ميتا فيرس الاسم الجديد لفيسبوك وما هي اسباب تغير الاسم؟

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 31 أكتوبر 2021
ميتا فيرس الاسم الجديد لفيسبوك وما هي اسباب تغير الاسم؟

قام مارك زوكربيرج المالك لشركة فيسبوك بعمل ضجة كبيرة، وذلك بسبب إعلانه عن تغيير اسم الشركة التابعة له إلى ميتا فيرس، التي تعتبر التقنية التي تضم العالم الافتراضي الموازي للعالم الحقيقي، التي تمكن الشخص من مقابلة كل من يرغب في مقابلته في أي دولة واي مكان حول العالم.

ميتا فيرس

  • قام المهندس وليد حجاج الذي يعد خبير أمن المعلومات بالتأكيد على أن ميتا فيرس سوف تجمع بين عدد هائل من المميزات الخاصة بالتطبيقات التي تخص العالم الافتراضي، وذلك من خلال بث مباشر له، حيث يوجد مجموعة من هذا النوع من التطبيقات ومن أبرزها تقنية Deep Fake التي تجعل الشخص المتوفي يتكلم.
  • بالإضافة إلى الهولوجرام، الذي يعد عبارة عن مجموعة من الحفلات الغنائية التي تقوم بها شخصية ليست موجودة، ولكن يقوم بتأديتها شخصية كارتونية تتشابه مع الشخصية الحقيقية.
  • وقد صرح حجاج بأن تقنية فيسبوك التي تعمل على الاعتماد على كافة سلوك المستخدمين، وتحتوي على برامج سوفت وير، تقوم بعمل قرين لكل مستخدم، يتمكن من خلاله تحديد كافة المعلومات الخاصة به فيقوم باقتراح مجموعة من الإعلانات المحددة دون الحاجة إلى البحث عنها.[1]

مميزات تطبيق الميتا الجديد

  • قد واصل حجاج حديثه، فقال إن الميتا فيرس عبارة عن فيلم أفتار، الذي يتم ظهور الشخصية نائمة من خلاله وبها مجموعة من الأجهزة الملصقة بالمخ، حيث من الممكن أن يقوم هذا الشخص بالتعامل مع العالم الافتراضي.
  • حيث تتمكن تقنية ميتا فيرس من إتاحة الفرصة لجميع المستخدمين من مقابله الشخصيات الافتراضية، حيث يتمكن المستخدم من مقابلة أي شخص حتى الأشخاص المتوفاة.
  • سوف تصبح هذه التقنية هي الثورة القادمة في تطور شبكة الإنترنت، حيث ازدادت أهميتها في الآونة الأخيرة وخاصة منذ إعلان شركة فيسبوك بشكل رسمي عن القيام بتأسيس فريق عمل داخل هذه الشركة حتى يتم تنفيذها.
  • حيث أشارت مجموعة من التقارير إلى أن الشركة تقوم في الوقت الحالي بتوظيف ما يصل إلى ١٠ آلاف شخص داخل أوروبا، والقيام بالاستثمار باستخدام مليارات الدولارات داخل هذا المشروع، وذلك حتى يصبح جيل جديد قادم من المستقبل، وطفرة حديثة داخل مجال التواصل الاجتماعي.

وبذلك نكون قد تناولنا تغير الاسم الجديد لتطبيق الفيسبوك، بـ ميتا فيرس وأهم مميزاته الجديدة.

المراجع

  1. Wikipedia.org, فيسبوك ويكيبيديا، 30/10/2021
103 مشاهدة
error: Content is protected !!