موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 11 نوفمبر 2021
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

قد ازدادت مؤشرات البحث حول موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، حيث يعتبر هذا الأمر من الأمور الهامة التي يشهدها محرك البحث، وذلك بسبب تواجد عدد كبير من المواطنين الذين يرغبون في السفر إلى أراضي المملكة العربية السعودية يبحثون عن قيامهم لمناسك الحج والعمرة، حيث تم انقطاع حركة السفر بين البلدين منذ انتشار جائحة كورونا الذي أدت إلى وقف العديد من المعاملات الحياتية والتي كانت من ضمنها حركة الطيران، وذلك حفاظا على جميع المواطنين من إصابتهم به، حيث قامت المملكة بإصدار قرار منذ شهر فبراير الماضي ينص على منع دخول المصريين إلي السعودية بشكل مؤقت، واعتبرت هذا نوع من أنواع الإجراءات الاحترازية التي عملت بها للحد من هذا الفيروس.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

  • وبخصوص الموعد الخاص بافتتاح الطيران مرة أخرى بين مصر والسعودية بشكل مباشر، فقد قامت مصادر رسمية داخل وزارة الطيران المدني بالكشف عن مجموعة من المصادر.
  • حيث أكدت أن كافة الإجراءات تؤكد علي عودة حركة الطيران بين البلدين، وقد أشارت إلى توافر اتصال بين البلدين هدفه الإسراع في التبادل بينهم، وعود الرحلات إلى طبيعتها خلال الفترات القادمة.[1]

تصريحات حول إعادة الطيران

  • لم يتم تحديد موعد لعودة الرحلات حتى الآن، ولكن تؤكد المصادر بأن المملكة تقوم بالمناقشة في هذا الأمر خلال وقتنا الحالي، فقد تعمل على إلغاء القيود الخاصة بالسفر بين البلدين، بالإضافة إلى التأكيد بأن ست دول سوف تمنع المواطنين بداخلها من الذهاب إلى أراضي المملكة خلال الشهر الجاري أو الشهر القادم.
  • ومن المصرح به أن المملكة تقوم بالوقت الحالي بإطلاق مجموعة من الرحلات اليومية لمجموعات النقل التي تم استثناءها من قبل المملكة، وذلك مع الاحتفاظ بكافة الإجراءات والاحتياطات التي تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس.
  • من المؤكد أن تعود الرحلات بشكلها الطبيعي خلال الفترات القادمة بين جميع الدول ولكن على مراحل متتالية ومع الاحتفاظ من قبل كافة المواطنين على الاحتياطات والالتزام بجميع التعليمات من حيث الحصول على لقاح ضد الفيروس وغيرها من الإجراءات الأخرى.

وفي نهاية المقال نود أن نكون قد تناولنا جميع ماتبحثون عنه عن، موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، وأهم التصريحات الخاصة بعودة الطيران.

المراجع

  1. Wikipedia.org, الطيران السعودي، 11/11/2021
66 مشاهدة
error: Content is protected !!