متى ايداع حساب المواطن لشهر فبراير

كتابة: نور حامد - آخر تحديث: 11 فبراير 2021
متى ايداع حساب المواطن لشهر فبراير

متى ايداع حساب مواطن لشهر فبراير في كل شهر يبحث المواطنين المشتركين في حساب مواطن على الموعد الرسمي الذي تقوم فيه الحكومة بوضع الأموال في حسابتهم البنكية، بالتحديد الأشخاص المنتفعين بهذا الدعم المالي، التي حرصت الحكومة على وضع هذا الدعم المالي، لكي تتمكن جميع الأسر السعودية من العيش حياة كريمة.

متى ايداع حساب المواطن لشهر فبراير

تم إيداع جميع المبالغ المالية في الدفعة التاسعة والثلاثين وهذا تم التنويه عن عبر الحساب الرسمي لمنحة حساب مواطن عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قيل فيه أن جميع المستفيدين في هذه المنحة الذين تم قبول طلباتهم عند التسجيل لحساب مواطن تم إيداع الأموال الخاصة بهم. [1]

المعروف عن هذه المنحة حتى الآن أن الحكومة السعودية عملت على صرف حوالي ثمانية وثمانين مليار ريال سعودي، منذ أن قاموا بالعمل على تفعيل هذه الخدمة في العام الميلادي 2017م.

كما عرف عن الدفعة السابقة من حساب مواطن ألا وهي الدفعة الثامنة والثلاثين قامت الحكومة بوضع حوالي مليار وتسعة من عشرة ريال سعودي، لأشخاص مستحقين لمنحة حساب مواطن ووصل عددهم إلى عشرة مليون وسبعة من عشرة مستفيد من هذه الخدمة الكاملة والشاملة لجميع الخدمات الداعمة لهذا البرنامج، كما أنهم عملوا على الانتهاء من إيداع الأموال لجميع الأشخاص المستفيدين حتى يوم أمس.

نرجحح لكم: التسجيل في حساب المواطن

شروط فتح حساب مواطن

لكي تستطيع أن تقوم بالحصول على الأموال الشهرية التي تقوم الحكومة بإيداعها يجب عليك أن تتوافر بك هذه الشروط:

  • يجب أن تكون حامل للجنسية السعودية.
  • تقوم بالإقامة بشكل أساسي داخل المملكة.
  • يجب أن يكون المتقدم من الأشخاص الذين لا يتخطى راتبهم الشهري الحد الأدنى من الأجور.
  • يمكن أن يقوم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالتقديم في هذا البرنامج.
  • تستطيع الأرامل والمطلقات أن يشتركوا في حساب مواطن.
  • الأشخاص الذين لا يملكون أي أنشطة تجارية أو عقارات يستطيعوا التقديم.

هذه الشروط أتت لكي تعطى المنحة للمستحقين من الأسر السعودية فقط، حتى يتمكن من القضاء على عنصر الطبقية التي قد يشعر بها الأشخاص الذين يعانون من دخلهم البسيط.

كما أن هذه المنحة قد عادت مرة أخرى بسبب تفشي وباء كورونا داخل المملكة، الذي جعل جميع الأعمال تتعطل بالإضافة إلى الحظر الذي تتهيأ السعودية الآن لتقوم به، من أجل حل مشكلة انتشار الوباء للحد من الوفيات التي كثرت في الآونة الأخيرة.

اليوم الذي يتم في إيداع حساب مواطن

يتم صرف حساب مواطن في اليوم العاشر من الشهور الميلادية، وإذا صادف وجود إجازات رسمية فيتم صرفها يوم الخميس أو يوم الأحد، أما إذا كانت في العيد يتم صرفها قبل الأعياد الرسمية والدينية للمملكة العربية السعودية.

التسجيل في حساب المواطن بشكل إلكتروني

يمكن التسجيل والحصول على دعم حساب المواطن الكترونيا عبر الخطوات التالية:

  1. اتجه مباشراً إلي الموقع الرسمي الإلكتروني حساب مواطن من هنا.
  2. قم بالنقر على الدخول.
  3. قم بكتابة رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة.
  4. قم بإدخال كلمة المرور في الخانة المخصصة.
  5. قم بكتابة رمز التحقق المرئي في الخانة المخصصة.
  6. قم بالنقر على دخول.

رابط التسجيل في حساب المواطن ca.gov.sa

تم توفير رابط خاص الموقع الرسمي الإلكتروني حساب مواطن لكي يتم التسجيل فيه والاستمتاع بالخدمات التي يقدمها لمواطنين المملكة العربية السعودية وللتوجه مباشراً إلي الرابط من هنا.

لهذا حرصنا اليوم على التحدث عن اليوم الذي يتم فيه صرف حساب مواطن، ومن هم الأشخاص المستحقين لأخذ هذه المنحة عن غيرهم من المواطنين السعوديين.

المراجع

0 مشاهدة
error: Content is protected !!