متى البلاك فرايدي 2020 .. كم باقي على البلاك فرايدي 2020 وعروض الجمعة البيضاء

كتابة: إيمان جابر - آخر تحديث: 25 نوفمبر 2020
متى البلاك فرايدي 2020 .. كم باقي على البلاك فرايدي 2020 وعروض الجمعة البيضاء

في جميع الدول يتم عمل مهرجان للتخفيضات العائلة وهو ما يعرف بإسم البلاك فرايدي والذي يتم عمل الكثير من العروض والخصومات على شتى المنتجات؛ لهذا السبب فإن الكثير من الأشخاص يتساءل متى البلاك فرايدي 2020 ؟ وهذا ما سوف نوضحه في الأسطر القادمة.

متى البلاك فرايدي 2020

إن يوم البلاك فرايدي سوف يكون في يوم الجمعة 27 نوفمبر الجاري، وهذا لا يمنع أن الكثير من المتاجر الضخمة والمحلات التجارية المختلفة قد بدأت في عمل البلاك فرايدي لهذا العام منذ بداية شهر 11، وجميع المحلات التي سوف تشارك في هذا اليوم فإنه سوف يكون بداية من الساعة الـ8 صباحًا إلى الساعة الـ6 مساء، وهذا سوف يكون سبب في كثرة التزاحم في الأسواق، إضافة إلى كثرة الصراعات للحصول على الأولوية في العروض والخصومات التي تتم والتي تكون مميزة بالنسبة إلى الجميع.

عروض البلاك فرايدي 2020

يتم عمل العروض في الكثير من المحلات التجارية المختلفة حيث يتم عمل تخفيضات لا مثيل لها على الأجهزة الكهربائية وعلى الملابس والأحذية  والتي تتراوح بين 30% إلى 50% وفي بعض الأحيان تصل إلى 70% حتى يتمكن الجميع من الحصول على ما يرغب به في هذا اليوم.

الحكومة تحذر في يوم البلاك فرايدي

نظرًا لكثرة التزاحم الذي سوف يكون في هذا اليوم وكذلك بسبب فيروس كورونا المستجد الوباء المنتشر في العالم أجمع فإن الحكومة تحذر المواطنين على أن يكون على حذر وأن يحرصوا على أخذ الاحترازات المطلوبة.

كذلك فإن الأشخاص الذين يقوموم بعمل عروض وهمية سوف يتم معاقبتهم حتى لا تكون وسيلة تعمل على جذب المواطنين للشراء ولا يجدون أي من هذه العروض. [1]

ما هو البلاك فرايدي ؟

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص ينتظر هذا اليوم إلا أن البعض لا يدرك ما هو البلاك فرايدي وكيفية الاستفادة من هذا اليوم، إن البلاك فرايدي أو الذي يعرف باسم الجمعة السوداء هو عبارة عن موسم يتم عمل الكثير من التخفيضات به وتعتبر وسيلة يتمكن من خلالها المواطنين الحصول على جميع ما يرغبون به.

هذا العيد معروف في أمريكا وهو يكون في الأسبوع التالي من عيد الشكر في أمريكا، بشكل عام فإن هذا اليوم يعتبر فرصة بالنسبة إلى المشتري وذلك لأنه سوف يتمكن من شراء جميع ما يرغب به، وفرصة بالنسبة إلى البائع حيث أنه سوف يتمكن من بيع جميع ما يرغب به؛ لهذا السبب لابد من استغلال هذه الفرصة بالطريقة الملائمة.

لم يتم التعرف على بداية هذا اليوم ولكن بعض الأقاويل ذكرت أنه في أمريكا في مثل هذه الأيام في عشرينيات القرن الماضي لقد تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية إلى أزمة شديدة وقد أتضح هذا في الأزمة المالية التي تمر بها البلاد والتي كانت منعدمة، ولم تتمكن المتاجر من بيع منتجاتها وهذا كان سبب في أن تتعرض إلى خسائر ضخمة، مما كان سبب في أن تقوم المحلات بعمل خصومات تصل إلى 90% حتى يتمكنوا من بيع المنتجات.

نظرًا لشدة حركة التجارة في مثل هذه الأيام فإن هذا كان سبب في تسمية هذه الفترة باسم بلاك فرايدي حيث أنه كان يتم تدوين عمليات البيع بالقلم الأسود؛ لهذا السبب أطلق عليها هذا الاسم.

لكن المسلمين كان لديهم اعتراض على اسم الجمعة السوداء حيث أن يوم الجمعة يعتبر من الأيام المقدسة بالنسبة إلى المسلمين؛ لهذا السبب يطلق عليه الجمعة البيضاء في الدول العربية والإسلامية.

كم تبقى على البلاك فرايدي ؟

إن البلاك فرايدي لعام 2020 سوف تكون في 27 في شهر نوفمبر، والكثير من الأشخاص حول العالم في أنتظار هذا اليوم حتى يمكنهم الحصول على جميع ما يرغبون به بأقل تكلفة، وتأكد من أن العروض والخصومات التي سوف يتم عرضها تعتبر وسيلة لأن يتم شراء أفضل النتائج وهذه العروض لا تتكرر في أي موسم آخر.

بهذا نكون أجبنا على واحد من الأسئلة التي تكررت بشكل مستمر وهو متى البلاك فرايدي 2020 ؟ وبعد أن قمنا بعرض التاريخ فإننا عرضنا أهم المعلومات عن هذا اليوم وعدد الأيام المتبقية على هذا اليوم .

المراجع

  1. blackfriday.com ، الجمعة البيضاء ، 25-11-2020
146 مشاهدة
error: Content is protected !!