ما الرقم المجاني لحساب المواطن الخاص بتقديم الشكاوى والاستعلام عن الدفعات

كتابة: مي - آخر تحديث: 14 نوفمبر 2020
ما الرقم المجاني لحساب المواطن الخاص بتقديم الشكاوى والاستعلام عن الدفعات
ما الرقم المجاني لحساب المواطن من الطرق التي يستخدمها المواطنين بالمملكة العربية السعودية وكذلك الأشخاص المقيمين بالمملكة من جنسيات مختلفة خدمة الرقم المجاني لحساب مواطن وذلك للاستعلام عن المعاملات الخاصة بهم أو ألاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال الخدمة دون الحاجة لبذل الجهد وكذلك إتاحة إمكانية توفير الوقت للمستخدمين لخدمة الرقم المجاني حساب مواطن.

برنامج حساب المواطن

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بتوفير برنامج حساب المواطن، حيث تقوم الخدمة بتوفير مبلغ مالي للأفراد من ذوي الدخول فوق المتوسطة والمتوسطة والمنخفضة وذلك في إطار الجهود المبذولة من حكومة المملكة العربية السعودية للتخفيف عن المواطن في ظل زيادة الأسعار. [1]

ما الرقم المجاني لحساب المواطن

وفرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية رقم مجاني لخدمة حساب مواطن وهى تلك الخدمة التي تهدف لمساعدة كلا من الطبقة الفوق متوسطة والمتوسطة والمنخفضة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة للتخفيف عن كاهل المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية.

الرقم المجاني لحساب مواطن متاح من الساعة الثامنة صباحا للساعة العاشرة صباحا طوال أيام الأسبوع وهو 19912 ومن خلاله يمكن التواصل مع القائمين على الحساب.

تسجيل الدخول لحساب المواطن

يمكن للمواطنين أو المقيمين بالمملكة العربية السعودية المستفيدين من خدمة حساب مواطن التي توفرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية والتي توفر من خلالها مبالغ مالية بهدف التخفيف عن المواطنين من ذوي الدخل فوق المتوسط والمتوسط والمنخفض تسجيل الدخول لخدمة حساب المواطن إلكترونيا من خلال الموقع التابع للخدمة وذلك عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  • ادخل على الموقع الرسمي خدمة حساب مواطن والتابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية من هنا.
  • اضغط على تسجيل دخول وذلك للمواطنين الذين لديهم حساب على موقع الخدمة.
  • قم بإدخال رقم الهوية وكذلك الرقم السرى الخاص بك وقم بتسجيل الدخول.
  • إذا كان المستخدم ليس لديه حساب خاص على الموقع الرسمي بحساب مواطن فعند الدخول على الموقع يضغط على تسجيل دخول جديد ويقوم بإنشاء حساب خاص به.
  • اتبع الخطوات التي تظهر لك بالموقع وإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال الخاص بك.
  • ستصلك رسالة بها رمز التحقق قم بإدخال الرقم في الخانة الخاصة به ثم اضغط على تسجيل.
  • بعد القيام بعمل حساب على الموقع الرسمي لخدمة مواطن اضغط على تسجيل دخول.
  • ثم قم بإدخال رقم الهوية وكذلك الرقم السرى الخاص بك وقم بتسجيل الدخول.
  • عند الضغط على تسجيل الدخول تظهر للمواطن المستخدم للخدمة صفحة بها تغيير الرقم السرى الخاص بك اضغط على تغيير ومن ثم قم باستكمال البيانات المطلوبة.
  • في حالة استكمال جميع البيانات المطلوبة من خلال الموقع والتأكد من صحة البيانات المدخلة قم بالضغط على حفظ.[1]

الموقع الإلكتروني خدمة حساب مواطن

يستطيع المواطنين أو المقيمين بالمملكة العربية السعودية المستفيدين من خدمة حساب مواطن التي توفرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية والتي تهدف للتخفيف عن المواطنين من ذوي الدخل فوق المتوسط والمتوسط والمنخفض تسجيل الدخول لخدمة حساب المواطن إلكترونيا من خلال الموقع التابع للخدمة عن طريق الموقع الرسمي التابع لخدمة حساب مواطن.

يتمكن المواطن المستفيد من الخدمة في حال التسجيل الإلكتروني من إدخال وتعديل البيانات الخاصة به، وكذلك إمكانية معرفة المبالغ المالية المقدرة والتي يستطيع الحصول عليها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية دون الحاجة للذهاب للجهات الحكومية الرسمية المعنية بذلك موفرا وقتا و جهدا مبذولا من خلال الدخول للموقع وهو بالمنزل.

قمنا معكم بعرض كافة التفاصيل الخاصة بالتواصل مع برنامج حساب المواطن لتقديم شكوى أو الاستعلام عن الدفعات المصروفة.

المراجع

  1.  hrsd.gov.sa ، حساب المواطن ، 14-11-2020.
273 مشاهدة
error: Content is protected !!