موعد عودة الدراسة حضوريا للمرحلة الابتدائية والإجراءات الاحترازية التي يجب الالتزام بها

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 12 أكتوبر 2021
موعد عودة الدراسة حضوريا للمرحلة الابتدائية والإجراءات الاحترازية التي يجب الالتزام بها

عودة الدراسة حضوريا للمرحلة الابتدائية هو ما قد صرحت به وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. فقد قامت بالإعلان عن بدء العام الدراسي بالنظام الحضوري وليس على الأنترنت في السنه الماضية.

وهذا يتوافق مع المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، وقد صرحت بالموعد الذي سيرجع به الطلاب إلى المدارس. بشكل حضوري ويكون في يوم 30 من شهر أكتوبر لعام 2021، ونفت الوزارة من استكمال الطلاب العملية التعليمية على نظام الاونلاين فسيكون كله حضوري، لكن مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

موعد عودة الدراسة حضوريا للمرحلة الابتدائية

فيما يتعلق بالموعد الخاص برجوع الدراسة بالنظام الحضوري فسيكون للأطفال في مرحلة رياض الأطفال والمراحل الابتدائية أيضاً في يوم 30 من شهر أكتوبر.

وقد تم إصدار القرار الخاص بعودة نظام التدريس الحضوري طبقا لنتائج معينة عن دراسات تم إصدارها من اللجان الخاصة بمشكلة الآتية من الهيئة الخاصة بالصحة العامة في المملكة وهي هيئة “وقاية” وهذا قد أتى بالاتفاق، مع وزارة الصحة ووزارة التعليم أيضا حيث تم إتخاذ هذا القرار بشكل دقيق بغرض المحافظة على صحة الطلاب والحد من انتشار فيروس كورونا في النظام الحضوري. [1]

اقرأ أيضاًموعد بدء دوام المدارس 1443 عودة الدراسة في المملكة العربية السعودية

الفئات المستثناة من النظام الحضوري

فيما يتعلق بالفئات المستثناة من قرار عودة الدراسة حضوريا للمرحلة الابتدائية، وبرغم أن القرار قد أتى بعد اتفاق من الوزارتين ومناقشة بكامل الجوانب التي سيتعرض لها الطلاب والمحاولة في الالتزام بالإجراءات الاحترازية بقدر المستطاع.

إلا أنه يوجد بعض الفئات المستثناة من قرار العودة للدراسة بشكل حضوري بسبب ظروفاً صحية تمنعهم من الدوام بشكل يومي وتلك الفئة ستستمر في متابعة الحصص على الإنترنت، وتتمثل تلك الفئة كالتالي:

  • الأطفال المصابين بمرض من الأمراض المزمنة.
  • أحد الأطفال الذين يعانون بأحد أمراض المناعة.
  • الطلاب الذين قد خضعوا لعملية زراعة أعضاء.

ما هي الإجراءات الاحترازية عند عودة الدراسة حضوريا للمرحلة الابتدائية

قد وضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بعودة الطلاب في المدارس بشكل حضوري. لكن مع التزامهم بالإجراءات الاحترازية الخاصة بالفيروس وهذا للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاًبداية الدراسة في السعودية وموعد عودة المدارس 1443

وهذا بعد أول مرة تكون بها الدراسة حضورية في جائحة كورونا، وبعد أن حدث تعليق للدراسة لمدة أكثر من عام، وتتمثل الإجراءات الاحترازية كالتالي:

  • يجب أن يلتزم الطلاب باستعمال المعقمات والكحوليات.
  • ارتداء الكمامة في الفصول الدراسية هو أمر ضروري.
  • يجب أن يلتزم الطلاب بالتباعد الاجتماعي.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية عن عودة الدراسة حضوريا للمرحلة الابتدائية كما قد قمنا بتناول الموعد الخاص بعودة الدراسة بشكل حضوري في المدارس بالإضافة إلى أهم الإجراءات التي يجب الالتزام بها أثناء الحضور في المدارس أيضاً قد قمنا بتناول أهم الفئات المستثناة من النظام الحضوري في المملكة.

المراجع

  1. Wikipedia.org-التعليم في السعودية-12/10/2021
128 مشاهدة
error: Content is protected !!