثمانية دقائق.

امكانية تحويل عملة Dogecoin الرقمية إلى حقيقة

من خلال كل ما سبق، نجد أنه يمكن لأي شخص الحصول على عملة Dogecoin الرقمية، ولكنه من الصعب الحصول على عملة الدوج كوين كعملة حقيقية، ومنذ فترة قريبة قامت الشركة الكندية “Vault of Satoshi” بإعلان أنها تدعم عملة الدوج كوين، وذلك يعني امكانية تحويل هذه العملة إلى دولارات أمريكية، أو تحويلها لأي عملة مصرفية أخرى أيضاً، وهذا يعتبر أمر مثير جداً للاهتمام، إذ أن عملية الدعم الحكومي المعينة، التي تتم لعملة رقمية ما مثل هذه العملة، وعملية إعطاء هذه العملة أكبر مقدار من النجاح، يجعلها تحظى بكثير من الاهتمام الواسع من قبل المستثمرين، وبالتالي سعر هذه العملة يزيد، وبشكل متسارع وكبير.

عملة Dogecoin الرقمية تعتبر مصدر ربح سهل وسريع، وغير مكلف، وخاصة للمبتدئين، على غرار العملات الرقمية الأخرى، وفي النهاية نتمنى أن نكون قد أفدناكم.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org ، ويكيبيديا ، 17-4-2021
140 مشاهدة
error: Content is protected !!