منصة كويت مسافر Kuwait mosafer لتسهيل إجراءات المسافرين

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 3 يوليو 2021
منصة كويت مسافر Kuwait mosafer لتسهيل إجراءات المسافرين

منصة كويت مسافر Kuwait mosafer لتسهيل إجراءات المسافرين في دولة الكويت، حيث قامت دولة الكويت بوضع شرط على المسافر أن يقوم بتحميل تطبيق كويت مسافر والقيام بتقديمه الي الجهات المختصة وذلك لكي يتم مساعدته بسهوله وتوفير الكثير من الوقت أيضا، ويعد هذا التطبيق هو أحد التطبيقات الإلكترونية التي يتم تحميلها بسهولة، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات الهامة عن هذا التطبيق.

منصة كويت مسافر Kuwait mosafer لتسهيل إجراءات المسافرين

  • أطلقت الإدارة العامة للطيران المدني التابع لدولة الكويت منصة كويت مسافر، وهي عبارة عن منصة إلكترونية تعتبر بمكانة منصة خدمات للمسافرين لدي الموقع الرسمي لمطار الكويت.
  • تم فتح هذه المنصة منذ يوم السبت الموافق ٢٥ تموز ٢٠٢٠، وتهدف هذه المنصة إلي خدمة المسافرين وتقديم الإرشاد والمساعدة إليهم، وخاصة الإرشادات المرتبطة بالسفر داخل دولة الكويت.
  • تتميز هذه المنصة بالعديد من المميزات، فهي متاحة باللغة العربية واللغة الإنجليزية أيضا، وتتمتع بسهولة استخدامها ومجانية التسجيل بها.
  • يتم استخدام هذه المنصة من أجل الحصول على الكثير من خدمات المطارات، وتزويد المستخدمين بالإشعارات المرتبطة بالسفر، بالإضافة إلى تزويد المسافرين بالمعلومات التي تصدر من وزارة الصحة وبعض الجهات الحكومية أيضا.[1]

خدمات منصة كويت مسافر

  • تعمل منصة الكويت مسافر على توفير العديد من الخدمات التي تقوم بتوفير الجهد والوقت على المسافرين، ومن أولى هذه الخدمات هي خدمة التحقق من إجراءات الفحص الصحي.
  • حيث يتم استخدام هذه المنصة للتأكد من الحالة الصحية للمسافر وذلك عند رغبته في المغادرة أو الوصول ويتم هذا في مطار الكويت الدولي.
  • توجد أيضا العديد من الخدمات التي تتم داخل المنزل، مثل خدمة حجز موعد زيارة، خدمة الحصول على بطاقة الوصول إلى الطائرة وخدمة حجز خدمات الاستقبال والمساعدة.
  • توجد أيضا العديد من الخدمات التي تمنحها هذه المنصة داخل المطار، ومن هذه الخدمات، خدمة رسائل حيث يتم إرسال رسائل تنبه المسافرين على الصعود إلى الطائرة، خدمة إشعار وصول الأمتعة وخدمة منح المساعدة والسؤال عنها عند الحاجة.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن منصة كويت مسافر Kuwait mosafer لتسهيل إجراءات المسافرين، والقيام بالشرح الكافي عن أهمية هذه المنصة لدي المسافرين وذكر الخدمات التي تقوم بتقديمها.

 

المراجع

  1.  kuwaitmosafer.com, منصة كويت مسافر، 1-7-2021
441 مشاهدة
error: Content is protected !!