من هو عمر خربين وسيرته الذاتية كاملة واعتزاله الدولي

كتابة: نور - آخر تحديث: 15 يناير 2021
من هو عمر خربين وسيرته الذاتية كاملة واعتزاله الدولي

من هو عمر خربين ، هو لاعب نادي الهلال السعودي الذي له العديد من الإنجازات المميزة والمختلفة التي تميزه عن الكثير من اللاعبين في الفترة الحالية، حيث شارك مع نادي الهلال في المباريات الدولية والمحلية، كما شارك مع المنتخب القومي لبلده (سوريا) في العديد من المباريات المختلفة، وتم الإعلان عن اعتزاله بشكل مؤقت بسبب التونسي نبيل معلول المدير الفني لمنتخب سوريا.

من هو عمر خربين

عمر خربين هو لاعب كرة قدم شهير سوري الجنسية، ولد في  15 يناير 1994، حيث يلعب خربين في مركز المهاجم الثاني وجناح لعب مع نادي الهلال ومنتخب سوريا القومي، وحصل خربين على لقب هداف الدوري بآسيا وهو أول لاعب سوري الجنسية يحصل على هذا اللقب، ولكن في عام 2020 حرم عمر من المشاركة مع المنتخب السوري.

البداية الكروية

بدأ عمر لعب كرة القدم منذ طفولته، حيث كان أخوه محمد الشقيق الأكبر له يلعبها باستمرار، فكان اخوه هو مثله الأعلى في كرة القدم في صغره، إلى أن انضم عمر إلى نادي الوحدة السوري في فئة الشباب.

مسيرته الدولية

استدعي عمر خربين في بداية حياته في تاريخ 20 نوفمبر 2021 في المباراة الودية ضد منتخب فلسطين، ولكنه أحرز أول أهدافه في المنتخب السوري ضد منتخب العراق قي بغداد عام 2013، وكان عمر في التشكيل الأساسي لأغلب المباريات النهائية في التصفيات التي تؤهل لكأس العالم في 2018، ثم شارك بمبارتين ضد استراليا، وسجل فيها 3 أهداف فقط، ثم خاص 3 مباريات في كأس آسيا 2019.

سجل هدفًا واحدًا فقط أمام فريق استراليا، ولكن في السادس والعشرين من نوفمبر 2020 اتخذ الاتحاد السورة لكرة القدم قرارًا بحرمان عمر من المشاركة في المباريات الدولية للمنتخب السوري نهائيًا، وحرمانه ممن المشاركة في نشاطات الاتحاد السوري بمدى الحياة.

إنجازات عمر خربين

حصل اللاعب عمر خربين على العديد من الألقاب، وأحرز الإنجازات المختلفة ألا وهي:

  • حصل على لقب دوري المحترفين السعودي ثلاثة مرات مع نادي الهلال عام 2016 و 2017 و 2018.
  • حاز على كأس خادم الحرمين الشريفين مرة واحدة عام 2017 مع نادي الهلال.
  • حصل على دوري أبطال آسيا مرة واحدة مع نادي الهلال.
  • حاز على كأس السوبر السعودي مرة واحدة مع نادي الهلال.
  • حصل على بطولة اتحاد غرب اسيا مع المنتخب السوري.
  • حصل على  لقب دوري أيطال آسيا عام 2017.
  • لقب افضل لاعب في آسيا عام 2017.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على اللاعب عمر خربين وأهم إنجازاته في مجال كرة القدم، كما تعرفنا على سيرته الذاتية كاملة، وأهم الجوائز التي حصل عليها في مجال كرة القدم، وبدايته ونشأته الكروية.

2 مشاهدة
error: Content is protected !!