منصة مدرستي تسجيل الدخول للطالب

كتابة: بسمة محمد - آخر تحديث: 12 أكتوبر 2020
منصة مدرستي تسجيل الدخول للطالب

صممت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية منصة مدرستي وطلبت من الطلبات والطلاب ضرورة التسجيل فيها لأجل استكمال العملية التعليمية والتعلم عن بعد والتعرف على شرح كل درس من المواد الدراسية وحل كل الاختبارات والامتحانات التي تطبق عليهم في ظل انتشار وباء فيروس كورونا، وسوف نتعرف في هذا المقال على منصة مدرستي تسجيل الدخول للطالب بكل سهولة.

الهدف من منصة مدرستي

منصة مدرستي تسجيل الدخول للطالب هامة جدا حاليا في العملية التعليمية وكان يجب على الطلاب والطلبات الالتحاق بها منذ إطلاقها وهذا ما حدث بالفعل من وقت إصدار قرار إغلاق المدارس للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم كله وليس في المملكة العربية السعودية للحد من الاختلاط وللحد من انتشار الفيروس أكثر من هذا، ويجد أ نشير أن المنصة تدعم ما يلي من النقاط:

  • توفر عدد لا نهائي من الأسئلة لكل مادة دراسية يمكن للطلاب والطالبات حلها والتدريب من خلالها على طريقة الإجابة على الاختبارات لكي تتم عملية فهم الدرس بشكل كامل.
  • وجود نسخ متطورة من الدروس يمكن تحميلها من قبل الطلاب أو أولياء أمورهم من الدروس في كل المواد الدراسية وفقا للخطة الدراسية والمنهج الدراسي.
  • توفر عدة اختبارات تجريبية تمكن الطلاب على التدريب على التعامل مع أي اختبار الكتروني شهري لحين موعد الامتحانات في نهاية كل عام، والاختبارات هذه تقيس مستوى الطالب في أي مادة دراسية.
  • وجود ميزة الشرح أون لاين، فيشرح المدرس الدرس ويرسله عبر رابط للطلاب لكي يجتمع الطلاب ويتواصلون مع المدرس أثناء الشرح.
  • وجود عدد من الأنشطة التعليمية والألعاب الترفيه التي الهدف منها هو دمج اللعب بالعملية التعليمية وتيسير الدرس والمنهج ككل للطلاب والطالبات.
  • المنصة هي تعويض عن المدرسة ولها جدول زمني محدد كالمدرسة تماما وعلى الطلاب الحضور في كل حصة كأنهم في المدرسة تماما، وعدم الحضور يعتبر غيابا ينقص من مجموع الطالب في نهاية العام الدراسي.

 منصة مدرستي تسجيل دخول للطالب

كيفية التسجيل ضمن منصة مدرستي تسجيل دخول للطالب هي كما يلي:

  • الذهاب إلى موقع تحميل الخاص ببرنامج توكلنا ثم اختيار المتجر الإلكتروني الخاص بنظام التشغيل حسب نوع نظام التشغيل سواء كان آيفون أو هواوي أو أندرويد.
  • أو الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة “من هنا
  • تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي ثم التسجيل الدخول للطالب عبر الصفحة الرئيسية للمنصة.
  • يكتب الطالب اسم المستخدم وكلمة المرور وأيضا رمز التحقق والذي يظهر أمامه بشكل صحيح.
  • ثم يضغط الطالب وبعدها يجد الطالب أمامه كل الخدمات التي توفرها المنصة له ولكل الطلاب غيره.[1]

موعد الدراسة في السعودية

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الدراسة حتى إنحسار الفيروس كورونا 19 المستجد ستكون عن بعد وعبر منصة مدرستي تسجيل الدخول للطالب، والأمر سيكون هكذا حتى وجود إشعار أخر، وبمجرد انحسار المرض ستعود الدراسة للمدارس كالطبيعي وهذا أمر يصبوا له الجميع له حاليا في كل الدول.

متى ستكون عودة المدارس 

أضافت الحكومة في المملكة العربية السعودية أن عودة الدراسة بشكلها الطبيعي يعتمد على التأكد من خلو البلاد من فيروس كورونا 19 المستجد وانحسار الوباء بشكل كامل ويتم الرجوع للمدارس طبقا لنوع النظام الذي به المدرسة تقع مثل التالي:

  • قسمت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية المدارس للنطاقات كل نطاق بلون محدد، فاللون الأخضر يعني خلو المدارس وكل من يعمل بالمدارس والطلاب والطالبات من فيروس كورونا.
  • واللون البرتقالي يعني النطاق الثاني ويعني وجود أعداد قليلة من المصابين بالفيروس سواء الطلاب أو العاملين بالمدارس، وفي هذه الحالة يجب تقسيم الطلاب للمجموعات وأوقات متنوعة ومختلفة لكي تتم العملية الدراسية بدون عراقيل.
  • والنطاق الأخير يشمل مدارس بلا طلاب لأنهم ممنوعون من الذهاب لها بسبب انتشار الكورونا فيروس بها بين الطلاب والعاملين بها، ويجب على الطلاب في هذه الحالة استخدام منصة مدرستي بدلا من الذهاب للمدارس لكي يتعلموا بها.

ولكن لم بتم الإعلان إلى الآن متى ستتم العودة بالتحديد.

المراجع

430 مشاهدة
error: Content is protected !!