منصة كودرهب أهدافها والمشاريع التي تتضمنها

كتابة: لارا - آخر تحديث: 26 أغسطس 2021
منصة كودرهب أهدافها والمشاريع التي تتضمنها

منصة كودرهب والتي تم تصميمها من أجل تقديم كافة أنواع الدعم للمواهب في مجال الذكاء الاصطناعي والبرمجة، وتقدم المنصة العديد من المشاريع التي تحقق أهدافها، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم كافة التفاصيل عن هذه المنصة بشئ من التفصيل.

منصة كودرهب

هي واحدة من أفضل الإنجازات العربية في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي، والتي تم تصميمها من أجل العمل على توفير أكبر قاعدة من البيانات البرمجية للمصممين الموهوبين في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي.

قد تم تصريح من قبل المسؤولين أن إنشاء مثل هذه المنصة سوف يساعد بشكل كبير في الاستفادة من الخبرات المحلية والعالمية في تطوير النظم الرقمية، وذلك من أجل مواكبة التطورات التكنولوجية والرقمية في الدول المتقدمة، وطبقا للسعي وراء تطبيق النظام الرقمي بالكامل.

المشاريع التي تتضمنها منصة كودرهب

لدى منصة كودر هب عدد من المشاريع المتعلقة بمجال البرمجة والذكاء الصناعي وكافة المشاريع تسعى إلى الارتقاء بالمجتمع في كافة المجالات، ويبلغ عدد هذه المشاريع 13 مشروع تنموي في مجال البرمجة، وفيما يلي عرض لهذه المشاريع بشئ من التفصيل:

  • المشروع الخاص بالتكنولوجيا الحاسوبية، وهذا المشروع هو الخاص بمعالجة البيانات وكذلك التحليل والمسح الضوئي للصور، والهدف من هذا المشروع استخدامه في الصور الطبية والتشخيص الدقيق للأمراض التي يعتمد تشخيصها على الصور الإشعاعية.
  • تتضمن المنصة مشروع خاص بعملية تحليل القواعد الرياضية والخوارزميات واكتشاف أنماط متطورة تساعد في اتخاذ القرارات بشكل صحيح.
  • تتضمن المنصة أيضاً مشروع خاص لتحليل اللغة واستقبال المستشعرات الصوتية المختلفة وتحليلها لاستخراج البيانات التي تحتوي عليها بشكل صحيح وأكثر دقة.
  • يتم تطوير برامج خاصة بهذه المنصة تعمل على مواجهة فيروس كورونا المستجد واكتشاف آليات جديدة لاستخدامها في الدفاع عن المواطنين ضد هذا الفيروس.[1]

هنا تجد: شروط الالتحاق بأكاديمية طويق

اهداف المنصة

تم تصميم هذه المنصة لعدد من الأهداف التي تم وضعها بدقة قبل البدء في تنفيذ وانشاء المنصة بشكل فعلي، وهذه الأهداف تتمثل فيما يلي:

  • تقوم المنصة بشكل أساسي بتشجيع المواهب الجديدة في مجال البرمجة ليس على المستوى المحلي فحسب بل تتكفل أيضا بدعم المواهب العالمية من كافة دول العالم.
  • تهدف المنصة إلى توظيف التكنولوجيا الرقمية في كافة المجالات الحياتية لتصل إلى مرحلة التطور الرقمي القصوى.
  • تسعى المنصة إلى تحقيق الى الارتقاء بكافة القطاعات الحيوية  وذلك بهدف تحسين المخرجات المستهدفة في كل من مجالات العمل الوطنية.
  • من الأهداف الأساسية للمنصة القيام بتدعيم المشروعات التكنولوجية التي تحتاج إلى التطوير، والتي يقف الدعم المادي حائل أمام تطويرها وتنفيذها على أرض الواقع.
  • تهدف المنصة بشكل أساسي الى تجميع كافة المشروعات والتطلعات المختلفة في مجال البرمجة تحت واجهة واحدة وهي واجهة الذكاء الاصطناعي بالمنصة.
  • تفتح المنصة المجال للتعاون ما بين كافة المطورين في مجال الذكاء الاصطناعي وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات المختلفة في كل دولة من دول العالم.
  • تسهل المنصة من عملية التواصل ما بين الموهوبين في تنفيذ نفس المشروع الرقمي في دول مختلفة وذلك بهدف الوصول إلى نتيجة المشروع في أسرع وقت ممكن.

مما سبق نستنتج أنكودرهب هي واحدة من أضخم الانجازات في المجال الرقمي ليس في الامارات او الدول العربية فحسب، بل في كافة أنحاء العالم، فهي الخطوة الأولى لما من مشروع لخدمة البشرية.

المراجع

  1. coderhub.sa، منصة كودرهب، 25/8/2021
239 مشاهدة
error: Content is protected !!