متى تاسست شركة الوعلان للتجارة

كتابة: مريم - آخر تحديث: 22 مايو 2021
متى تاسست شركة الوعلان للتجارة

متى تاسست شركة الوعلان للتجارة من الأسئلة التي يقوم بطرحها الكثير من الأشخاص، وعلى الرغم من وجود الكثير من الشركات الخاصة والعامة، ذات المجالات والأنشطة المختلفة في المملكة، ألا أن صنفت شركة الوعلان للتجارة على أنها من أكبر شركات التجارة التي توجد في المملكة العربية السعودية.
وعادةً ما تقدم شركة الوعلان للتجارة العديد من عروض السيارات، وتوفر الكثير من مراكز الصيانة لخدمة عملائها، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بالإجابة على سؤال متى تاسست شركة الوعلان للتجارة، وسوف نتناول بعض المعلومات المتعلقة بشركة الوعلان للتجارة.

متى تاسست شركة الوعلان للتجارة

تم تأسيس شركة الوعلان للتجارة عام 1975 م، وكانت في هذا الوقت مؤسسة ذات ملكية فردية، وقامت الشركة بالعمل في نقل أساطيل الشاحنات والصهاريج، التي تقوم بتزويد المياه والوقود، لشركات الإنشاءات التي تقوم بتطوير البنية التحتية لبعض المناطق، وكان ذلك في السبعينات والثمانينات.

وبعد ذلك عملت شركة الوعلان للتجارة في مجالات عمل مختلفة، واستطاعت أن تحقق نجاح منقطع النظير، وشملت هذه المجالات التالي:

  1. أصبحت شركة الوعلان للتجارة في عام 1984 موزع رسمي لشركة هيونداي للسيارات.
  2. وكيل معتمد لطراز سيزنا للطائرات.
  3. مطوري العقارات.
  4. تأجير السيارات.
  5. كذلك الوعلان للنقل، التشغيل على مستوى المملكة العربية السعودية.
  6. وكيل سفريات.
  7. كما يوجد فالكون إكسبرس، وكلاء للشحن البحري، والشحن الجوي.[1]

اقرأ أيضًا: التقديم على وظائف وزارة الدفاع الجديدة 1442

عروض الوعلان للتجارة

تقدم شركة الوعلان للتجارة الكثير من العروض والتخفيضات على جميع أنواع السيارات المختلفة التي تقدمها الشركة لعملائها، في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى توفير شركة الوعلان أفضل أنظمة التقسيط التي تناسب جميع العملاء، والتي تشمل كافة أنواع السيارات.
ولمعرفة هذه العروض والتخفيضات بشكل مستمر، يمكنك متابعة الصفحة الرسمية لشركة الوعلان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

مجال السيارات في شركة الوعلان

  • في عام 1976 بدأت شركة الوعلان للتجارة بالعمل في مجال استيراد المركبات التي تصدرها أمريكا، وأوروبا، والشرق الأدنى، ويتم توزيعها في المعارض الخاصة بـ الوعلان، وسوق السيارات المستعملة.
  • وفي عام 1985 تم تأسيس وكالة هيونداي، وأصبحت شركة الوعلان الموزع الحصري لها في المنطقة الوسطى في المملكة السعودية، وحققت الشركة نجاح منقطع النظير في هذا المجال، رغم كل الظروف القاسية التي واجهتها خاصةً عام 1990.
  • وقدمت هيونداي كافة أنواع وفئات السيارات والتي تشمل الفئات الاقتصادية، الفئة المتوسطة، الفئة الفخمة، السيارات الرياضية، السيارات الترفيهية، فئة السيارات العائلية، السيارات المتوسطة التجارية، حيث احتلت هيونداي المرتبة الثانية كأفضل السيارات مبيعًا داخل المملكة السعودية، وذلك لضمان جودتها، وتميز إمكانياتها وقوتها.

اقرأ أيضًا: كيف أتواصل مع شي ان

مراكز البيع وخدمة العملاء شركة الوعلان

بناء قاعدة عملاء تثق في الشركة المنتجة، وتضمن لهم توفير احتياجتهم من الأشياء المهمة، ولكن الأهم هو استطاعة الشركة المنتجة في تحقيق طلبات واحتياجات العملاء المختلفة بالفعل، ولابد أن نكون الشركة المنتجة قادرة على إرضاء العميل في كل وقت، ولنجاح هذا الأمر لابد من تكريس جهود خدمة العملاء، لبناء بنية تحتية جيدة، وذلك لنجاح عدة أشياء في منها الصيانة، خدمات ما بعد البيع، التخزين.

تمتلك شركة الوعلان 22 منفذ لقطع الغيار، وتمتلك 32 موزع لقطع الغيار، بالإضافة إلى وجود أكثر من 500 فرع، و10 منافذ خدمة، و7 مستودعات.

مبيعات شركة الوعلان للسيارات

يوجد المعرض والمركز الرئيسي لهيونداي في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وهو مقسم لنوعين من سيارات هيونداي، الأول لسيارات السيدان، والقسم الثاني للسيارات ذات الفئة العائلية، حيث يوجد أكثر من ستون سيارة من هذه الفئة معروضة في المركز الرئيسي.
بالإضافة إلى وجود 5 معارض أخرى موجودين في مناطق مختلفة في الرياض، ومعارض أخرى في الرس، وحائل، والمجمعة، وبريدة، وذلك تسهيلًا على كل عملاء هيونداي.

مجال الطيران في شركة الوعلان للتجارة

قام كابتن سعد الوعلان رئيس مجلس إدارة شركة الوعلان للتجارة، بشراء طائرة 501 المستعملة،
وهي أول سيسنا سيتاشن وكان ذلك عام 1990، ومن الجدير بالإشارة أنه منذ ذلك الوقت عضو في سيسنا،
بالإضافة إلى أنه حصل على أكثر من 4000 ساعة طيران، حيث أنه بدأ الطيران عام 1985، وحصل في عام 2005 على جائزة أفضل مبيعات.

مبيعات شركة الوعلان في مجال الطيران

تمتلك شركة الوعلان عدة مكاتب في الرياض وإمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة،
وتعتبر شركة الوعلان للطيران الممثل الرسمي لكافة مبيعات سيسنا،
حيث أنها تقوم بتغطية دول كثيرة منها الكويت، لبنان، الأردن، البحرين، السعودية، قطر، عمان، اليمن، الإمارات العربية المتحدة.

مراكز الخدمة لشركة الوعلان في مجال الطيران

بسبب زيادة مبيعات سيسنا، ولخدمة ما بعد البيع، قامت شركة الوعلان بافتتاح مركز داخل مطار الثمامة في الرياض، لتوفير احتياجات وخدمة ما بعد البيع، بالإضافة إلى مركز خدمة آخر في مطار دبي الدولي في المنطقة الحرة، وذلك لخدمة طائرات سيسنا، ولضمان رضا العملاء.

اقرأ أيضًا: التسجيل في ديوان المظالم وطريقة التقديم على وظائف ديوان المظالم

كيفية التواصل مع شركة الوعلان للتجارة

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون استوفينا الحديث واستطعنا أن نقدم الإجابة المفيدة على سؤال متى تاسست شركة الوعلان للتجارة،
بالإضافة إلى أن تحدثنا عن المجالات والأنشطة العديدة التي تعمل فيها شركة الوعلان، ومن أبرزهم مجال الطيران، ومجال السيارات، حيث أن شركة الوعلان هي الموزع الحصري لشركة هيونداي.

المراجع

295 مشاهدة
error: Content is protected !!