من هو زوج سوزان نجم الدين

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 27 نوفمبر 2020
من هو زوج سوزان نجم الدين

إن سوزان نجم الدين من الممثلات المشهورات في الوطن العربي، حيث أنها ممثلة سورية، قد مثلت العديد من الأدوار الهامة التي أعجبت المشاهدين للغاية، هناك بعض الأسئلة التي تدور حول سوزان، وحول حياتها الخاصة وحول من هو زوج سوزان نجم الدين وبالطبع مقالتنا توفر الإجابة عن كل تلك الأسئلة، كما توفر لكم مقالتنا الأخبار الحصرية التي تخص الفنانة وزوجها وحياتها، لذلك تابع معنا من أجل الحصول على التفاصيل.

نبذة عن حياة سوزان نجم الدين

لقد ولدت النجمة سوزان نجم الدين وترعرعت وتربت في الدريكيش، ووالدها هو نجم الدين الصالح، وهو محامي وشاعر وعضو بمجلس الشعب المصري، وبعدها عضو في مجلس شعب سوريا، والدة سوزان نجم الدين دولة العباس، وهي شاعرة مميزة، كما أنها عضوة باتحاد الكتاب العرب، وهي محامية أيضاً.

ولقد بقيت سوزان نجم الدين في البلدة التي نشأت وترعرعت بها، حيث نالت سوزان شهادتها الثانوية في بلدتها، ثم انتقلت سوزان إلى مدينة دمشق من أجل دراسة الهندسة، ولقد تخصصت سوزان في الهندسة المعمارية، وفي خلال دراستها اتجهت سوزان إلى العميل والفن، حيث بدأت بمسلسل الدخيلة كأول عمل فني لها في بداية العقد التاسع من القرن العشرين، وكان المسلسل ببطولة الفنانة جهاد سعد [1].

حياة الفنانة سوزان نجم الدين الفنية

لقد بدأت الفنانة سوزان نجم الدين حياتها الفنية وهي في السنة الأولى من كلية الهندسة، حيث عملت سوزان كراقصة باليه، وعملت أيضًا في فلكلور شعبي بفرقة زنوبيا، ولقد دارت سوزان نجم الدين من خلال هذه الفرقة معظم الوطن العربي، وجابت أيضًا بعض الدول الغربية، وبتلك الفترة حصلت سوزان على بطولة مسرحيتين، شاركت عبر تلك المسرحيات بالعديد من المهرجانات العربية، ثم بدأت تتوالى الأعمال الفنية على سوزان، واختارت الأعمال التي تؤديها بمنتهى الدقة.

لأنها دوما تؤمن بأن العمل بنوعيته وليس بكميته، فوفرت إلى الدراما العربية والسورية الكثير من الأعمال التي مثلت حجر أساس بالدراما السورية، مثل مسلسل نهاية رجل شجاع والذي تم اذاعته في عام 1993م، والذي كان بمشاركة أيمن زيدان، ولقد أخرج هذا المسلسل نجدت إسماعيل أنزور، سوزان قد أبدعت في الدور التي كانت تؤديه، وهذا العمل كان نقطة انطلاقها إلى النجومية بشكل سريع وقياسي للغاية، كما رسخها هذا الدور من الممثلين المؤديين للأدوار الصعبة، وخصوصاً أن المسلسل قد تسبب في إحداث نقلة درامية.

من هو زوج سوزان نجم الدين

لقد تزوجت النجمة سوزان نجم الدين من رجل أعمال سوري في عام 1995م، وهو سراج الدين الأتاسي، وأنجبت منه أبنائها، وهم 4 أولاد، حازم وحيان، وسهير وسارة.

ولقد توفي زوج سوزان نجم الدين بالولايات المتحدة الأمريكية، بسبب سكتة قلبية، وكان زوجها يعاني من التهابات بقدمه، ولذلك كان عليه الدخول إلى المستشفى بأمريكا للعلاج منه، وكان من المفترض أن يذهب إلى تركيا من أجل زراعة الكلى، ولكن تعرض في أثناء العملية إلى سكتة قلبية لم يستطع الأطباء ارجاعه إلى الحياة بعدها.

ولقد قالت الفنانة سوزان أنه قد تعرض للسكتة القلبية مرة ثانية، وكانت لمدة 26 دقيقة، وفيها قد رجع إلى الحياة مرة أخرى بواسطة الأطباء، إلا أنه قد تعرض إلى سكتة قلبية ثالثة ومات فيها، في تمام الساعة الثانية فجراً.

ولقد تابعت الفنانة سوزان نجم الدين على أنه سوف يدفن بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان يمكث زوجها، حيث كان يعيش مع أولادهم، ولقد أشارت سوزان إلى صعوبة السفر إلى أمريكا في هذا الوقت، لأن الرئيس منع عدم حصول أي سوري على تأشيرة سفر لأمريكا.

وبهذا الشكل تكون انتهت المقالة، حيث تناولنا فيها العديد من الأخبار والتفاصيل حول الفنانة سوزان نجم الدين، وحول من هو زوج سوزان نجم الدين كما تناولنا حياتها الفنية، ومكان نشأتها، نتمنى أن تجد معلوماتنا قيمة.

المراجع

  1. wikipedia.org ، ويكيبيديا ، 27-11-2020.
145 مشاهدة
error: Content is protected !!