منصة رواق شروط التسجيل

كتابة: بسمة محمد - آخر تحديث: 10 نوفمبر 2020
منصة رواق شروط التسجيل

منصة رواق شروط التسجيل من المنصات التي تقدم الخدمات التعليمية لمن يرغب في توسيع مداركه، كأن يكون طالب جامعي أو لاكتساب المزيد من الخبرة التعليمية يمكن الانتساب لمنصة رواق التعليمية، ففي هذه المنصة سوف تجد غايتك وأكثر من ذلك الكثير، فهيا بنا نتعرف على المزيد حول منصة رواق شروط التسجيل.

منصة رواق للتعليم الالكتروني

منصة رواق هي منصة تعليمية كما ذكرنا، فهي تقدم الدورات التعليمية في العديد من التخصصات والمجالات، والدراسة بها باللغة العربية من قِبل نخبة من الأساتذة المتخصصون وذوي الخبرة الكبيرة من جميع أنحاء الوطن العربي، ولا يبخل هؤلاء بتقديم خدمتهم المعرفية للعديد من المستخدمين حول العالم، حيث يمكن لهم متابعة المنصة من المنزل بدون الاهتمام بالمستوى التعليمي أو الوقت أو المكان، وغيرها من العوامل.

فموقع رواق هو الاختيار المثالي في حالة الرغبة في الحصول على معلومات حول مجال الدراسة أو العمل، وذلك من خلال حضور الكورسات المناسبة لك من خلال التواجد في المنزل.

التعلم في أكاديمية رواق

  • تتميز منصة رواق التعليمية بقدرتها على تقديم التعليم من خلال التركيز على المادة التعليمية بطريقة مبسطة، ويمكن للطالب التفاعل مع الكورسات المقدمة، والتمكن من مناقشة الزملاء والأستاذة، والتمكن من طرح الأسئلة ومتابعة المستوى العلمي.
  • ويمكن من خلال المحاضرات المصورة المسجلة بدرجة مرتفعة من الدقة والاهتمام بالتفاصيل، حتى يتمكن المستفيد من متابعتها ومواصلة مشاهدة الحصص حتى تنتهي الدورة بشكل كامل بدون أي نوع من الملل أو التشتت.
  • كما يتم تقديم التمارين التفاعلية من خلال طرح الأسئلة حول الموضع الخاص بالدرس، والتمكن من تصحيح الإجابات بشكل فوري، وتستهدف هذه التمارين ضمان استيعاب الملتحقين بالمنصة لمضامين الدورات التعليمية بشكل متكامل.
  • كما يمكنك في حالة عدم فهمك للدرس ترك سؤال على صفحة المنصة، وسوف يتفاعل الطلاب معك للإجابة، وسوف يساعدك المدرس على إجابة هذا السؤال.

شهادة موقع رواق

بعد الانتهاء من كورس منصة رواق، والتمكن من انهاء الاختبار النهائي بمنتهى النجاح، سوف يحصل الطالب على شهادة من الموقع، ولا تتضمن جميع الدورات الحصول على شهادة محددة في النهاية، كما عند انتهاء الدورة سوف تحصل على شهادة مرفقة عند الطلب، وسوف تجد نموذج منها قبل إرسال الشهادة حتى تتمكن من طباعتها ووضعها في السيرة الذاتية الخاصة بك.

منصة رواق شروط التسجيل

أما عن شروط التسجيل في منصة رواق فهي لا تتضمن أي شروط كما شرحنا، فهي منصة تعليمية تتيح استزادة المادة العلمية، والتنمية من المهارات التعليمية من المنزل، حيث يمكن للطالب أو غيره الاستفادة عب التسجيل في هذه المنصة.

طريقة التسجيل في منصة رواق

لكي تتمكن من التسجيل في منصة رواق يجب عليك اتباع الشروط الآتية:

  • في البداية يتم الدخول على الصفحة الخاصة بانشاء الحساب من خلال النقر على خيار تسجيل الدخول لكي تتمكن من تسجيل الحساب وللدخول للصفحة الرئيئة من هنا.
  • يتم تعبئة البيانات المطلوبة ومنها الاسم والبريد الالكتروني وغيها من التفاصيل.
  • يمكنك إنشاء الحساب بشكل مباشر من خلال ربط حسابك بموقع الجي ميل أو الفيس بوك، وذلك عقب نقرة واحدة ثم تأكيد الحساب.
  • سوف تتمكن من الذهاب للصفحة الخاصة بالحساب على المنصة، ومن ثم ستتمكن من عرض الدورات والكورسات لكي تختار المناسب منها للمجال الذي تفضله.

المشاركة وتقييم التقدم

  • من مميزات منصة رواق التعليمية أنها تقدم طريقة التعليم بشكل تفاعلي، حيث يمكن المشاركة بصفحة الحائط، وصفحة المناقشة، كنا يمكن للمشترك ترك أي استفسار أو تعليق، كما يمكنه التفاعل مع جميع التعليقات الخاصة بالأشخاص الآخرين، ورؤية التعليقات من الزملاء والأساتذة حول التعليق الخاص به.
  • وفيما يخص تقييم التقدم في الكورسات التعليمية فيمكن متابعته عبر صفحة نشاطي، وبها ملخص حول الأنشطة التي تم القيام بها والمحتوى الذي انتهيت من مشاهدته، ونسبة هذا المحتوى من الدورة ككل، كما يتم عرض التقارير والمهمات التي قمت بها في حالة طلبها منك.
  • بذلك نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع عن منصة رواق شروط التسجيل، والذي تعرفنا من خلاله على المقصود بمنصة رواق، وما الذي تقدمه من خدمات تعليمية مختلفة، وما هي طريقة التسجيل عبر المنصة للاستفادة من خدماتها المختلفة، كيفية المشاركة والتقييم، ونرجو أن نكون قد وفقنا في ذلك.

المراجع

  1. rwaq.org ، منصة رواق شروط التسجيل ، 10-11-2020
638 مشاهدة
error: Content is protected !!